الأحزاب السياسية عن إهتمام الرئيس السيسيى بمخرجات الحوار الوطنى:

 

المصريين الأحرار: الرئيس السيسى تبني الحوار الوطني لصالح المواطن والوطن
حزب المستقلين الجدد:  استجابة الرئيس هى خير رد علي المشككينحزب حماة الوطن: استجابة الرئيس تؤكد أننا سنكون أمام حلول واقعية

 

ثمن عدد من الأحزاب السياسية إعلان الرئيس السيسي اهتمامه بمخرجات الحوار الوطني وإحالته للتوصيات الصادرة عنه إلي الجهات المعنية للعمل علي تنفيذها، مؤكدين أن  الرئيس غايته دعم ركائز كل ما يبني الدولة المصرية الراهنة من واقع صورة الجمهورية الجديدة التي تحتوي كافة أبناءها وتتسع لآراء الجميع لطالما تخدم الوطن والمواطنين، وتعد خطوة ضمن خطوات رامية تغيير واجهة مصر الرائدة.

فى البداية، أعرب حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، عن بالغ الشكر والعرفان لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لخدمة الوطن العزيز ومن بينها رعايته الشاملة لكافة مُخرجات الحوار الوطني .

وقال الحزب في بيان صحفي ، إن الرئيس رسخ مفهوم عمليا للجمهورية الجديدة التي يّرنو إليها ويحلم بها المصريين وجمع كافة الأصوات والآراء علي طاولة واحدة تحت راية العلم وأولي اهتماما كبيرا بكافة ما يُثمر عن جلسات الحوار والمقترحات الرصينة والواقعية التي تخدم الدولة المصرية واحالها للجهات المختصة.


وأضاف «المصريين الأحرار» ، أن  الرئيس غايته دعم ركائز كل ما يبني الدولة المصرية الراهنة من واقع صورة الجمهورية الجديدة التي تحتوي كافة أبناءها وتتسع لآراء الجميع لطالما تخدم الوطن والمواطنين، وتعد خطوة ضمن خطوات رامية تغيير واجهة مصر الرائدة.

ويؤكد الحزب أن الرئيس وعد فأوفي كالعادة ووسط انشغاله بافتتاح مشروعات قومية بمحافظة مطروح جاء إعلانه بتوجيه مُخرجات الحوار الوطني إلي الجهات المُختصة وهو ما يمثل ردا قاطعاً علي أهل الشر.

واستطرد:« أن الرئيس حقق أسمي معاني التشاركية والتعاون وسط كافة تحركاته  ومنها الحوار الوطني الهادف زيادة الثراء إذ ما تجرد الجميع من المصالح الشخصية وبات علي نسق صاحب الدعوة غايته الوطن والمواطن فحسب».

ومن جانبه، أكد الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد، ترحيبه بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تلقيه مخرجات الحوار الوطني، وهو ما يؤكد على تنفيذ ما وعد به الرئيس السيسي من الالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني طبقا للصلاحيات الدستورية والقانونية.

 تحديد أولويات العمل الوطني


وأكد الحزب أن الحوار الوطني بما انتهي إليه من مخرجات يؤكد أنه يسير في الاتجاه الصحيح في تحديد أولويات العمل الوطني بناءا علي دعوة الرئيس.

وثمن الحزب ما وجه به الرئيس من شكر  وامتنان لكافة المشاركين في الحوار الوطني حيث انه يمثل دفعة قوية لادارة الحوار ولجانه والمشاركين في الاستمرار بجهد أكبر لاستكمال باقي الملفات والقضايا المطروحة.

ورأى حزب المستقلين الجدد، أن  استجابة الرئيس هى خير رد علي كل  المشككين بشأن جدية وجدوي الحوار عند بدايته .

كما، توجه حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إعلانه إحالة كافة مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها.

وأكد الحزب أن قرار الرئيس اليوم، يشير إلى جدية الحوار الوطني منذ الدعوة إليه، وأنه يأتي إيمانا من أهمية فتح قنوات للتواصل والحوار مع كافة القيادات والتيارات المختلفة، لوضع رؤى تستهدف المصلحة العليا للبلاد.

إن المتابعة الدقيقة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لجلسات ومخرجات الحوار الوطني سواء كانت تنفيذية أو تشريعية في المحاور المختلفة، تؤكد أننا سنكون أمام حلول واقعية للعديد من المشكلات التي تواجه مصر في هذه المرحلة.

وبعد الوصول إلى هذه المرحلة من النتائج الإيجابية للحوار الوطني وتوجيه الرئيس من خلال صلاحياته القانونية والدستورية، لبحث آليات التعامل معها، فإن حزب حماة الوطن، يؤكد أن الحوار حقق نجاحا كبيرا لصالح الوطن والمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأحزاب السياسية الجمهورية الجديدة الحوار الوطني المصري الحوار الوطني الجمهورية الجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي مخرجات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

لواء أركان حرب: الجيش المصري الأول عربيا وإقليميا

قال اللواء أركان حرب حمدي لبيب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، إن الجيش المصري من أفضل جيوش العالم، فبحسب التصنيفات الدولية يأتي الجيش المصري في المرتبة 15 دوليا والأول عربيا وإقليميا، مشيرًا إلى أن هذا التطور في قدرات الجيش جاءت في سياق تحديث وتطوير القوات المسلحة المصرية في كافة الأفرع والأجهزة الرئيسة التي وضع استراتيجيتها الرئيس عبد الفتاح السيسي لكي يكون للدولة المصرية درع وسيف يحمي ويعمر الدولة المصرية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بندوة مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية».

شارك في الندوة لفيف من الباحثين والمختصين وتحدث فيها الأستاذ الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والأستاذ هاني الجمل الخبير في الشؤون الدولية والإقليمية وأدار اللقاء الباحث محمد ربيع الديهي مساعد مدير مركز الحوار للدراسات والبحوث.

وأوضح حمدي لبيب أن الغرب لديه دهشة كبيرة من حجم الإنجازات التي تم في الداخل المصري منذ تولي الرئيس مقاليد الحكم في مشروعات عديدة منها خطة تنمية سيناء فضلا عن جهوده ورؤيته للحرب على الإرهاب.

وأشاد لبيب في كلمته بجهود الرئيس في إحلال السلام الداخلي والقضاء على الإرهاب وتحقيق التنمية في المجالات كافة فضلا عن تطوير دور العبادة كافة ناهيك عن القضاء على العشوائيات.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: الجيش المصري سيدفن العدو في سيناء إذا حاول المساس بها

مفتي الجمهورية: الجيش المصري استرد سيناء و طهرها من الإرهاب

مصطفى بكري: الجيش المصري تحمَّل ما لا يتحمَّله أحد

مقالات مشابهة

  • الوزراء الجدد: دعم مخرجات الحوار الوطني.. وإشراك المستثمرين أولوية
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)
  • لواء أركان حرب: الجيش المصري الأول عربيا وإقليميا
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • أعضاء الحوار الوطني يطالبون الحكومة المرتقبة بفرص عمل غير تقليدية ومزيد من الشفافية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة جديدة تحمل آمال المصريين 
  • زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تعلن القضاء على الرئيس ماكرون
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني