حصل جميع خريجي الجامعة البالغ عددهم 361 طالبا وطالبة على فرص عمل وتشغيل بعد التخرج بنسبة 100%

خرّج نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الأربعاء، الفوج الثالث من طلبة جامعة الحسين التقنيّة للعام الدراسي 2022/ 2023.

وسلم سموه الشهادات لخريجي الدرجة التقنية والبكالوريوس في تخصصات الهندسة المدنيّة، والهندسة المعماريّة، وعلم الحاسوب، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وهندسة الطاقة، والهندسة الميكانيكيّة، والهندسة الكهربائيّة.

وكرّم سموه الطالب علي الأشقر من تخصص هندسة الطاقة، والطالبة زينة عميرة من تخصص المعلومات الحاسوبيّة، الحاصلين على المرتبة الأولى في درجة البكالوريوس، كما كرم الطالب بشر الدبّاغ الحاصل على المرتبة الأولى في تخصص هندسة الميكانيك من الدرجة التقنيّة.

ولفت رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي في كلمة له إلى أن الجامعة تبنت فلسفة تعليمية جديدة تهدف إلى تعزيز مفهوم التعلم مدى الحياة لدى الطلبة، وتحفيز الابتكار والريادة، وتطبيق مفهوم التعلم من خلال الممارسة العملية بالشراكة مع قطاعي الصناعة والأعمال.

وبيّن الحنطي أن الجامعة استطاعت تحقيق أهدافها في تعزيز التميّز الأكاديمي والابتكار من خلال تجهيز طلبتها للقيادة والإبداع وتقديم مساهمات مؤثّرة في سوق العمل والمجتمع.

وخرّجت الجامعة التي تأسست عام 2016 بمجمع الملك الحسين للأعمال، نحو 361 طالبا وطالبة، جميعهم حصلوا على فرص عمل وتشغيل بعد التخرج بنسبة 100 بالمئة، حسب رئيسها، والذي أكد أن الجامعة التي خرّجت فوجها الأول عام 2021، توفر لطلبتها فرص تدريب خلال فترة دراستهم.

ووفق الحنطي، بلغت نسبة الطلبة الذين حصلوا على فرص عمل وتشغيل من الفوج الأخير البالغ عدد الطلبة فيه 184، ما يزيد عن 75 بالمئة حتى الآن.

وأنشئت جامعة الحسين التقنية التابعة لمؤسسة ولي العهد، بهدف تطوير التعليم التقني ورفد سوق العمل بالشباب المُدرَّب والمؤهل في التخصصات التقنية، وتحرص على تقليل الفجوة بين المعرفة النظريّة والتطبيقات العمليّة ومواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل المحلية والعالمية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حفل تخريج

إقرأ أيضاً:

لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا،

احتلال جامعة المنيا للمركز 628 على مستوى جامعات العالم وفقًا لتصنيف "US News" العالمي، لتشهد الجامعة هذا العام تقدمًا هائلاً عن الإصدار السابق للتصنيف خلال العام الماضي بتقدمها 320 مركزًا، كما احتلت الجامعة المركز الــ 22 على مستوى الجامعات الإفريقية، والمركز الــ 11 على مستوى الجامعات والمؤسسات العلمية الحكومية والدولية والخاصه والاهلية المصرية كافة.

أوضح فرحات، أن جامعة المنيا قد ظهرت في ذات التصنيف لقائمة أفضل الجامعات المُصنفة دوليًا في سبعة تخصصات ضمن أفضل تخصصات العالم، مُقارنة بالعام الماضى، والذي ظهرت فيه بأربعة تخصصات فقط، حيث احتلت الجامعة هذا العام في تخصص علوم الطاقة والوقود المرتبة 66 عالميًا، وفي تخصص علم الصيدلانيات احتلت المرتبة 144، وجاءت في تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية في المركز 206، وفي تخصص الهندسة احتلت المركز 207، والترتيب 349 في تخصص علوم الحاسب، واحتلت في تخصص الكيمياء الترتيب 817، وفي تخصص الطب الإكلينيكي حققت المركز 908 عالميا.

أكد رئيس الجامعة، أن ماحققته جامعة المنيا في هذا التصنيف العالمي، يعكس جُهودها في دعم احتياجات البحث العلمي، وربطه بالتنمية الشاملة للدولة المصرية، وتعظيم النشر الدولي للأبحاث العلمية، وتحسين مخرجاتها البحثية، ومُساهمتها الحثيثة في رفع وبناء قدرات الباحثين العلمية والبحثية، مشيرًا إلى أن تميز جامعة المنيا في التصنيفات العالمية يأتي استكمالاً لرؤية الجامعة ومساعيها نحو تحقيق الجودة، والريادة، ووضع جامعتنا في مصاف الجامعات الدولية المتقدمة.

كما تقدم بالشكر للمُشاركين في هذا الإنجاز الكبير، وللسادة أعضاء هيئة التدريس، والباحثين المشاركين بالنشر الدولي المتميز للبحوث، مهنئًا جميع منستبي الجامعة، ومؤكدًا على الاستمرار في تحقيق النجاحات لجامعة المنيا.

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف "US New " الأمريكي يُعد من أهم التصنيفات العالمية، التي تعتمد على عدة مؤشرات ومعايير تقيس: الأداء الأكاديمي للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المُصنفة عالمياً، والكتب المنشورة بدوريات النشر العالمية، والمؤتمرات الدولية، وكذا عدد الاستشهادات المرجعية، والتعاون الدولي وغيرها من المؤشرات التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي.

وينشر هذا التصنيف ترتيب أفضل 1750 مؤسسة علميه فقط من اكثر من ثلاثين الف مؤسسة على مستوى العالم وهو ما يؤكد المكانة الدولية المتميزة لجامعة المنيا ضمن أفضل جامعات العالم.

مقالات مشابهة

  • أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • الخشت: جامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا في تخصص السموم
  • طلبة الجامعة متعددة التخصصات التابعة لـOCP ينتفضون ضد شراكات أكاديمية مع إسرائيل المتورطة في غزة
  • نائب أمير حائل يستقبل أمير الفوج الثالث والعشرين بوزارة ‏الحرس الوطني
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مركز متقدم في تصنيف «U.S.News» الأمريكي لعام 2024
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم 179 مركزا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News
  • جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية
  • لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"