الوطن:
2024-09-28@02:15:33 GMT

الكشف على 694 شخصا في قافلة طبية مجانية بمركز قويسنا

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

الكشف على 694 شخصا في قافلة طبية مجانية بمركز قويسنا

شهدت القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الصحة في محافظة المنوفية، في كفر ميت سراج بمركز قويسنا، إقبالًا كبيرًا من الأهالي، التي شهدت تواجد عدد كبير من الأطقم الطبية وتوفير العديد من الخدمات والتي من بينها صرف الأدوية مجانا للمواطنين في القرية والقري المجاورة. 

الكشف على 694 مريضاً في قافلة الطبية

وأكدت الدكتورة الشيماء شفيق، منسق القوافل العلاجية في مديرية الصحة بالمنوفية، إنّ القافلة الطبية المجانية في قرية كفر ميت سراج بمركز قويسنا، كشفت على 694 مريضًا في التخصصات الطبية المختلفة.

 

التخصصات الطبية في القوافل الطبية بالمنوفية

وأضافت منسق القوافل العلاجية في مديرية الصحة بالمنوفية، في تصريحات، أنّ القافلة الطبية في قرية كفر ميت سراج بمركز قويسنا تضم تخصصات، باطنة ورمد وأطفال وأسنان وجراحة جلدية وأنف وأذن وتنظيم أسرة، وندوات تثقيفية، وكشف عشوائي للضغط والسكر، مشيرة إلى أن القافلة مستمرة غدا الخميس لليوم الثاني على التوالي. 

وأوضحت أن القافلة تضم 10 عيادات ثابتة ومتنقلة، بالإضافة إلى معمل الدم والطفيليات وجهاز أشعة حديث وصيدلية ثابتة ومتنقلة لصرف العلاج بالمجان، موجهة الشكر لكل الفرق الطبية المشاركة في القافلة التي قدمت كل الخدمات الصحية للمواطنين في القرية والقري المجاورة بمركز قويسنا خلال القافلة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية 8 ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

نظمت مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية 8 بمركز المنيا، تستمر للغد 26 سبتمبر، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

 

تخصصات القافلة الطبية

وفق بيان صادر عن مديرية الصحة بالمنيا، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

 

توفير رعاية صحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة
  • أسيوط: تنظيم قافلة طبية بقرية بني محمديات وأنشطة رياضية بمركز شباب ناصر
  • انطلاق قافلة طبية من جامعة الأزهر بمركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء
  • وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب
  • صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية 8 ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وكيل صحة أسيوط يوقع الكشف الطبي علي المواطنين ببني محمديات بمركز أبنوب