يقول الخبراء إن الإنسان العادي يقضي نحو 26 عاما من حياته نائما، وقرابة 30 أخرى في العمل والدراسة. فهل ستساعدنا التكنولوجيا في استغلال الوقت بشكل أفضل؟

وفي هذا السياق، تابع برنامج "حياة ذكية" -في حلقته بتاريخ 2023/8/16- اختراع الروبوت "إيبو إكس" (EBOX)، وهو روبوت ذكي يقوم بدور المرافق المثالي لأفراد العائلة وجاهز دائما لتقديم المساعدة.

وعن مهام الروبوت إيبو إكس، يعد المنزل هو المكان الذي يبدأ منه دائما، إذ تجعل شريحة "إكس 3 إم" (X3M) القوية -المستندة إلى وحدة المعالجة المركزية إلى جانب عشرات الآلاف من الساعات من التدريب- من الروبوت المنزلي المتحرك الأكثر ذكاء.

ويمكن أن توفر الخرائط الذكية المدمجة لإيبو إكس القدرة على الحركة المستقلة والدقيقة، فعند الاستخدام لأول مرة يقوم بعملية مسح بصري للمنزل ما سيسمح له لاحقا بالذهاب إلى أي مكان فيه، وعندما تنفد بطاريته، فإنه سيعيد نفسه إلى قاعدة الشحن الخاصة للتزود بالطاقة.

ويأتي الروبوت مجهزا بمحركين يعملان بالدفع المباشر وخوارزميات فعالة تضمن التنقل المرن والتحكم بدقة عالية في الحركة والدوران 360 درجة بسلاسة. كما زُود الروبوت بكاميرا بدقة "4 كيه" (4K) مثبتة على محور واحد مع مستشعري إضاءة منخفضة للغاية بدقة 8 ميغا بكسل.

ومن ميزاته أيضا أن الروبوت يمتثل لأوامر طفلك، فيتبعه إلى أي مكان كرفيق مخلص، كما أنه يكتشف بكاء طفلك ويتصل بك عبر التطبيق المخصص، فضلا عن أنه قادر على تقديم الحماية لهم عبر تنبيهك حين تجاوزهم المناطق الخطرة أو التي يمنع وجودهم فيها دائما.

كما يمكن ضبط إيبو إكس لاستكشاف سقوط كبار السن في أثناء قيامه بالقيادة التلقائية حول المنزل مع إمكانية إرسال تنبيهات لطلب المساعدة لجهات الاتصال أو لخدمات الطوارئ، كما يمكن ضبط التذكير بمواعيد الدواء مع توفير أوامر صوتية للغرض المطلوب.

كما أن إيبو إكس ماهر في التقاط الصور مع حفظ اختياراتك وتفضيلاتك للإضاءة والموسيقى وغيرها ليستدعيها عندما تطلب ذلك. وكل هذه المميزات جعلته يفوز بجوائز عديدة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ويتوقع أن يصبح متاحا للشحن منتصف العام الحالي.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

Realme تغزو الأسواق العالمية بهاتف متطور ورخيص الثمن

بدأت Realme بالترويج لهاتفها الجديد الذي حصل على مواصفات ممتازة وسيطلق بسعر منافس.

يأتي هاتف Realme 12 4G بهيكل مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP54، أبعاده (163/75.5/7.9) ملم، وزنه 187 غ.

وشاشته جاءت IPS LCD، مقاس 6.67 بوصة، دقة عرضها (2400/1080) بيكسل، ترددها 120 هيرتز، ومعدل سطوعها الأعظمي يصل إلى 2000 شمعة/م تقريبا.

يعمل الجهاز بنظام Android 14، ومعالج Qualcomm Snapdragon 685، ومعالج رسوميات Adreno 610، وذواكر وصول عشوائي 8 غيغابايت، وذواكر داخلية 128/256 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر شرائح microSDXC.

والكاميرا الأساسية له أتت ثنائية العدسة بدقة (50+2) ميغابيكسل، فيها مستشعر لتحديد عمق الصورة، أما كاميرته الأمامية فأتت بدقة 16 ميغابيكسل وقادرة على توثيق فيديوهات 1080p بمعدل 30 إطارا في الثانية.

إقرأ المزيد Blackview تدخل عالم الهواتف القابلة للطي بجهاز مميز

ودعمته Realme بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB Type-C 2.0، وماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تعمل مع شاحن سريع باستطاعة 67 واط.

وسيطرح هذا الهاتف بلونين أساسيين هما الفضي والأخضر، وسيكون سعره 200 يورو تقريبا.

المصدر: gsmarena

مقالات مشابهة

  • منطقة “ورنر برذرز” تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م
  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم
  • بشجرة… يحمي سيارته الفارهة من السرقة
  • سعر ومواصفات هاتف ريلمي GT6 الرائد
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • "نابض بالحياة".. روبوت ياباني يحاكي المظهر البشري بشكل مريب
  • تعرف على تمرين يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع
  • "كارمن".. أول روبوت "يحارب" فقدان الذاكرة لدى الناس
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • Realme تغزو الأسواق العالمية بهاتف متطور ورخيص الثمن