أخبار ليبيا 24

أعلنت الشركة العامة للكهرباء مواصلتها حصر الأضرار والأعطال بالشبكة الكهربائية الناجمة عن الأحداث التي شهدتها طرابلس يومي الإثنين والثلاثاء، لافتة إلى أنها أجرت، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية في منطقة عين زارة، إحدى مناطق تمركز تبادل إطلاق النار، للوقوف على الأضرار الناجمة عن الأحداث، مؤكدة بدء التعامل مع الأعطال وإعادة التيار الكهربائي إلى المنطقة في غضون ساعات.

وقالت الشركة إنها أجرت جولة تفقدية في منطقة عين زارة وذلك لحصر الأضرار التي تعرضت لها.

وأكد الناطق باسم الشركة العامة للكهرباء، أن الشبكة الكهربائية في المنطقة لا سيما محطة المصاوغة التي تتضمن محولًا كهربائيًّا بطاقة 1 ميغا تعرضت للتلف بالكامل، موضحًا أن محطة المصاوغة تغذي قرية المصاوغة والمناطق المحيطة، وقد أدى تضررها إلى انقطاع التيار الكهربائي في القرية والمناطق المحيطة بجامعة طرابلس.

وأضاف أن العمل يجري حاليًا على إعادة التيار الكهربائي إلى محطة المصاوغة وكذلك في عموم البلاد، مؤكدًا عودة التيار الكهربائي إلى منطقة عين زارة في غضون ساعات.

وأدت الاشتباكات بين اللواء 444 قتال وجهاز الردع، إلى وقوع 27 قتيلا، وفق إحصاء مركز طب الطوارئ والدعم، إضافة إلى أكثر من 106 جريحا، وذلك قبل انتهائها.

واندلعت الاشتباكات بين الطرفين إثر قيام جهاز الردع “التابع إداريا لوزارة الداخلية” باختطاف آمر اللواء قتال 444 محمود حمزة التابع لرئاسة الأركان من مطار معيتيقة، الدولي الذي يسيطر عليه جهاز الردع.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: التیار الکهربائی إلى عین زارة

إقرأ أيضاً:

احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة

 

قال خبير التسويق أحمد ماهر، إن قرار رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بشأن غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساءً يعد قرارًا جيدًا، وسيسهم بشكل كبير في الحد من أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تواجهها مصر في الوقت الحالي.

وأضاف ماهر أن هذا النوع من القرارات ليس بدعة ومعمول به في العديد من دول العالم وليس بجديد، حيث يهدف إلى تنظيم الحياة العامة وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، في ظل الظروف الحالية التي تعاني منها مصر من زيادة في استهلاك الكهرباء بسبب ظروف المناخ.

وشدد على أهمية ترشيد الاستهلاك بشكل عام، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيساعد في الحد من السهر والتجول غير الضروريين، مما يعزز من ثقافة الترشيد بين المواطنين.

أكد على ضرورة مراعاة الفئات التي قد تتأثر سلبًا بهذا القرار، خصوصًا الأفراد الذين يعتمدون على العمل اليومي المؤقت وليس الثابت، مقترحًا توفير تعويضات أو بدائل مناسبة لهم لضمان عدم تضررهم من هذه الإجراءات.

ودعا احمد ماهر إلى ضرورة وضع حلول عاجلة لأزمة انقطاع التيار الكهربائي خصوصا المصانع والشركات، مع العمل على توزيع مدد الانقطاع على كل المناطق ودراسة أوقات الذروة بشكل جيد حتى لا تتأثر الحياة بسبب ذلك لضمان العدالة في توزيع الكهرباء من خلال مراجعة منظومة فواتير الكهرباء.

ونوه بضرورة مراعاة احتياجات كل فئة من المستهلكين، ومكافحة سرقة التيار الكهربائي ودعم شركات انتاج الطاقة الشمسية من الشركات الصغيرة لتوفير بدائل نظيفة ومستدامة للطاقة، وتشجيع استخدام الأجهزة المنزلية الموفرة للطاقة.

ولفت احمد ماهر إلى أهمية نشر الوعي حول فوائد استخدامها وتقديم حوافز مادية للمستهلكين لتشجيعهم على شرائها، وإلزام الشركات والمصانع باستخدام أحدث التقنيات الموفرة للطاقة، ودعم البحث والتطوير في مجال الطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • الكهرباء ترد على مواطن: يمكنك طلب تعويض عن التلفيات الناتجة من إنقطاع التيار الكهربائي
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • الكويت تكتفي برفع أذان فترتي الظهر والعصر.. ما الحقيقة؟
  • المخا.. مطالبات بسرعة استكمال إيصال الكهرباء والشركة تؤكد: شارفنا على الانتهاء
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • انقطاع الكهرباء عن بنغازي بسبب حريق في محطة تحويل
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار