نظم فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

وفي هذا السياق، شهد قصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان ورشة موسيقى للطفل نفذها الفنان محمد عبد الصبور.

بدأ المُشاركون في الورشة بتنفيذ تدريبات على بعض الأغاني من خلال مشاركة كورال الأطفال.

تهدف هذه الورشة إلى تعزيز مهارات الأطفال في مجال الموسيقى وتنمية حسّهم التعبيري والإبداعي. وستشمل الورشة تعليم المشاركين أساسيات العزف على الآلات الموسيقية وتكوين فرقة موسيقية صغيرة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة فعاليات "ثقافتنا في إجازتنا" التي تهدف إلى تنشيط الحياة الثقافية والفنية في مختلف المجالات والفئات العمرية في إطار استغلال فترة الإجازة الصيفية لنشر الثقافة والترفيه.

وقد عبر الأطفال المشاركون في الورشة عن سعادتهم واستمتاعهم بالتعلم الموسيقى والغناء، وأعربوا عن شكرهم للهيئة العامة لقصور الثقافة وفرع ثقافة أسيوط على تنظيم هذه الفعالية الممتعة.

من جانبه، أشاد الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، بدور هذه الفعالية في تنشئة جيل جديد متعلم وثقافي وفني، مؤكدًا على أهمية تعزيز الحس الفني والإبداعي لدى الأطفال من خلال توفير الفرص المناسبة والمحفزة لهم.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" طوال فصل الصيف، حيث ستشمل مجموعة من الورش التعليمية والفنية والمسابقات والعروض المسرحية. يهدف هذا البرنامج إلى ترفيه الجمهور وتنشيط الحياة الثقافية في الشوارع والمناطق السكنية بمختلف المحافظات.

اختبارات الأصوات الجميلة في ورش الموسيقى بقصر ثقافة أسيوط اختبارات الأصوات الجميلة في ورش الموسيقى بقصر ثقافة أسيوط اختبارات الأصوات الجميلة في ورش الموسيقى بقصر ثقافة أسيوط اختبارات الأصوات الجميلة في ورش الموسيقى بقصر ثقافة أسيوط اختبارات الأصوات الجميلة في ورش الموسيقى بقصر ثقافة أسيوط اختبارات الأصوات الجميلة في ورش الموسيقى بقصر ثقافة أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

الصحفيين تعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالإسكندرية


كتب- أحمد عبدالمنعم:
قرر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بالإسكندرية يوم الإثنين 7 أكتوبر الجاري.

وتُجرى الانتخابات لاختيار رئيس للنقابة وثلاثة أعضاء للمجلس بدلا من الذين انتهت مدة عضويتهم يوم 30 أكتوبر الجاري، وذلك لدورة جديدة مدتها سنتين لرئيس النقابة، وأربع سنوات للأعضاء.

وقال جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة إن اللجنة المشرفة على الانتخابات تتلقى طلبات الترشح اعتبارا مـن الإثنين المقبل 7 أكتوبر الجاري يوميًا ما عدا الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 3 عصرًا، وتنتهى فى الثانية عشـرة ظهــر السبت 12 أكتوبر، وتُعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح، وكشوف أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت.

وأضاف عبدالرحيم أن اللجنة تتلقى الطعون والتنازلات عن الترشح يوميا ولمدة خمسة أيام اعتبارًا من الأحد 13 أكتوبر من 10 صباحًا حتى 3 عصرًا، تنتهي في الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 17 أكتوبر وتُعلن في نفس اليوم الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.

وأشار السكرتير العام إلى أنه طبقا لقانون النقابة رقم 76 لسنة 1970م يُشترط في من يرشح نفسه لمنصب رئيس النقابة الفرعية أن يكون قد مضى على قيده 10 سنوات على الأقل بجدول المشتغلين، و3 سنوات على الأقل للأعضاء، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشح.

وأوضح السكرتير العام أن الانتخابات ستُجرى يوم الأربعاء 30 أكتوبر بالاقتراع السري العام، ويكون انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه الأغلبية أعيد الانتخاب فى نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية، وعند تساوي الأصوات يُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.

بينما يكون انتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح أُقترع بين الحــاصلين على الأصوات المتساوية، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل الانتخـــابات لمدة أسبوعين على أن تُجرى يوم الأربعاء 13 نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الصحفيين تعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالإسكندرية
  • هل تؤثر السرعة في المشي على صحة الدماغ؟.. حسام موافي يجيب
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • انطلاق معرض مشروعات أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة بالمنصورة
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بقصر النيل