صحيفة عاجل:
2024-07-11@17:12:17 GMT

مجلس جامعة جازان يعين ويبتعث 106 عضو هيئة تدريس

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

مجلس جامعة جازان يعين ويبتعث 106 عضو هيئة تدريس

أكد رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني على أهمية تضافر الجهود في قطاعات الجامعة لبدء عام دراسي جديد؛ منوهاً بأهمية تكامل أدوار الكوادر والطواقم التعليمية والإشرافية والإدارية واستكمال الجهود لبدء العام الجامعي الجديد وتهيئة البيئة الأكاديمية لاستقبال الطلبة المستجدين والمنتظمين مع أول يوم دراسي.

جاء ذلك خلال ترؤسه مجلس الجامعة في جلسته التاسعة للعام الجامعي 1444هـ صباح اليوم بقاعة المجلس في البرج الإداري، بحضور الأمين العام لشؤون مجلس الجامعات الدكتور بسام بن عبدالله حمد البسام وأعضاء مجلس الجامعة.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد أبو راسين أن المجلس وافق على تعيين وترشيح عدد من أعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم، 1 على رتبة أستاذ مشارك، و 32 على رتبة أستاذ مساعد، و5 على رتبة محاضر، وابتعاث واستمرار وانتقال بعثة 68 معيدا ومحاضرا من الجنسين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصصات مختلفة، ومنح الدرجة العلمية لـ 87 من طلاب الدراسات العليا، والموافقة على إنشاء أكاديمية بمسمى "أكاديمية تعليم المهن الصحية Health Professions Education Academy بكلية الطب، والموافقة على عدد من الموضوعات البحثية والأكاديمية والإدارية والمالية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة جازان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب يستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور احمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم الإمكانيات المادية و البشرية لفرع الجامعة بالغردقة، وضمت اللجنة الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الدين فرحات، رئيس جامعة المنيا، الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، وبحضور الدكتور محفوظ عبد الستار، نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع الغردقة.


تضمنت الزيارة جولات تفقدية بكليات فرع الغردقة و والاطلاع على البيانات الخاصة بالكليات وامكانياتها المختلفة والزيارات الميدانية لكليات الفرع.

 
وأكد عكاوي أهمية إنشاء جامعة الغردقة للمساهمة في تنمية محافظة البحر الاحمر ودعم التنمية المستدامة التي تحتاج الى متخصصين لديهم القدرة على التطوير والإبداع حيث تعد الجامعات بيت خبرة ومرجع علمي لإعداد الكوادر وتقديم الاستشارات العلمية المنظمة، مشيرًا إلى أن محافظة البحر الأحمر من أكبر محافظات الجمهورية من حيث المساحة وسوف تساهم الجامعة في دفع جهود التنمية.

واستعرض الدكتور محفوظ عبد الستار، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة كليات الفرع التي تضم كلية التربية، كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، كلية الالسن وقرارات إنشاء كليات السياحة والفنادق ، علوم البحار و المصايد، هندسة الطاقة والبترول والتعدين، وامكانيات كليات الفرع والبرامج التعليمية بكل كلية، والهياكل التنظيمية، والموارد، والوحدات ذات الطابع الخاص، الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون.

IMG-20240710-WA0017 IMG-20240710-WA0016 IMG-20240710-WA0015 IMG-20240710-WA0014

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تتقدم 12 مركزًا عالميًا في تصنيف ويبومتركس الاسباني
  • جامعة بنها تتقدم 12 مركزا عالميا طبقا لتصنيف ويبومتركس الإسباني
  • الهلال يعين مجلس إدارة الشركة عبر الجمعية العمومية
  • الهلال‬⁩ يعين مجلس إدارة الشركة عبر الجمعية العمومية
  • 14 يوليو فتح باب التحويل من وإلى جامعة الإسماعيلية الأهلية
  • في يوم الوفاء| رئيس جامعة القاهرة يكرّم القيادات
  • «كفر الشيخ» تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي
  • رئيس جامعة جنوب يستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي
  • جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول مع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية