فجرت تقارير إيطالية مفاجآة من العيار الثقيل عندما كشفت عن محاولات سعودية لإقناع الإتحاد الأوروبي “يويفا” بإمكانية مشاركة بطل دوري روشن في منافسات دوري ابطال أوروبا.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الخليج في الدوري السعودي

وأكدت صحيفة “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية أن السعودية تجري مفاوضات في الوقت الحالي مع “يويفا” حول إمكانية الحصول على بطاقة تؤهل بطل الدوري السعودي “ دوري روشن” في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأضافت أن السعودية تحاول الحصول على حق التواجد في المسابقة الأكبر للاندية حول العالم في ظل النظام الجديد الذي يسمح بمشاركة 36 فريقاً بدلاً من 32 فريق كما هو متبع في النظام الحالي للبطولة.

وأصبح الدوري السعودي محط انظار الكثيرين من عشاق كرة القدم حول العالم في ظل الطفرة الت يشهدها من خلال ضم كوكبة من نجوم الصف الأول في العالم مثل كريستيانو رونالدو ورياض محرز ونيمار وساديو ماني وغيرهم.

جدول ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة الثانية

يحتل نادي الاتحاد المركز الأول في جدول الترتيب من الدوري هذا الموسم بفارق الأهداف عن الهلال والأهلي والفيحاء في المركز الثاني، وتأتي أندية الخليج والحزم والرائد في المراكز الاخيره بجدول الترتيب.

ومن المنتظر أن تقام المباريات الـ 9 في الجولة الثانية من الدوي السعودي بواقع مباراتين في اليوم الأول "الخميس" و4 لقاءات في اليوم الثاني "الجمعة" بجانب 3 مواجهات ختامية في أخر أيام للجولة يوم "السبت"، والذي سيكون بلقاء أندية الاتحاد أمام الطائي ومباراة الهلال ضد الفيحاء في نفس التوقيت.

تعتبر مباراة النصر والتعاون هي أقوى مباريات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين، كما تشهد الجولة مشاركة النجم النيجيري أوديون إيجالو مع نادي الوحدة ضد فرقه السابق الشباب بنفس الجولة.

وعاقبت لجنة الإنضباط بالإتحاد السعودي أندية الدوري السعودي: الأهلي، النصر، والاتفاق، وإلزامهم بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال على كل منهم، نظير تأخرهم في الدخول إلى أرضية الملعب مما أدى إلى تأخر بداية الشوط الثاني من المباراة، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة.
وألزمت لجنة الانضباط بالدوري السعودي، فريقي الاتحاد، والرائد، بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، بسبب تأخر اللاعبين في النزول إلى أرضية الملعب، مما أدى إلى تأخر بداية المباراة، في قرارات غير قابلة للاستئناف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى أخبار الرياضة رونالدو ساديو ماني نيمار الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

«السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن نادي مانشستر سيتي عن تفاصيل جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»، التي تقدمها الاتحاد للطيران، شريك النادي الرسمي، احتفالاً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي. وستكون دولة الإمارات من بين المحطات العالمية حيث تصل الكأس يومي 19 و20 أكتوبر.
وبعد أربع جولات ناجحة للكؤوس في السنوات السابقة، ومن ضمنها «جولة الكؤوس الثلاثة» خلال العام الماضي والتي زارت 21 دولة على مدار الموسم، دعا مانشستر سيتي المشجعين في جميع أنحاء العالم من جديد لمشاهدة كأس الدوري الإنجليزي الشهير شخصياً والتفاعل مع مشجعي النادي.
وتنطلق الجولة من الولايات المتحدة الأميركية خلال الجولة التحضيرية لفريق الرجال للموسم الجديد، وستحتل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز موقع الصدارة في المباراة الافتتاحية على أرض السيتي في مواجهة فريق إبسويتش تاون يوم السبت 24 أغسطس قبل استمرار جولة الكأس في المزيد من المدن حول العالم، والتي تشمل بكين وطوكيو ودلهي وأبوظبي وساو باولو وتورنتو وشيكاجو.
ويمكن للمشجعين السير على خطى النجوم مثل إيرلينج هالاند وكيفن دي بروين، حيث يتم التقاط صورهم تحت الرسائل التحفيزية التي يشاهدها اللاعبون كل يوم في غرفة التدريب الأصلية في ملعب التدريب في مانشستر.
كما سينقل النادي الكأس على الطريق خلال مباريات السيتي الأوروبية خارج أرضه، ما يمنح المشجعين الحاضرين فرصة التواصل مع النادي ورؤية الألقاب المميزة.
وفي تعليق لها، قالت نوريا تاري، الرئيس التنفيذي للتسويق وتجربة المشجعين في مجموعة سيتي لكرة القدم: «الفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز هو إنجاز مذهل، لذلك فإن ضمان الاحتفال بهذا النجاح التاريخي مع جماهيرنا، سواء في مانشستر أو في جميع أنحاء العالم، هو أمر غاية في الأهمية بالنسبة للنادي».
أضافت: «نحن نعمل باستمرار على تقديم تجارب حقيقية وجذابة تربط بين مانشستر سيتي وجمهور النادي في كل مكان حول العالم، ويسعدنا أن نكون قادرين على نقل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز إلى العديد من المدن حول العالم حتى يتمكن المشجعون من التواصل مع نادي مانشستر سيتي، ونأمل أن تكون جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي» تجربة لا تُنسى لمشجعينا، حيث نحتفل معاً بإنجاز هائل آخر في تاريخ السيتي».

أخبار ذات صلة الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار "الأندرويد" الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية

مقالات مشابهة

  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • السعودية.. هكذا علّق أهلي جدة على تألق مدافعه التركي في كأس أمم أوروبا
  • نجم إفريقي يقترب من دوري روشن السعودي
  • أحد أندية دوري روشن يفاوض كورنادو
  • هل تتغير خارطة الكرة السعودية بدخول أرامكو ونيوم؟.. دعم سخي
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل