أغسطس 16, 2023آخر تحديث: أغسطس 16, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. اعلن قائد شرطة كربلاء اللواء احمد زويني ، توزيع قواطع المسؤولية  وفق رؤية موحدة وبتنسيق عالي المستوى بين كافة القطعات الأمنية المشاركة في الخطة  الامنية الخاصة بتأمين زيارة الاربعينية .

وقال زويني في تصريح لــــ ( المستقلة ) إن ” كربلاء المقدسة ونتيجة التعاون الأمني المشترك كانت ولا زالت تحقق النجاح المستمر “.

وأضاف  ونحن “نشدد  على جميع قواتنا الأمنية للعمل بنفس الهمة والإصرار لتوفير أقصى درجات الحماية لجميع الزائرين الوافدين  لتأدية مراسيم زيارة الاربعين المليونية.

واشار الى إن “توزيع المهام الامنية كان بحضور قائد عمليات كربلاء الفريق الركن علي الهاشمي وقادة الاجهزة الامنية بعد المناقشة في اجتماع أمني “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

محفوظ: دون الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً لمؤسساتها العسكرية والأمنية

ليبيا – استبعد المحلل السياسي الليبي محمد محفوظ وجود أهداف سياسية أو عسكرية وراء دعوة “أفريكوم” لعبد الرزاق الناظوري ومحمد الحداد لحضور المؤتمر العسكري الذي نظمته في أفريقيا، لوزراء الدفاع ورؤساء الأركان لجيوش دول قارة أفريقيا في بوتسوانا.

محفوظ وفي تصريحات خاصة لصحيفة “لشرق الأوسط”،قال إن الدعوة وجهت لهما بحكم انقسام المؤسسة العسكرية ليس أكثر، ولا دلائل تدعم رغبة واشنطن بإحياء ملف توحيد المؤسسة العسكرية أو تشكيل قوة عسكرية مشتركة.

وتساءل محفوظ:”لو افترضنا أن المؤسسة العسكرية سيتم توحيدها، فأين السلطة السياسية التي ستدين لها بالولاء وتأتمر بأمرها؟”.

ورفض محفوظ إلقاء اللوم على التشكيلات المسلحة بالمنطقة الغربية في عرقلة مخططات لجنة”5+5″.،معتبرا أن السبب الرئيسي ينحصر في غياب الإرادة السياسية لدى أفرقاء الأزمة.

وانتهى محفوظ إلى أنه من دون إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً حقيقياً لمؤسساتها العسكرية والأمنية، معتقداً أن الاستحقاق الانتخابي لا يزال بعيداً؛ لتراجع الملف الليبي على الأجندة الدولية مقارنة ببقية قضايا المنطقة المشتعلة كالوضع بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ما تأثير استراحة العمل على الدماغ؟
  • استعدادا للزيارة الاربعينية.. تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد
  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • مسح مصادر المياه المتاحة في غربي بعلبك لتأمين سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ
  • محفوظ: دون الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً لمؤسساتها العسكرية والأمنية
  • الساعدي القذافي: وجود حكومة موحدة في ليبيا قد يمنع نشوب صراع قادم من الخارج
  • الليلة.. استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا
  • اندلاع حريق كبير بمنتجع وفندق في كربلاء
  • اندلاع حريق في منتجع حي الحسين بمحافظة كربلاء
  • الرفاعي: بلادنا على فوهة بركان لا يخمده إلا رؤية وطنية موحدة