أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمخرجات الحوار الوطني، تعد درساً جديداً في الحياة الديمقراطية، وأبلغ رد على الادعاءات الباطلة التي خرجت من أفواه قوى الشر، بزعم أن الحوار الوطني مجرد سراب.

أهم مميزات الحوار الوطني

وأشار النائب، أن أهم مميزات الحوار الوطني هو مشاركة كل الأطياف والقوى السياسية والأحزاب على أسس وثوابت وطنية، لذلك جاءت المخرجات في سياق وطني، بوضع الحلول اللازمة لكافة الملفات التي تناولها الحوار.

استجابة الرئيس لمخرجات الحوار رسالة طمأنة

وأشار «بدوي»، في بيان له اليوم، أن سرعة استجابة الرئيس لمخرجات الحوار رسالة طمأنة للقوى السياسية والشعب المصري بأكمله، في إطار السعى لخلق مناخ سياسي جديد يتسع لكل القوى الوطنية، والمشاركة في بناء مستقبل هذا الوطن.

وأوضح، أن إحالة السيد الرئيس مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية، لإصدار القرارات اللازمة سيكون له مردود  إيجابي على كل القضايا التي تناولها الحوار.

واستطرد «بدوي»، قائلا إن مخرجات الحوار واستجابة الرئيس لها بهذه السرعة تمثل نقطة فارقة وتحول حقيقي نحو الجمهورية الجديدة، خاصة في مسار التحول الديمقراطي ومواجهة القضايا والمشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع لاسيما وأن الحوار الوطني بمثابة نبض الشارع وناقش كل القضايا التي تهم المواطن بشفافية مطلقة، من خلال مشاركة جميع الفئات والأطياف السياسية.

وأوضح بدوي ان استجابة الرئيس لمخرجات بمثابة تدشين جديد لمزيد من الاصلاحات في المرحلة الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية استجابة الرئیس لمخرجات لمخرجات الحوار الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني

طالب الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادي المعروف من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اعطاء اولوية قصوى لمواجهة المشكلات التى أدت إلى تعثر العديد من المشروعات الاقتصادية وتوقفها بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية خاصة أن هناك تكليفات واضحة وحاسمة من الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن هذا الملف.


وأكد "الصالحى" فى بيان له أصدره اليوم أن نجاح الحكومة فى حسم هذا الملف يحقق مكاسب كبيرة ومتعددة للاقتصاد الوطنى فى مقدمتها تحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف السلع والمنتجات ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة مشيداً باللقاء الذى عقدته الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية مع المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور اللواء عمرو عبد المنعم، مساعد مستشار رئيس الجمهورية وعدد من قيادات الوزارة وتأكيدها على الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى بملف المشروعات المتعثرة في عدد من القطاعات، وتكليفاته بالعمل على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات ودخولها الخدمة.


وطالب الدكتور محمد الصالحى من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بصفة خاصة تقييم أداء جميع المحافظين على ما يحققوه من انجازات ونجاحات فى هذا الملف مؤكدة أن هناك إرادة سياسية حقيقية من الرئيس عبد الفتاح السيسى لحسم هذا الملف الذى استمر لعقود طويلة مهملاً مثمناً تأكيد الوزيرة بأن عمل وزارة التنمية المحلية، على متابعة وتدقيق موقف المشروعات المتعثرة على أرض المحافظات بصورة دورية والقيام بزيارات ميدانية للوقوف على أسباب التعثر ومتابعة الإجراءات المتخذة لنهو تعثرها بالتعاون والتنسيق مع المحافظات والوزارات المعنية ذات الصلة.
وكان اللواء عمرو عبد المنعم قد استعرض خلال اللقاء موقف عدد من المشروعات المتعثرة بالمحافظات وفقاً للتقرير المعد من قبل لجنة متابعة ودراسة مشروعات الدولة المتعثر إنهائها والمُشكَّلة برئاسة الجمهورية، ذاكرا أنه تم خلال الفترة الماضية التدخل لحل بعض المشكلات والمعوقات التي واجهت عدداً من المشروعات في بعض القطاعات على أرض المحافظات واستكمال تنفيذها ودخولها الخدمة.
وأكدت الدكتورة منال عوض، سعي الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على تعظيم الاستفادة من كل الاستثمارات التي ضختها الدولة خلال الفترة الماضية في كل المشروعات التي تعثرت وواجهت تحديات أو مشكلات ولم يتم استكمالها وتوصيل المرافق والخدمات المختلفة لبعض المشروعات خاصة في مجال الإسكان بما يساهم في الانتهاء من هذه المشروعات. وفى ختام الاجتماع تم الاتفاق مع المحافظين على سرعة المتابعة والتدقيق لقاعدة البيانات الخاصة بكل المشروعات المتعثرة التي تم استعرضها خلال الاجتماع والتي تختص جميع القطاعات الخدمية والتنموية سواء الصحة والشباب والرياضة والإسكان، لسرعة وضع حلول لتلك المشكلات ونهو تعثرها لتحقيق الاستفادة منها للدولة والمواطنين بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: زيارة رئيس الأركان لحدود غزة بعثت برسائل طمأنينة للشعب المصري
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لأكثر من 64 مليار دولار دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني
  • «الجيل»: الرئيس السيسي منح الحوار الوطني زخما وحيوية
  • نجاد البرعي يشكر السيسي على دعمه لمخرجات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه البالغ ورعايته لملف الحبس الاحتياطي
  • «الحوار الوطني» يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه البالغ ورعايته لملف الحبس الاحتياطي
  • الإفراج عن 151 متهما.. السيسي يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي