قال قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية “ستراتكوم”، أنتوني كوتون، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تدرس مسألة تزويد قواتها النووية بالجنود بعد انتهاء معاهدة الأسلحة النووية “ستارت في عام 2026.

وقال كوتون: "أود أن أقول إن القيادة تدرس هذا الأمر في الوقت الحالي، في محاولة لفهم ما إذا كانت لدينا قوات كافية ومواءمتها الصحيحة للتعامل مع التحديات التي سنواجهها".

وفي وقت سابق، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، إن روسيا تتبادل بين الحين والآخر التقييمات مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مسألة الحد من التسلح، لكن لا يوجد شيء جديد على هذا المسار.

بعد تعيينها رسميا.. أمريكا تعتزم إرسال سفيرتها الجديدة إلى النيجر أمريكا تطالب روسيا بالعودة لصفقة الحبوب والتوقف عن مهاجمة أوكرانيا

وأوضح ريابكوف في تصريحات لوكالة تاس الروسية: "نحن نتبادل التقييمات معهم من وقت لآخر. ولكن لا توجد عناصر جديدة. فـ الولايات المتحدة هي التي قطعت حوارًا منتظمًا ومنهجيًا حول الاستقرار الاستراتيجي، وتحولت إلى دعوات فارغة ومنفصلة تمامًا عن الواقع لنا من حيث العودة إلى معاهدة ستارت الجديدة ومواضيع أخرى".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446

مقالات مشابهة وان بلس تقدم هاتف OnePlus 13 قريباً بقدرة شحن 100W

‏4 دقائق مضت

الحياد الكربوني في المملكة المتحدة قد يدفع إلى موجة بيع عقارية

‏6 دقائق مضت

“الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024

‏48 دقيقة مضت

مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة

‏ساعة واحدة مضت

3 دول عربية تخفض أسعار البنزين خلال ساعات.. ومصر تستعد للرفع

‏ساعة واحدة مضت

هاتف Honor 200 Smart ينطلق في السوق الأوروبي بمعالج Snapdragon 4 Gen 2

‏ساعتين مضت

أجابت وزارة الموارد البشرية على استفسار المواطنين بشأن متى ينتهي الدعم الإضافي حساب المواطن مع اقتراب نهاية عام 2024؟، وذلك نتيجة لرغبة الوزارة في تمكين المستفيدين من التعرف على موعد انتهاء صرف زيادة حساب المواطن التي بدأ تطبيقها تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين من يوليو 2022،والجدير بالذكر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن لا يزال قائم للراغبين المتوفر بهم شروط الاستحقاق والأهلية وفقًا للائحة التنفيذية للبرنامج.

موعد انتهاء الدعم الإضافي لحساب المواطن

تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين قد أكدت وزارة الموارد البشرية عن استمرار تطبيق الدعم الإضافي المؤقت على حساب المواطن حتى نهاية العام 2024، لذا تبقى نحو ثلاثة أشهر على انتهاء زيادة حساب الموطن التي تم تطبيقها على الدعم الأساسي للمستفيدين من البرنامج، وقد أكدت الوزارة على أن الدعم يطبق تلقائيًا على جميع المستفيدين المتوفر بهم شروط الأهلية والاستحقاق التي يتم التحقق منها شهريًا ودوريًا.

معايير الاستحقاق الفعلي حساب المواطن

سابقًا أعاد برنامج حساب المواطن تذكير المواطنين لمعايير الاستحقاق الفعلي المستفيدين من الدعم الشهري، وقال البرنامج من خلال حسابه على منصة إكس بأنه في حال استيفاء شروط الأهلية يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم وفقًا لإجمالي الدخل الشهري للعائل مضافًا لدخل التابعين وأعمارهم، وأكد أنه يتم معرفة مبلغ الدعم التقريبي وليس نهائي عبر استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد؟

كشفت وزارة الموارد البشرية أن مبلغ الفرد عند صرف حساب المواطن الذي يحصل عليه مضافًا إليه الدعم الاضافي المؤقت، وذلك في إطار مساهمتها المستمرة في تمكين المواطنين التعرف على المبلغ التقريبي للدعم الشهري، والذي يقدم وفقًا للفئة العمرية كالآتي:

الفرد المستقل أو عائل الأسرة قيمة الدعم الشهري تصل لـ720 ريال.التابع من عمر 18 عام فأكثر يصل قيمة الدعم إلى 360 ريال.أما بالنسبة للتابعين أقل من 18 عام بقيمة الدعم قد تصل إلى 215 ريال.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • بريطانيا تجدد تأكيدها على عدم سحب قواتها من العراق
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا
  • الآن تصبح رسمية.. روسيا تتحرك بملف عقيدتها النووية
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • أميركا تدرس تعزيز قواتها بالشرق الأوسط بعد اغتيال نصر الله
  • الخارجية البيلاروسية: مينسك وموسكو تخططان لتوقيع معاهدة بشأن الضمانات الأمنية
  • عاجل - الولايات المتحدة تعلن تعديل وضع قواتها في الشرق الأوسط.