بوابة الوفد:
2024-10-06@06:52:18 GMT

تنظيم ليلة أدبية جديدة في قصر ثقافة أبوتيج

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على دعم الأدباء والكتاب والمفكرين في صعيد مصر وإيمانًا بدور الأدب في إثراء المحتوى الثقافي والفكري، قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد، برئاسة الكاتب محمد نبيل، بالتعاون مع فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، بتنظيم سلسلة من اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية الأدبية ضمن فعاليات نوادي الأدب التابعة لفرع ثقافة أسيوط.

وفي إطار هذا التوجه الثقافي، تم تنظيم ليلة أدبية جديدة في قصر ثقافة أبوتيج برئاسة محمود علي بيوض، ضمن فعاليات برنامج الإبداع لنادي الأدب بقصر ثقافة أبوتيج، برئاسة الشاعر روماني يسري وبإشراف الأستاذ محمد محمود صالح، مسئول نادي الأدب بثقافة أبوتيج.

وشهد الملتقى المشاركة المميزة لنخبة من أدباء الصعيد الثقافي، برئاسة الشاعر محمد المجريسي والشاعر محمد دسوقي قبيصي، رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بثقافة أبوتيج السابق، والأديب والقاص والروائي أحمد راشد البطل، مؤسس ورئيس نادي القصة بأسيوط، بالإضافة إلى الشاعر عصام همام والشاعر محمد علي الاسيوطي، ومجموعة من المواهب الأدبية الشابة.

وانطلقت فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية من الشاعر روماني يسري، الذي أكد على أن نادي أدب قصر ثقافة أبوتيج يضم أدباء مبدعين، يمثلون الثقل الأدبي والثقافي والفكري في صعيد مصر.

وشهد الملتقى تنافسًا شديدًا من الأدباء الذين قدموا قصائدهم الإبداعية المتنوعة بين اللغة الفصحى والعامية، حيث شاركوا في قراءة بعض المربعات الشعرية وعرض بعض القصائد للمواهب الأدبية الشابة.

تنظيم ليلة أدبية جديدة في قصر ثقافة أبوتيج تنظيم ليلة أدبية جديدة في قصر ثقافة أبوتيج تنظيم ليلة أدبية جديدة في قصر ثقافة أبوتيج تنظيم ليلة أدبية جديدة في قصر ثقافة أبوتيج تنظيم ليلة أدبية جديدة في قصر ثقافة أبوتيج

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

"ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة عددا من الفعاليات بمحافظة مطروح، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وبباقة من الأغاني الوطنية قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عروضها على مسرح النادي الإجتماعي بقيادة الفنان هيثم بسيوني، وسط  تفاعل جمهور النادي.

تضمنت الاحتفالات التي جاءت بالتزامن مع فعاليات مبادرة "بداية"، مشاركة نادي أدب مطروح العام في إحياء ذكرى الانتصارات المجيدة من خلال أمسية شعرية بعنوان "في حب مصر"، تضمنت مشاركات مميزة من نخبة من شعراء وأدباء مطروح، منهم علاء أبوخلعة، د. فارس عبد الشافي، محمد العلمي، نجا سعد، د. إسلام عبد الرحمن.

الفعاليات قدمها فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة في القاهرة والمحافظات تنظم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا، على مدار الشهر الحالي احتفالا بذكرى النصر.

957b3878-6211-4898-8eb5-d6ea256ec832 75745ceb-5090-47e5-811e-b8d4bb20b3a1 ff9b2233-d7a1-483d-9e85-f085a586958f

مقالات مشابهة

  • "نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • "الأدب والحرب" ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بذكرى نصر أكتوبر 
  • الأدب والحرب .. احتفالات قصور الثقافة بذكرى نصر أكتوبر مستمرة فى المحافظات
  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • غارات ليلة جديدة تهز الضاحية الجنوبية
  • المطرب محمد الطوخي يقدم "ليلة طرب" في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • ليلة عنيفة جديدة على الضاحية الجنوبية.. سلسلة غارات اسرائيلية والدخان يغطي سماء المنطقة
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية