أكدت إدارة التعليم بمحافظة عفيف في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، على المدارس التابعة لها بنين وبنات التقيد بالتوقيت الزمني الدراسي المعتمد سابقاً.

وأشارت إدارة التعليم، إلى أن بدء الاصطفاف الصباحي يكون الساعة السادسة والنصف صباحاً، وبداية الحصة عند الساعة 6:45 دقيقة، فيما يكون موعد الدوام في مدارس التعليم المستمر بعد صلاة المغرب مباشرة.

وأكدت على جميع مديري ومديرات المدارس أهمية الالتزام بالأوقات المحددة، مع ضرورة إطلاع منسوبي المدارس وأولياء أمور الطلاب والطالبات على ذلك.

وفي وقت سابق، كشفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، عن مواعيد الدراسة بجميع مدارس الحكومية والأهلية والقطاعات التعليمية التابعة لها.

وأوضحت الإدارة أن “توقيت الاصطفاف الصباحي للمدارس سيبدأ خلال فترة الصيف عند الساعة 6:15 صباحًا، فيما تبدأ الحصة الأولى عند الساعة 6:30 صباحًا، وتستمر فترة الدراسة الصيفية حتى تاريخ 1 / 11 / 2023. في حين، يبدأ الاصطفاف الصباحي خلال فترة الشتاء في 6:45 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى عند تمام الساعة 7:00 صباحًا”.

وأضافت: “في شهر رمضان يبدأ الدوام الرسمي للطلاب والطالبات في القطاع التعليمي عند تمام الساعة 9:00 صباحًا، فيما ستكون عودة الطلبة والطالبات بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وسيبدأ الاصطفاف الصباحي خلال هذه الفترة عند الساعة 6:15 صباحاً”.

الخارجية السعودية تدعو الأطراف الليبية إلى ضبط النفس وتعزيز الأمن والاستقرار السعودية.. الأرصاد تشهر إنذارا باللون الأحمر لسكان هذه المناطق

بدوره، اعتمد المدير العام للتعليم في محافظة الطائف بالمملكة العربية السعودية، سعيد بن عبدالله الغامدي، التوقيت الزمني الدراسي في مدارس المحافظة والمحافظات والمراكز التابعة لها تعليميًّا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتعليم، عبدالله العازمي، إن توقيت العمل في مدارس المحافظة والمحافظات التابعة لها تعليميًّا سيكون بدءًا من يوم الأحد المقبل.

ولفت إلى أنه سيكون الاصطفاف الصباحي عند الـ06:45 صباحًا، وبداية الحصة الأولى الـ07:00 صباحًا، وبداية الحصة الأولى في المدارس المسائية الساعة الـ1:00 ظهرًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملكة المملكة العربية السعودية السعودية التعليم الحصة الأولى عند الساعة 6 التابعة لها صباح ا

إقرأ أيضاً:

وزير التربية المكلف بكسلا ينفي تعطيل الدراسة بالولاية

أكد مدير عام وزارة التربية والتوجيه المكلف بولاية كسلا، الأستاذ ماهر الحسين، في تصريح لـ(سونا)، أن العام الدراسي يسير وفق المخطط، باستثناء بعض المشكلات في المدارس المستخدمة كمراكز إيواء للوافدين. وأوضح أنه تم العثور على مواقع بديلة لهذه المدارس ويجري تهيئتها بصورة ممتازة في محليات كسلا وحلفا الجديدة وخشم القربة. وأضاف أن الدراسة مستمرة في جميع المدارس باستثناء تلك التي تم ذكرها سابقاً.ونفي الوزير المكلف ماتداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بتعطيل الدراسة بالولاية لأجل غير مسمي. ودعا إلى اهمية اخذ المعلومات من مصادرها. وأشار ماهر إلى أن الدراسة انتظمت في كل مدارس المراحل الابتدائية المتوسطة والثانوي بكل محليا ت الولاية البالغ عددها( ١١) محلية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير التربية المكلف بكسلا ينفي تعطيل الدراسة بالولاية
  • بعد غلق المحلات 10 مساءً.. الحكومة تحسم الجدل بشأن إلغاء التوقيت الصيفي
  • هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • عاجل.. توقف حجز قطارات النوم غدا الجمعة
  • عاجل..جدول مواعيد مباريات دور الـ 8 من يورو 2024
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس
  • مواعيد قطارات الـ VIP على خط القاهرة - أسوان وأسعار التذاكر اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • وزارة الحج: 3 تنبيهات بشأن إرشادات السلامة حال استخدام السلالم الكهربائية في الحرم