أعلن مطار مصراتة الدولي في ليبيا، اليوم الأربعاء، عن استقبال أول رحلة لشركة مصر للطيران، بعد توقف استمر لنحو 8 سنوات، وأوضح المطار أن شركة مصر للطيران ستبدأ رسمياً رحلاتها اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل، وتم الإعلان عن ذلك في بيان صحفي صادر عن مطار مصراتة. 

أول رحلة مباشرة لمصر للطيران من القاهرة لنيودلهي

من ناحية أخرى، أقلعت أول رحلة مباشرة لشركة مصر للطيران من مطار القاهرة الدولي إلى العاصمة الهندية نيودلهي، في بداية شهر أغسطس الحالي، وذلك في إطار استراتيجية مصر للطيران لزيادة وجهاتها وتردداتها في قارة آسيا، التي تعتبر أحد أسرع المناطق نمواً في حركة السفر.

وصرح المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن زيادة الوجهات في قارة آسيا، يهدف أيضاً إلى خلق فرص تسويقية جديدة لشركة مصر للطيران.

زيادة التجارة بين مصر والهند

وأكد «زكريا» أنه نظراً للزيادة الملحوظة والمستمرة في التجارة والسفر بين مصر والهند، ستقوم مصر للطيران بتشغيل رحلات جوية مباشرة إلى نيودلهي، بمعدل 4 رحلات في الأسبوع، وتحديداً أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد.

وقال إن إضافة هذا الخط الجديد يعزز شبكة مصر للطيران في قارة آسيا، وسيتم دراسة المزيد من الرحلات المباشرة في المستقبل لتوفير الوقت والجهد للمسافرين، مما يجعل مصر للطيران الخيار المفضل للعديد من العملاء، وبهذا الخط الجديد، ستصبح إجمالي عدد رحلات مصر للطيران إلى الهند 9 رحلات أسبوعيًا، بمعدل 5 رحلات إلى مومباي و4 رحلات إلى نيودلهي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا مصر شركة مصر للطيران مطار مصراتة مطار القاهرة الدولي الهند مصر للطیران أول رحلة

إقرأ أيضاً:

أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية في أوروبا

أبوظبي – توصلت شركة بترول أبو ظبي الوطنية “أدنوك” إلى اتفاق لشراء شركة الكيماويات “كوفسترو إيه جي” مقابل نحو 11.7 مليار يورو (13 مليار دولار).

وتعد الصفقة أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية على شركة أوروبية.

وقالت “أدنوك” و”كوفيسترو” إن الصفقة ستقيم الشركة الألمانية عند 62 يورو للسهم، وتتضمن الصفقة حصول الشركة الإماراتية على ما لا يقل عن 50% بالإضافة إلى سهم واحد في عرض الشراء.

وتحتل “كوفيسترو”، من خلال توفيرها لأكثر من 10700 حل متخصص عالمي المستوى، مكانة متقدمة في تصميم وتصنيع منتجات متخصصة، تدخل في صناعة أشباه الموصلات، مثل حاويات الشرائح، وحاملات الرقائق، والبلاستيك، والمواد الهندسية عالية الأداء، والطلاء، والمواد اللاصقة، إضافة إلى المواد الضرورية للمكونات المختلفة المستخدمة في مراكز البيانات، وأنابيب الهواء، وحلول الإدارة الحرارية للخوادم، والمكونات الهيكلية التي تدعم نمو وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال إنتاج حلول موصلة للحرارة، وتوفير تقنيات متقدمة لقوالب التصنيع.

وتعد الاتفاقية إنجازا مهما ضمن استراتيجية “أدنوك” للنمو والتوسع دوليا، المعتمدة من قبل مجلس إدارتها، والتي تركز على الكيماويات والغاز والغاز الطبيعي المسال والطاقة منخفضة الكربون.

ويدعم هذا الاستحواذ، عند استكمال تنفيذه، هدف “أدنوك” في أن تصبح ضمن أفضل 5 شركات عالمية في مجال الكيماويات.

المصدر: وام + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • "LVMH" تبيع "أوف وايت" لشركة أميركية
  • أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية في أوروبا
  • بلجيكا.. إضراب في مطاري شارلروا وبروكسل يلغي جميع الرحلات
  • مطار القاهرة يستقبل 75 ألف سائح ومسافر من جنسيات مختلفة خلال 24 ساعة
  • 3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو
  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • 10 ملايين مسافر و63.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في أغسطس