توافد العديد من الرواد والمهتمين بالشأن الثقافي بمحافظة الغربية إلى مكتبة دار الكتب بمدينة طنطا، وذلك لحضور فعاليات الندوة التثقيفية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، صباح اليوم الأربعاء، لمناقشة كيفية التخلص من الخجل الاجتماعي، وأدارت فعالياتها نيفين زايد، مدير الدار.

في كلمتها، تناولت الدكتورة سماح جاهين، أستاذ المناهج وطرق التدريب ومدرب التنمية البشرية التعريف بمصطلح الخجل الاجتماعي، حيث أوضحت أنه يعتبر من أكثر المشاكل التي يعاني منها الناس بمختلف ثقافتهم وأعمارهم، وذلك نتيجة لعدم امتلاكهم مهارات التعامل والتواصل مع الآخرين، وأكدت أن الإنسان الخجول هو بالفعل الأقل فرصا في الحياة، كما يصبح أكثر عرضة للعزلة عن الناس.

تداعيات الحرب العالمية الثانية.. التعامل مع الدمار الواسع وتقدير الخسائر لورانس العرب.. أسطورة الشرق المسبب الأول للثورة العربية الكبرى

عن أسباب الخجل الاجتماعي، قالت "جاهين" إن التعرض للتنمر أو العنف في السنوات الأولى للأطفال هو أحد أهم الأسباب، وتابعت بأن العديد من الدراسات قد أشارت إلى أن الخجل الاجتماعي، هو نتيجة مزيج من عوامل بيئية ووراثية وتجارب سلبية تعرض لها الفرد في حياته، كما شددت أن الأجهزة الإلكترونية "الموبايل وأجهزة الحاسب الآلي" باتت تؤثر على التفاعل الاجتماعي بين البشر.

اختتمت أستاذ المناهج وطرق التدريس كلمتها بتقديم عدد من النصائح للتخلص من الخجل الاجتماعي، جاء فيها: التحدث للطرف الآخر من خلال النظر في عينه، مع ضرورة عدم التصنع في الحديث، والحرص على استخدام اسم الشخص خلال التحاور معه، وتجنب الكذب والتحدث بقصص مبالغ فيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة الحرب العالمية الثانية الحي العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

لجنة لمراجعة تراخيص العيادات والمعامل الطبية بالقصير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف اللواء إيهاب رشاد رئيس مدينة القصير، بتشكيل لجنة من إدارة البيئة بالوحدة المحلية ومكتب الصحة بالمدينة، وذلك لمراجعة تراخيص تداول النفايات والعقود الخاصة بها والسجلات البيئية.
وقامت اللجنة بمعاينة مقرات العيادات والمعامل والمراكز الطبية، للتأكد من التخلص الآمن للمخلفات والنفايات الخطرة بمناطق شنيشن والأمل وكذلك المستشفيات الخاصة بنطاق مدينة القصير .

يأتي هذا فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بضرورة التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة وذلك حفاظا على سلامة المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح
  • كوزمين: شيئ ما يقلقني على الشارقة!
  • تين هاج: فلسفة توتنهام في مصلحة اليونايتد!
  • مفوض الأونروا: التخلص من الوكالة أصبح أحد أهداف الحرب في غزة
  • مصطفى أبو سريع عن مسلسل عمر أفندي: «الكيميا» بين أبطاله سبب النجاح
  • بورشة حكي للأطفال.. ثقافة الغربية تواصل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • لجنة لمراجعة تراخيص العيادات والمعامل الطبية بالقصير
  • هل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟
  • برج الثور.. حظك اليوم الخميس 26 سبتمبر: الصبر مفتاح النجاح
  • 8 سلوكيات يجب التخلص منها ليحظى المرء بالاحترام في الحياة