قامت حكومة السودان بتوفيرحوالي ثلاثة الاف طنا من المواد الغذائية وشرعت في توزيعها على اللاجئين السودانيين في منطقة أدري الحدودية بواسطة القنصلية العامة للسودان بأبشي بالتعاون مع اللجنة الوطنية التشادية لاستقبال اللاجئين و المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

هذا و قد شرف تدشين توزيع هذه المساعدات السيد علي محمد محافظ محافظة أسونقا، و القنصل العام للسودان بأبشي قذافي عبدالله محمد، بالإضافة إلى قائد القوات المشتركة السودانية التشادية وقادة أجهزة الشرطة والأمن بالمحافظة .

و خلال مخاطبته للاجئين السودانيين أشار القنصل العام للسودان بأبشي إلى أن هذه المساعدات قد تم توفيرها بتوجيه مباشر من السيد الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي الإنتقالي، ونقل تحيات سيادته و مواساته وتمنياته لهم بالعودة سالمين إلى أرض الوطن بأعجل ما تيسر. كما خاطب السيد محافظ أسونقا اللاجئين مشيدا بخطوة الرئيس البرهان و الحكومة السودانية بتوفير هذه الكمية المعتبرة من المساعدات الإنسانية على الرغم من ظروف الحرب الحالية مما يدل على عمق الإحساس بالمسئولية تجاه اللاجئين السودانيين في تشاد . صدر في ١٦ أغسطس ٢٠٢٣م

وكاله سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، على أن أولوية الإمارات تخفيف حدة التوترات في المنطقة وتعزيز دور الدبلوماسية والحوار كأدوات فعالة لحل قضايا المنطقة.
وقال قرقاش خلال الكلمة الرئيسية بمنتدى هيلي السنوي الأول، في أبوظبي، إن الإمارات «تؤدي دوراً إنسانياً رائداً في غزة ويجب ضمان استدامة إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين».
وأضاف قرقاش: «تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما: حرب غزة، والصراع في السودان، ولم تنفك دولة الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى تغليب الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الأزمتين»، مضيفاً، «العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل السابع من أكتوبر ليس حلاً للوضع في غزة، ولن تفضي إلى سلام دائم للفلسطينيين، أو الإسرائيليين، ولا بد من التوصل إلى حل الدولتين؛ لكي يعيش الطرفان في سلام».
وقال قرقاش «السودان يعاني مأساة إنسانية ونبذل كافة الجهود لتقديم المساعدات للسودانيين، حيث تدعم دولة الإمارات انتقالاً سياسياً نحو الحكم المدني في السودان».
وأوضح قرقاش أن «نؤمن بأهمية الحوار ولا ننحاز لطرف على حساب آخر وندعم التهدئة والحلول السلمية، مشيراً إلى أن الإمارات لا تتصرف منفردة، بل بالتنسيق مع الدول المجاورة والصديقة التي تشاطرها الرؤى نفسها».

مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين: سوء الأحوال الجوية يزيد من معاناة النازحين في السودان
  • بايدن يوجه رسالة عاجلة إلى السودانيين
  • اليونيسف: أكثر من ثلاثة ملايين طفل معرضون لخطر الإصابة بالكوليرا وأمراض مميتة أخرى في السودان
  • مفوضية اللاجئين تدعم جهود الإغاثة في سبها
  • الدعوات لإرسال قوات دولية للسودان.. حماية للمدنيين أم بداية للتقسيم
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة
  • قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان
  • قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة