قام بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، وفي حضور الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية، والدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، بزيارة لعدد من المستشفيات بالمنظومة الصحية  على مستوى المحافظة، حيث شملت الزيارة متابعة الإجراءات  المنفذة، حيال البدء في تطوير مستشفى ناصر العام والمستشفى المركزي بمدينة ببا، والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطويرها فنياً وإنشائياً ، ضمن حزمة من التوصيات التي أصدرها لدعم القطاع الصحي على مستوى الجمهورية ، في إطار رؤية وخطة الدولة في هذا الِشأن ، تحت إشراف مباشر من وزارة الصحة وبالتنسيق مع المحافظات ، حيث تُقدر تكلفة التطوير للمستشفيين بــ 2  مليار  جنيه.

محافظ بني سويف يُكرّم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية نائب محافظ بني سويف يناقش معدلات التنفيذ والتشطيبات النهائية بمشروعات حياة كريمة

أكد نائب المحافظ بلال حبش، على توجيهات المحافظ د.محمد هاني غنيم بمتابعة تنفيذ المشروعات القومية في مختلف القطاعات،لاسيما في قطاع الصحة الذي توليه الدولة أهمية كبيرة ، نظرا لأهمية القطاع والمتطلبات تحسين الخدمة الصحية المقدمة سواء على مستوى الدعم بأحدث الأجهزة الطبية أو تلبية متطلبات المنظومة من الأطقم الطبية المتنوعة.

وتجول نائب المحافظ ومساعد وزير الصحة داخل مستشفى ناصر العام، للوقوف على متطلبات البدء في الأعمال الإنشائية وصولاً للدعم بالأجهزة المطلوبة ، وكذا تم تفقد مستشفى ببا المركزي والذي ستتم إعادة إنشائه.

كما تفقد الموقع البديل المؤقت لمستشفى سمسطا المركزي، والذي يتم من خلاله تقديم الخدمة الطبية،لحين الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد المستشفى، حيث تمت مناقشة وتصور لإعداد تقرير شامل عن الإجراءات اللازمة  لتحسين الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة  للمواطنين.

وأكد نائب المحافظ أنه سيتم إعداد تقرير من المختصين بالمحافظة وعرضه على المحافظ بنتائج الزيارة والتنسيقات  التي سيتم تنفيذها والخاصة بتقرير وزارة الصحة الذي  سيقوم مساعد الوزير والوفد المرافق له بإعداده لعرضه على وزير الصحة ،مؤكداً أن ملف الصحة يشهد تعاوناً وتواصلاً مباشراً وبشكل دائم مع الوزارة والجهات ذات الصلة.

كما شهدت الزيارة حضور كل من الدكتور أحمد بغدادي وكيل المديرية، ومهندسي الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة وممثلى القومية للإنتاج الحربي واستشاري المشروع ورؤساء ومسؤولى الوحدات المحلية المعنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف محافظ بني سويف محافظات نائب محافظ بني سويف وفد وزارة الصحة وزارة الصحة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»

عقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اجتماعاً لمتابعة واستعراض جهود الأجهزة التنفيذية بمختلف القطاعات الخدمية، للبدء في تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تنفيذاً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية، وتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية تغطي جميع محافظات الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل وتحقيق رؤية مصر 2023.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط، والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام المحافظة المساعد، واللواء إسماعيل حسين مستشار المحافظة لشئون الإدارة العامة للمكتب الفني، وإسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية ومنها الصحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والعمل ومرفق الاسعاف وممثلي وزارة العدل والشهر العقاري ومسئولي شركات الكهرباء ومياة الشرب والصرف الصحي.

حيث استعرض محافظ أسيوط خلال الاجتماع الأنشطة المتنوعة التي ستقدمها كافة الجهات والخطط والرؤى المستهدفة ونوعية الخدمات والأنشطة المتنوعة المقدمة للمواطنين خلال فعاليات المبادرة وذلك وفق جداول زمنية محددة والاستعدادات الخاصة بها.

وأكد المحافظ على التنسيق الكامل بين الأجهزة والجهات المشاركة وتوحيد الجهود لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والقدرات والموارد المتاحة لتفعيل أهداف المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمواطني المحافظة، مؤكداً حرصه التام على متابعة تنفيذ تلك المبادرة لتعزيز فعاليتها كونها تشمل محاور التنمية البشرية المستدامة.

وأوضح أبوالنصر أن هذه المبادرة الرئاسية تأتي انعكاساً لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتتشارك كافة الوزارات والجهات بالدولة، بالإضافة إلى المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل متكامل يستهدف تنمية الإنسان المصري، بطريقة تكاملية، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين من خلال تنفيذ خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم بدء انطلاق المبادرة، من أمام ديوان عام المحافظة بمشاركة الكيانات الشبابية من مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم فضلاً عن اصطفاف سيارات تقديم الخدمات الجماهيرية من قبل مديرية الصحة كسيارات القوافل وسيارات الاسعاف، والمكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة ويتم تخصيص جزء منها كمنفذ متنقل لبيع المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة وتخصيص جزء أخر لاصدرات الثقافة.

واقترح المحافظ فكرة يتم تنفيذها لأول مرة على مستوى الجمهورية وهي تنفيذ ملاعب متنقلة لكرة القدم الخماسي وكرة الطائرة وكرة السلة تجوب الأماكن التي لا يوجد بها مراكز شباب أو ملاعب وتتضمن الفكرة تحميل المرمى الخاصة بكرة القدم والسلة أو الشبكة الخاصة بالكرة الطائرة والنجيل الصناعي ويتم تحميل على سيارة نقل كبيرة لتقديم الخدمة الرياضية في كل مكان.

كما يشارك في الاصطفاف السيارات المتنقلة التابعة للشهر العقاري وسيارات المراكز التكنولوجية التابعة للأحياء وسيارات منافذ للتموين بأسعار مخفضة لافتاً إلى حرصه على متابعة كافة الفعاليات الخاصة بالمبادرة لتعزيزها وتقديم الدعم الكامل لها.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بأنشاص في زيارة ميدانية لمتابعة المشروعات البحثية
  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • وزير الري يعقد اجتماعًا لمتابعة تحديث الخطة القومية للموارد المائية حتى 2050
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • وكيلة صحة قنا تتفقد مستشفي أبو تشت المركزي لمتابعة سير العمل
  • اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف