يواجه منتخب السعودية الأول، نظيريه كوستاريكا وكوريا الجنوبية خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، استعدادًا لخوض منافسات كأس آسيا 2023.

ويلتقي المنتخب السعودي، كوستاريكا وكوريا الجنوبية في مباراتين وديتين، ضمن تحضيرات الاتحاد السعودي لكرة القدم لتجهيز الصقور لتصفيات كأس العالم 2026 المقبلة.

وفي بيان رسمي، أكد الاتحاد السعودي أن منتخب السعودية سيواجه نظيريه كوريا الجنوبية وكوستاريكا بشكل ودي في التوقف الدولي المقبل على ملعب سانت جيمس بارك الخاص معقل نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ويقيم منتخب السعودية، معسكرًا تحضيريًا في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، خلال فترة أيام الأجندة الدولية لشهر سبتمبر المقبل، وذلك ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 الذي سيقام في دولة قطر في شهر يناير المقبل.


ومن المقرر، أن يخوض الأخضر خلال معسكره الذي سيقام في الفترة من 3 سبتمبر وحتى 12 سبتمبر مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب كوستاريكا في الثامن من سبتمبر، وستكون الودية الثانية أمام منتخب كوريا الجنوبية في الثاني عشر من سبتمبر، وستلعب كلا المباراتين الوديتين على ملعب سانت جيمس بارك الملعب الخاص بنادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي. 

ومازال يبحث الاتحاد السعودي لكرة القدم في الوقت الحالي عن مدرب جديد لتعيينه على رأس القيادة الفنية لمنتخب السعودية خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، ويأتي ضمن الترشيحات الإيطالي روبيرتو مانشيني الذي قدم استقالته من تدريب منتخب إيطاليا مؤخرًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب السعودية كوستاريكا كوريا الجنوبية كأس آسيا 2023 الاتحاد السعودي لكرة القدم منتخب السعودیة

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يعين دان أشوورث مديرا رياضيا جديدا

قرر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، الإثنين، تعيين دان أشوورث مديراً رياضياً جديداً بعد التوصل إلى اتفاق مع ناديه السابق نيوكاسل يونايتد.

وكان يونايتد قد أبدى اهتمامه بأشوورث بعد شراء شركة إينيوس التابعة للملياردير جيم راتكليف حصة أقلية في النادي وتوليها بعد ذلك إدارة عمليات كرة القدم.

وأصدر الناديان بياناً مشتركاً أعلنا فيه أنه تم إنهاء عقد أشوورث في سانت جيمس بارك مع نيوكاسل الذي كان منح ابن الـ53 عاماً إجازة في وقت سابق من هذا العام بعد أن أعرب عن رغبته في الانتقال إلى ملعب "أولد ترافورد".

وقال البيان "توصّل نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد إلى اتفاق لتحرير دان أشوورث من التزاماته التعاقدية في نيوكاسل يونايتد".

وأضاف: "تظل شروط هذا الاتفاق سرية بين الناديين. نيوكاسل يونايتد يشكر دان على خدماته ويتمنى له التوفيق في المستقبل".

ولم يكشف البيان عن تفاصيل التعويضات، ولكن من المتوقع أن يكون أشوورث قادراً على تسلّم منصب الجديد في يونايتد بأثر فوري.

وذكرت تقارير إعلامية، أن نيوكاسل سعى للحصول على تعويض قدره 25 مليون دولار للتخلي عن أشوورث، وهو مبلغ وصفه راتكليف بـ"السخيف بعض الشيء"، قبل التوصل إلى اتفاق نهائي.

وبات أشوورث، المدير التقني السابق في الاتحاد الإنحليزي لكرة القدم، أحدث الوافدين إلى يونايتد، الذي عمد إلى إجراء تغييرات جذرية في طاقمه الإداري، فضم عمر برادة من مانشستر سيتي كرئيس تنفيذي، وجيسون ويلكوكس، الذي كان في السابق مع ساوثمبتون، في منصب المدير التقني الجديد.


مقالات مشابهة

  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • تشكيل منتخب كوستاريكا الرسمي لمواجهة باراجواي في كوبا أمريكا
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة كوستاريكا في كوبا أمريكا
  • أهلي جدة والأهلي المصري يودعان” خالد مسعد” نوفمبر المقبل
  • مانشستر يونايتد يعين دان أشوورث مديرا رياضيا جديدا
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي يربح 36.8 مليار دولار في 2023
  • هل تتغير خارطة الكرة السعودية بدخول أرامكو ونيوم؟.. دعم سخي
  • وداعاً لكأس غرب آسيا للشباب: اليمن يخسر بطاقته بعد فوز سوريا على البحرين
  • «التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي