أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شمل الحوار الوطني بدعمه ورعايته، ويتابع جلساته بشكل دقيق.

الشهابي: الرئيس كان السبب في بدء الجلسات النقاشية بالحوار الوطني

وأوضح الشهابي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور عبر فضائية «إكسترا نيوز» اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي كان السبب في بدء الجلسات النقاشية بالحوار الوطني، والتي وصل عددها لـ113 جلسة حتى الآن، تحت مظلة 19 لجنة فرعية.

ووصف ناجي الشهابي الحوار الوطني، بأنه قصة نجاح صنعها الرئيس السيسي، وشاركت فيها الأحزاب المصرية والمجتمع المدني والشخصيات العامة.

الشهابي: هناك 53 قضية لم يتم الانتهاء منها

وقال الشهابي: «الحوار لا يزال مستمرًا، وهناك 53 قضية لم يتم الانتهاء منها»، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني مختلف ويحظى باهتمام الرئيس مباشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني ناجي الشهابي حزب الجيل الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)

أكد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحوار الوطني يعقد اليوم اجتماعا هام جدًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات مجلس الأمناء، بعد تشكيل الحكومة الجديدة، موضحًا أن الحوار الوطني أرسل 125 توصية للرئيس، و47 توصية خاصة بالحوار الاقتصادي، ورئيس الوزراء شكل لجنة تنسيقية لتفعيل التوصيات، ولم يتم تفعيلها بعد.

عضو "الحوار الوطني": تغلبنا على جميع المشكلات.. وهو مبشر للغاية عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء

وأضاف "عبد القوي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن الحكومة قامت بتنفيذ عدد من توصيات الحوار الوطني، وكنا ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة لتفعيل التوصيات، والتي من بينها توصيات خاصة بالمحور السياسي ومشروعات قوانين خاصة بالمجالس الشعبية المحلية ومجلسي النواب والشيوخ، والأحزاب السياسية والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وقوانين خاصة بالصحة والتعليم ودعم الصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار المحلي، بجانب مواجهة مشكلة التضخم. 

 

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه سيتم مناقشة ما تم إحالته من رئيس الوزراء للحوار الوطني للاختيار ما بين الدعم النقدي والعيني،وهو  من القضايا الهامة التي سيتم العمل عليها، مع وضع خارطة طريق للمرحلة القادمة للموضوعات التي لم يتم مناقشتها بعد، مشددًا على أن هناك إرادة سياسية من الرئيس السيسي؛ لدعم الحوار الوطني وتفعيل أداءه وضمان جديته وعمق مناقشاته.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدا من السيسي
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • الغلاء وحل أزمة الكهرباء.. ناجي الشهابي يكشف مطالب حزب الجيل من الحكومة الجديدة
  • بالفيديو| رئيس حزب الجيل: تثبيت الأسعار أهم ملف تواجهه الحكومة الجديدة
  • محافظ دمياط: كُلفنا بالتواجد وسط المواطنين في الشارع وحل المشكلات