صدر عن "الاتحاد العام للنقابات الزراعية في لبنان" الآتي:   عقد اجتماع موسع في مدينة الهرمل في حضور رئيس الاتحاد يوسف محي الدين وامين عام الاتحاد ماجد سعيفان، ونواب رئيس الاتحاد النقابي نجيب فارس وجوزيف رحمة، إضافة الى العديد من الفعاليات النقابية الزراعية وممثلي عن العائلات والعشائر في منطقة بعلبك الهرمل".



ودعا المجتمعون إلى "الأسراع في تسمية رئيس واعضاء الهيئة الناظمة لزراعة نبتة القنب تحت سلطة مجلس الوزراء والمباشرة بإعداد المراسيم التطبيقية والتنظيمية".

كما وشددوا على "تمثيل منطقتي البقاع وبعلبك الهرمل من خلال الاتحاد العام للنقابات الزراعية في لبنان تمثيلًا فاعلا ووازنا في السلطتين التقريرية والتنفيذية".

وطاليوا "وزير العمل ببت طلب الترخيص بإنشاء نقابة لمزارعي نبتة القنب".

وتوافق المجتمعون على تشكيل لجنة للمتابعة والتواصل مع المعنيين للاسراع بتنفيذ مضمون هذه المطالب.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"مركز البحوث" يفتتح الصوبة الزراعية السلوفينية بالنوبارية

افتتح مركز البحوث الزراعية الصوبة الزراعية السلوفينية بالقاهرة بمنطقة النوبارية وتعد هذة الصوبة الزراعية هي ثمار الشراكة بين الحكومة السلوفينية وسفارة سلوفنيا  بالقاهرة  اليونيدو .

و قال الدكتور ايمن عبد العال رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث  بمركز البحوث الزراعية ان الاحتفال بتركيب هذة الصوبة السلوفينية يعد مشروع تجريبي بالتعاون مع الحكومة السلوفينية وسفارة سلوفينيا بالقاهرة واليونيدو  .
وتأتي هذه الشراكة من خلال نقل وتركيب الصوبة السلوفينية والتي استمرت لمدة اسبوعين حيث تم تدريب فريق عمل من مركز البحوث الزراعية علي تشغيل الصوبة السلوفينية .

أكد عبد العال ان هذة الصوبة  تعد اول تجربة يتم تنفيذها في مصر بالتعاون مع الجانب الحكومة السلوفينية وسفارة سلوفنيا بالقاهرة كأحد الدول التي تتمتع بالشراكة مع جمهورية مصر العربية في مجال إنتاج الخضر والتصدير وبصفة خاصة محصول الطماطم والذي يعد من اكبر المحاصيل في مصر وسلوفينيا وتم استخدام أحدث التكنولوجيا لرفع إنتاجية الصوبة الزراعية وعلي هامش الزيارة قام المسئولين المحليين والأجانب بتفقد الصوبة قبل تركيبها للاعلان عن بدء التجارب الحقلية الفترة القادمة وتاكيدا علي قوة ومتانة العلاقات المصرية السلوفينية حضر اللقاء الدكتور ايمن عبد العال رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث  والمشرف العام علي إدارة الزراعات المحمية والدكتور أيمن حمودة مدير معهد بحوث البساتين والدكتور احمد حلمي رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر ، وسفير دولة سلوفينيا بالقاهرة وممثل وزارة التجارة السلوفينية و المدير الاقليمي لمنظمة اليونيدو .

مقالات مشابهة

  • نقابة الصيادلة: صناعة الدواء المصري الأفضل على مستوى الشرق الأوسط
  • أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد
  • "مركز البحوث" يفتتح الصوبة الزراعية السلوفينية بالنوبارية
  • لبنان يُطالب بالتجديد لـ اليونيفيل من دون أيّ تعديلات والفصل السابع لن يمرّ!
  • سامي الجميل: للتركيز على زراعات ذات قيمة تفاضلية عالية
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • الحبس لشابين بعد ان ضبط بحوزتهم أكثر من كيلوغرام قنب هندي كانت موجهة بشراڨة
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني