بدأت بجامع السلطان قابوس بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة أولى محطات التصفيات الأولية للنسخة 31 من مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم لعام 1445هـ، وبلغ عدد المتسابقين الذين تشملهم التصفيات في هذه المحطة 61 مشاركًا ومشاركة من حفظة كتاب الله، موزعين على مستويات المسابقة، والتي تشمل المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 1998 فأعلى، والمستوى الخامس (حفظ ستة أجزاء متتالية) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2009 فأعلى.


أما المستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية)، فيشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2013 فأعلى، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتاليين) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2016 فأعلى.
تجدر الإشارة إلى أن عدد المشاركين بالمسابقة (1638) مشاركًا ومشاركة في مختلف مستويات المسابقة السبعة، وتوزعت لجان عمل المسابقة لمستوى التصفيات الأولية ومستوى التصفيات النهائية للمتسابقين من الجنسين في 25 مركزًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان.


 وتهدف المسابقة التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني في الدورة الـ31، إلى الحث على حفظ القرآن وتمثله، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله، داعٍ إلى الخير، وفاعل في إصلاح المجتمع، وإيجاد قارئين مجيدين للقرآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمان سلطنة عمان الوفد بوابة الوفد السلطان قابوس السلطان قابوس

إقرأ أيضاً:

استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس

 

مسقط- العُمانية

عقد المجلس البلدي لمحافظة مسقط، أمس، اجتماعه السادس لهذا العام، مستعرضًا بنود الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، مستهلًا بالمصادقة على محضر اجتماعه السابق لعام 2024.

وجرى خلال الاجتماع عرض التوصيات الواردة إليه بشأن بيان "مجموعة عمران" التي تتولى مشروع إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بولاية مطرح، والذي تم تحديد الإطار العام التشكيلي له، حيث من المؤمل المضي قدمًا في الخرائط التفصيلية للمشروع المراد تنفيذه على أرض الواقع وتحويله إلى واقعٍ ملموسٍ وفق استراتيجيات متدرجة وواضحة وصولًا إلى مقصد سياحي رائد يواكب أعلى المعايير العالمية.

واطلع المجلس برئاسة معالي السّيد سعود بن هلال البوسعيدي، محافظ مسقط، رئيس المجلس البلدي، على توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية بشأن ظاهرة التسول التي لوحظ انتشارها في الآونة الأخيرة بأساليب وطرق مختلفة جاء في مقدمتها استغلال مهنة البيع بقصد التسول؛ حيث جرى التطرق للحلول والإجراءات الفاعلة التي تركز على الفئة المستهدفة لضمان تقنين هذه الظاهرة بالتعاون مع الجهات المعنية.

واستعرض المجلس مخرجات توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية حول التفتيش والرقابة على مطاعم المستشفيات الخاصة والمدارس الخاصة لإيجاد التدابير الناجعة لتحسين نظام التغذية وتوسيع نطاقه؛ بما يتلاءم مع المعايير الصحية المحددة، إضافة إلى تسهيل عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ تقديم الأغذية، والموردين لها ضمانًا لسلامة وجودة الغذاء وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

كما تم استعراض أحد مقترحات المشروعات السياحية الأيقونية التي تُمكّن المواقع الطبيعية البحرية للسياحة، لما سيمثله من نمو إيجابي في التنمية الاقتصادية المستدامة؛ كونه وجهة سياحية ستستوفي الضوابط اللازمة التي تضمن رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسياح مشكلًا تجربة فريدة في الوجهات السياحية على مستوى المحافظة.

وتناول المجلس مجموعة من الخطابات الواردة من الجهات الحكومية في الموضوعات الصحية والاجتماعية والمتطلبات الخدمية التي تندرج ضمن أعماله البلدية.

مقالات مشابهة

  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • جامعة السلطان قابوس والذكاء الاصطناعي
  • استعراض توصيات تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • طرح برنامج في الذكاء الاصطناعي بجامعة السلطان قابوس
  • محاضرة حول أهمية القراءة في تنمية الشخصية بنزوى
  • اختتام ملتقى"الفقيه الصغير" بمحافظة الداخلية
  • «الدار» تطلق مسابقة «الشعر الإماراتي: شاعر الدار»