قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى محافظة مطروح ولقائه أهالي المحافظة، وجهت رسائل عدة أهمها أن فكرة المركز في الدولة المصرية بدأت تختفي، وأن كل المدن المصرية هي مركز بالنسبة للقيادة السياسية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع شاشة "إكسترا نيوز"، أن الرسالة الثانية هي عن فكرة عدالة التنمية، حيث رأينا الرئيس وهو يقول إنه لا يوجد شبر في مصر لن تصل إليه يد التنمية، وهي فكرة حرص الرئيس على إيصالها اليوم خلال حديثه.

زيارة السيسي لمطروح تؤكد إصراره على نقل مصر لمصاف الدول الكبرى.. فيديو النائب حازم الجندي: إعلان الرئيس السيسي تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يعزز نجاحه طرح الحقائق على الرأي العام

وأوضح أن الفكرة الثالثة هي فكرة المكاشفة والمصارحة من الرئيس في طرح الحقائق على الرأي العام، وكما نؤكد أن هناك أزمة نؤكد أن هناك حلولًا لهذه الأزمة، ولدينا الخبرات والقدرة التي نمتلكها في مواجهة الأزمات.

ولفت إلى أنه من الرسائل المهمة أيضا فكرة التلاحم بين القيادة والقواعد الشعبية، اليوم القيادة تذهب للقيادة الشعبية وتستمع إليهم، وفكرة تطوير واحة سيوة جاءت نتيجة مطالب شعبية استمعت لها القيادة المرنة واستجابت لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسامة السعيد محافظة مطروح الرأي العام مواجهة الأزمات

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)

علّق الإعلامي أحمد موسى ، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالأكاديمية العسكرية المصرية، وإجراء حوار مفتوح مع عدد من طلاب الأكاديمية قبل حفل تخرجهم الخميس المقبل، قائلًا: «رسائل قوية جدًا».

السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، الذي يُبث عبر قناة صدى البلد، أنه تم التأكيد على أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، وأن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي أوضح أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكداً أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

 دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس الرئيس أكد خلال لقائه على أن دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها، كما نوه إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها. 

وأوضح أحمد موسى، أنه تم التركيز أيضًا على أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي زعيم صادق ويقود مسيرة البلاد نحو التنمية
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم