ثمن النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، ومقرر لجنة الزراعة والأمن الغذائي في الحوار الوطني، إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اهتمامه بمخرجات الحوار الوطني، وإحالته للتوصيات الصادرة عنه إلى الجهات المعنية للعمل على تنفيذها، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد مجدداً جدية الرئيس السيسي في دعوته للحوار الوطني، وبحث مختلف الملفات والقضايا الهامة بالمجتمع.

دور الحوار الوطني في بناء الجمهورية الجديدة 

وقال «الحصري»، في تصريحات له اليوم، إن الحوار الوطنى يُثري الحياة السياسية والحزبية في الدولة المصرية، ويعد خطوة هامة وجادة نحو بناء الجمهورية الجديدة، وأن الملفات التي طُرحت للنقاش جميعها تأتي في إطار خطة التنمية الشاملة للدولة المصرية، لافتًا إلى أن الجلسات تشهد زخمًا كبيرًا غير مسبوق.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب أن الحوار تضمن الكثير من المحاور الهامة والرئيسية منها «السياسي، الاقتصادي، والاجتماعي»، وهناك عدد كبير من اللجان التي تعمل على القضايا المختلفة، مما يعني أن الحوار يلامس جميع قضايا المواطن، ويستهدف مواجهة التحديات الاقتصادية التي انعكست على العالم أجمع.

الحوار الوطني ناقش التضخم وغلاء الأسعار

وتابع هشام الحصري أن الحوار ألقى الضوء على التضخم وغلاء الأسعار، وذلك من خلال الوقوف على الأسباب المباشرة وغير المباشرة لهذه الظاهرة، وتأثيرها، والإجراءات السريعة لمعالجتها والحلول المستدامة، وأشار إلى أن لجنة الزراعة ألقت الضوء على دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج والتسعير، ودعم الزراعة والائتمان والديون، وإصلاح قطاع التعاونيات الزراعية

توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي وتسعير المحاصيل

وشدد النائب على إن التوصيات الخاصة باللجنة تضمنت أهمية تعزيز دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي وتسعير المحاصيل، بما في ذلك زيادة عدد الزراعات التعاقدية، إضافة لجهود لجنة العفو الملموسة للجميع.

وتابع أن مخرجات الحوار الوطني تؤكد أن هناك جهد بُذل على أرض الواقع، سواء من خلال الجلسات العامة، أو من قِبل الأمانة الفنية والجلسات التخصصية، والجميع حريص على خروج التوصيات بصورة معبرة عن الواقع تحمل أفكارًا وحلولًا للعديد من الملفات، وفي مقدمتها القضايا التي تمس المواطن بشكل مباشر.

وأضاف أنه في ظل ما يحظى به الحوار الوطنى من اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، سنشهد نتائج ملموسة على أرض الواقع في العديد من الملفات والقضايا، وهو ما ظهر من خلال سرعة إعلان الرئيس اهتمامه بمخرجات الحوار الوطني وإحالتها للجهات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني مجلس النواب الحوار الوطنی لجنة الزراعة

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، وصول توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني لـ 136 توصية، موضحًا أن الحوار الوطني منذ توجيه الرئيس السيسي بانطلاقه شكل حالة فريدة من الاصطفاف الوطني وإعلاء المصلحة الوطنية، وشهدت جلساته تناغمًا كبيرًا بين جميع القوى السياسية المشاركة فيه، وأثرى الحياة الحزبية بصورة كبيرة وأصبح بمثابة بوصلة للحكومة الجديدة.

الحوار الوطني

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم الأحد، إن الحوار الوطني شكل بدوره معادلة حقيقة في الحياة السياسية، وأبرز ما يُميزه اهتمام القيادة السياسية به؛ ما يعكس الجدية في إثراء الحياة الحزبية وأن يكون الجميع شريكًا في مناقشة قضايا الوطن، ووضع رؤية وأفكار قابلة للتطبيق لتغليب المصلحة الوطنية في ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها الدولة المصرية.

وأوضح أن استئناف جلسات الحوار الوطني يهدف لمواجهة التحديات وحل الأزمات الراهنة التي تمر بها البلاد على كل الأصعدة، الأمر الذي يستدعي التكاتف والتعاون بين الجميع لضمان أمن واستقرار البلاد، وتلبية احتياجات المواطنين، وتلبية طموحات الشعب المصري.

التنمية المستدامة

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الحوار الوطني يستهدف تحقيق رؤية مصر نحو التنمية المستدامة والبناء والتنمية، فضلًا عن تعزيز قدرات الدولة في مجابهة شتى التحديات الحالية والمستقبلية في جميع القضايا والملفات الشائكة، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، حتى الأمنية، ودعم جهود الدولة المصرية نحو تحقيق مصالح الوطن والمواطن، مؤكدًا أن عودة الحوار الوطني خطوة مهمة وجادة نحو توحيد الجهود والآراء لبحث التحديات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة التعاون والتنسيق بين الجميع وبين إدارة الحوار الوطني والحكومة الجديدة بما يحقق رؤية مصر 2030.

وأوضح أن تنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن وتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدًا أن الحوار الوطني وضع رؤية وخطة وأفكار ومقترحات لحل العديد من المشكلات في عدد من القطاعات المختلفة أبرزها الملف السياسي، والاقتصادي، والأمن العام، والصناعة، والزراعة، وغيرها من الملفات الحيوية أبرزها القضية الفلسطينية.

وأكد أن تبني الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يعني أنه سيكون له دورًا فاعلًا على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • عضو «خارجية النواب»: عودة الحوار الوطني بعد التغيير الوزاري تعكس جدية الدولة
  • عايزين عمل ميداني وتخفيف معاناة المواطن.. زراعة النواب تدعو الحكومة إلى إعادة هيكلة الزراعة
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب