كشف الكاتب أحمد ناجي قمحة، مفاجآت بشأن الهجوم من الإعلام الدولي على مصر خلال الفترة الأخيرة والذي زادت حدته مؤخرًا.

النادي الدولي للاعلام الرياضي يوقع اتفاقية تعاون مع اتحاد الاعلام الالكتروني الكويتي “القباج” و"سعدة" يفتتحان المؤتمر الدولي عن الإعلام وقضايا العنف المجتمعي

وقال في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن السياسة الخارجية المصرية تسير بشكل جيد، لكنها تحتاج دعم الشعب لقيادته، مؤكدًا أن الإعلام الدولي يعمل بنمط سريع جدًا لمحاولة السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الإعلام الموجه ضد مصر

وأوضح أن عمل الإعلام الدولي ضد مصر كان واضحًا في أكثر من أزمة مرت بالبلاد، مشيرًا إلى أنهم يتسغلون أي حادث مهما كان بسيطًا ويربطوه بأزمات الدولة المصرية.

وأضاف أن مصر بنظرتها بقدر كبير من التخطيط الاستراتيجي للمنطقة الهربية، يخرج بعد الحديث من الإعلام الدولي عن التهريب من جانب بعض رجال الأعمال مخالفين كل منطق.

وأشار إلى أن الإعلام الدولي يعتمد على إثارة البلبلة وترويع الناس واستهداف ناس بعينها لدورهم الوطني، مؤكدًا أن مصر تعاني من إعلام موجه تحديدًا ضد الدولة المصرية بشكل واضح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلام الدولي مواقع التواصل الاجتماعي أحمد ناجي صدى البلد الدولة المصرية الخارجية المصرية عزة مصطفى التخطيط الاستراتيجي الإعلامية عزة مصطفى الإعلام الدولی

إقرأ أيضاً:

رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أنه كان واحد من أهم المطالب في الفترة السابقة، أن تكون الحكومة أقل عددا وأكثر فاعلية، مشددة على أن إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا.

علاقات مبنية على الاستراتيجيات والمشروعات الوطنية

ولفتت الوزيرة، خلال لقاء خاص لها عبر شاشة «إكسترا نيوز» إلى أن العلاقات الدولية مع الشركاء الدوليين كلها مبنية على الاستراتيجيات والمشروعات الوطنية، ومع دمج الوزارتين سيكون هناك سلاسة بشكل أكبر، أن تكون الاستراتيجية واضحة والتركيز على الاستثمار في رأس المال البشري والتنسيق بين الخطة الاستراتيجية من موارد الدولة مع التمويل الخارج.

وأشارت رانيا المشاط، إلى أن هذا الدمج يعد فرصة كبيرة، والعمل الحكومي به تحديات، لكن سيكون هناك فرصة لترتيب الأولويات، موضحة أن برنامج الحكومة الجديدة سيطرح بشكل شفاف، والدمج بين وزارتي التخطيط والتعاون أمر سهل؛ لأن التعاون الدولي تعمل على التنسيق مع الوزرات، ولذلك كل البرامج والمشروعات واضحة بالوزارة.

استكمال الجهود السابقة

وشددت على أنها تستكمل خلال الفترة الحالية، الجهد الذي بذلته في الفترة الماضية، وكذلك في وزارة التخطيط.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الحكومة الجديد عليها عبئا كبيرا لمواجهة التحديات والأزمات
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا
  • وزيرة التعاون الدولي والتخطيط: دمج الوزارات تحدي ونعمل على جذب الاستثمارات (فيديو)
  • تعليق الحركة الملاحية في مطار اربيل الدولي بشكل مؤقت
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • مصدر يكشف: وزيران مؤكد استمرارهما في حكومة مدبولي الجديدة
  • مصدر يكشف عن 6 محافظين مؤكد تغييرهم في الحركة الجديدة
  • الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • برلماني: لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست