أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية صباح اليوم الأربعاء، لمحافظة مطروح ومدينة السلوم؛ لافتتاح عدد من المشروعات القومية، علاوة على إجراء حوار مفتوح مع أهالي مطروح وسيوة والسلوم، وسماع متطلباتهم والعمل على حلها.

تفاصيل المشروعات القومية في واحة سيوة

وكشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل المشروعات القومية التي تجريها الدولة في واحة سيوة، وموقف السياحة في الواحة التي تعد من الأماكن ذات الأهمية السياحية في الدولة.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن جبل الدكرور في واحة سيوة من المناظر الخلابة، والواحة مليئة بالمشاهد الجميلة والأماكن السياحية الجذابة، لافتا إلى الملك تشارلز ملك بريطانيا انبهر بجمال واحة سيوة، حيث استمتع فيها بالراحة والمتعة؛ نظرا لأن الفنادق هنا تتمتع بالطراز القديم بأسعار تصل لـ600 دولار في الليلة الواحدة.

رؤية واحة سيوة من فوق قمة جبل

وقال «موسى»، في حلقة خاصة من واحة سيوة، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، مازحا: «لازم ناخد فرقة صاعقة عشان نطلع قمة جبل الدكرور نظرا لصعوبة صعوده، وواحة سيوة يفضل رؤيتها من فوق قمة جبل، والحد الأدنى للمسافة بين القاهرة وسيوة 800 كم، رغم ذلك نجد سياح من كل جهات العالم، علاوة على إقبال كثيف للسياح المصريين».

وأضاف الإعلامي أحمد موسى أن أهالي سيوة يطلقون على جبل الدكرور «جبل السلام»، ويكون ذلك في شهر أكتوبر، منوها أنه يحتوي على مناطق خاصة بالرمال الساخنة للعلاج بالإضافة إلى البحيرات المالحة.

وأشاد الإعلامي أحمد موسى بمشروع الدلتا الجديدة ومستقبل مصر قائلا: مشاريع عملاقة، 2.2 مليون فدان سيدخلون الخدمة في الدلتا الجديدة ومستقبل مصر، والشركات تعمل (يمين وشمال) على طول امتداد محور الضبعة، متابعا: حاليا يجري توسعة لمحور الضبعة وطريق الساحل الشمالي – مطروح، و التوسع في الشمال الغربي لمصر من خلال 8 حارات قادم وراجع بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى أن أفضل أنواع التمور والزيتون في العالم موجودة في سيوة، وأكثر من مصنع لزيت الزيتون موجودين في الواحة، ويتم تصدير الزيت وثمار لبلدان لعالم، علاوة على تصدير أجود أنواع الملح في العالم من سيوة، لأمريكا وأوروبا؛ لتسيير الجليد على الطرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واحة سيوة صدى البلد الإعلامی أحمد موسى واحة سیوة

إقرأ أيضاً:

القنصل العام لجمهورية بيلاروس في زيارة لمكتبة محمد بن راشد

 

 

في إطار حرصها لمدّ جسور التواصل مع ثقافات العالم وتعزيز دورها كمحطة رائدة في صناعة المشهد الثقافي والأدبي في المنطقة والعالم استقبلت مكتبة محمد بن راشد قنصل عام جمهورية بيلاروس في دبي سـعادة أليكسي جالديبين حيث كان في مقدمة مستقبليه معالي محمد أحمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم.
وتبادل سعادة القنصل أليكسي جالديبين مع معالي محمد المر الحديث الودي حول الحركة الثقافيــة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ عام وما تقدمه مكتبة محمد بن راشد على وجه الخصوص، حيث أكد معالي المر على عراقة الثقافة البيلاروسية كونها تعتبر موطناً لأبرز الكتَّاب والفنانين الذين أثروا الساحة الثقافية والفنية العالمية بأعمالٍ خالدة تعد من كلاسيكيات الأدب العالمي، إضافةً إلى كون جمهورية بيلاروس وما تمثله عاصمتها “مينسك” التي تعد واحدة من أعرق المدن الأوروبية التي يمتزج فيها الشرق مع الغرب وسعيها الحثيث في نشر العلوم والمعارف عبر مكتباتها ذات الطابع المميز والمتــاحف التي تتحدث عن تاريخ الجمهورية وإرث الأمة، والاهتمام بالفنون والمسارح ودار الأوبرا التي تقدم أبرز الأعمال العالمية مما يعكس الطابع الحضاري العريق للجمهورية البيلاروسية أمام العالم.
وخلال الزيارة، تم بحث سبل التعاون بين مكتبة محمد بن راشد والمكتبة الوطنية في العاصمة مينسك بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الجانبين في سبيل تطوير المنظومة الثقافية والمعرفية.
من جهته أثنى سعادة القنصل “أليكسي جالديـــبين” على ما تشهده دبي من نهـــضة حضارية وثقافية تعكس توجيهات صاحب السمو الشيخ محمـد بن راشـد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في جعل الإمارة مقصداً للمثقفين والمبدعين وصنّاع المعرفة حول العالم بما بتقدمه من مبادرات ومشاريع تسهم في نشر الثقافة وتطويرها وبما يتناسب مع العصر الحالي، حيث يشهد العالم زخماً معرفياً يرافقه تكنولوجيا حديثة لابد من مواكبتها عبر تطوير منابع المعرفة وقدرتها على مخاطبة الأجيال الجديدة مع المحافظة على روح الثقافة والأدب الكلاسيكي وتقديمه في صورة عصرية مناسبة ليكون في متناول الجميع.
واطلع سعادة “أليكسي جالديـــبين” على مرافق المكتبة حيث بدأ جولته في معرض الذخائر الذي يضم مقتنيات نادرة جمعت بعناية، والتي تعتبر كنوزّا ثقافية تختزل قروناً من العلم والمعرفة، مع شرح وافٍ لكل المعروضات حيث أثنى على الوثائق وطريقة عرضها وإتاحتها للجمهور.
وأكمل سعادة القنصل زيارته بتفقد أقسام المكتبة، وأشاد بخدماتها المتوفرة لمرتاديها والباحثين عن المعرفة والتي تلبي تطلعاتهم وتساعدهم في الوصول إلى المعلومات والمصادر بطرق سهلة، حيث توفر المكتبة عدد من أهم الكتب الورقية الإلكترونية مع دوريات باللغة البيلاروسية تحمل أسماء أهم أدباء الجمهورية الحاصلين على جوائز دولية رفيعة.
كما تم التعريف ببرنامج العضوية الذي أطلقته مكتبة محمد بن راشد للجمهور في خطوة تهدف إلى نشر العلم والمعرفة وتشجيـــع الزوّار على البحث والمطالعة وإنجاز الأعمال في جــو معرفي فريد.
وفي ختام الجولة، تم تبادل الصور والهدايا التذكارية، ووجَّه معالي المر الشكر للضيف، سعادة قنصل جمهورية بيلاروس، على الزيـارة الكريمة، على أمل تجدد اللقاءات الودية للاطلاع على ما تقدمه المكتبة في سبيل النهوض بالحركة الثقافية في المنطقة.


مقالات مشابهة

  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • القنصل العام لجمهورية بيلاروس في زيارة لمكتبة محمد بن راشد
  • أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟
  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • زيارة مفاجئة لوزير الإسكان لعدد من المشروعات في أسوان
  • السليمانية.. حدائق سرجنار واحة خضراء تجذب آلاف السائحين وترفد الاقتصاد بملايين الدنانير (صور)