عدن (عدن الغد) خاص:

وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق السمكي يعقد اجتماع مع مدراء عموم الرقابة والتفتيش في الوزارة


عقد صباح اليوم بديوان عام وزارة الزراعة والري والثروة السمكية اجتماع برئاسة وكيل الوزارة لقطاع خدمات الانتاج والتسويق السمكي غازي احمد لحمر مع مدراء عموم القطاع.

وقد ناقش الإجتماع تقارير نصف العام للادارات العامه الرقابة والتفتيش البحري والجودة والشؤون الفنية في القطاع  وكذلك الخطه السنويه وما تم انجازه وكذا مراجعة الخطه للنصف الاخير من العام الحالي .

كما تطرق الاجتماع للاجراءات المتخذه لتنفيذ قرارات الوزارة في آلية ضبط وتنظيم تسويق الاسماك وتعاميم الوزارة ذات الصلة وتقييم مدى الالتزام بها .

هذا وقد جرى في اللقاء الى اعداد برنامج نزول ميداني لتفقد الانشطة السمكية في المحافظات الساحلية والاطلاع على مدى جاهزية المنشآت السمكية ومعامل التحضير ومصانع التعليب والتزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية المعمول بها عالميا لمواكبة الاسواق العالمية  وتطوير عملية الانتاج والتصنيع والتسويق  وخلق قيمة مضافة للمنتجات السمكية  وكذلك دعى الوكيل الى أهمية اعداد استراتيجية وطنية قصيرة ومتوسطة المدى للقطاع السمكي خلال العشر سنوات القادمه تهدف لرفع مساهمته في الاقتصاد الوطني وتوفير الامن الغذائي محلياً ، 
وقدمت الكثير من الأفكار والمواضيع المقترحه للاستراتيجية الوطنية للقطاع السمكي التي ستسهم في تنمية الانتاج وتطوير الاستثمار  سيتم رفعها لقيادة الوزارة لاقرارها

حضر الاجتماع م. احمد عبود صالح مدير عام الجودة الشؤون الفنية ومدير عام الرقابة والتفتيش البحري احمد صالح فدعق وعدد من المختصين في القطاع.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل

أعلنت وزارة العمل أنها تلقت طلبات من 45 شركة قطاع خاص في 12 محافظة لديها 3162 فرصة عمل، في عدد من التخصصات، منها لأصحاب القدرات الخاصة "ذوو الهمم"، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقا للحد الأدنى للأجور، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

وأوضحت الوزارة - في تقرير نشرة التوظيف النصف شهرية - أن التقديم على هذه "الفرص الجديدة"، من اليوم وحتى نهاية يوليو المقبل، وذلك عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

وأشار التقرير إلى أن فرص عمل جديدة، متوفرة في 12 محافظة، هي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، سوهاج، البحيرة، الغربية، أسيوط، قنا، الوادي الجديد، جنوب سيناء، والشرقية.. وفي تخصصات: مسئول إئتمان، مسئول سلامة وصحة مهنية، محاسبين، بائعين، مشرف خطوط إنتاج، منسقين ميدانيين، باحث اجتماعي، أخصائي تمويل، عضو فريق، مهندسين كهرباء، ميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائي وزراعي، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وأمين مخازن، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ودليفري وتسليم، وبودي جارد، وتدخل سريع، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وتضم نشرة التوظيف مجموعة من الوظائف لذوي همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، وذلك في إطار تنفيذ خطة "الوزارة" بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة تنفيذا للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

وجدد وزير القوى العاملة حسن شحاتة دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تعلن عنها "الوزارة" من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي توفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ووجه الوزير جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في كل الوظائف.

مقالات مشابهة

  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • بالأرقام.. التخطيط توضح معطيات التعداد التجريبي الاجتماعية والسكنية
  • وزارة الإنتاج الحربي تبحث تصنيع منتجات صديقة للبيئة من مخلفات أشجار الموز
  • ضبط صاحب مخبز يجمع بطاقات التموين للتلاعب بالدعم المستحق للمواطنين بالإسكندرية
  • اجتماع موسع لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادات الثانوية العامة بالعاصمة عدن
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية و تحرير 374 محضراً للمخالفين
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية.. وتحرير 374 محضرًا للمنشآت المخالفة
  • الرقابة المالية: مبالغ كبيرة تتكبدها وزارة الكهرباء في شراء طاقة غير مستلمة.. وتصدر توصيات