المكلا (عدن الغد ) خاص

التقى صباح اليوم الدكتور سالم صلاح باجابر المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت بالأمين العام لجمعية الوصول الإنساني الأستاذ سعيد حاج الخامر  .

حيث تعرف المدير العام من الامين العام لجمعية الوصول الانساني على عمل الجمعية في المجالات الانسانية المختلفة، وتداخلاتها في جانب التعليم الفني والمهني وامكانية عمل شراكات معها سواء في جانب التدريب او بناء وترميم البنية التحتية للمعاهد واعداد الدراسات والتصورات.

على الصعيد ذاته أكد الدكتور سالم باجابر استعداد مكتب الوزارة للتعاون المشترك الذي يساهم في الرفع من مستوى التعليم الفني والتقني، وتسهيل الاجراءات لما فيه من فائدة على رفع مهارات الشباب والفتيات بالمحافظة وفتح فرص عمل لهم.

حضر اللقاء الأستاذ محمد الحدري مسؤول العلاقات العامة بجمعية الوصول الإنساني و المهندس ماجد العكبري مدير إدارة التخطيط والمشاريع بمكتب الوزارة والأستاذ شادي محمد بوعسكر بإدارة الإعلام بمكتب الوزارة

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات

قررت عدد من المديريات التعليمية، بالاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات في جميع المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المديرية، في العام الدراسي الحالي 2024-2025.

الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد عجز في مادة الرياضيات

وأكدت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي، أنَّه يتمّ الاستعانة من معلمي التعليم الفني من ذوى التخصصات الهندسية في تدريس مادة الرياضيات بمدارس التعليم الفني، على أن يتمّ الاستعانة بمعلمي الرياضيات المتخصصين بمدارس التعليم الفني بالتدريس في مراحل التعليم العام.

كما وجهت المديريات التعليمية، بالاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية من المتقدمين للعمل بالحصة في سد العجز بمرحلة التعليم الابتدائي، والاستعانة بالحاصلين على بكالوريوس تجارة، ودبلوم تربوي بالتدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات.

وأضافت المديريات أنَّه يتمّ الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي بتدريس الرياضيات في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات، ويتمّ الاستعانة بالمعلمين والإخصائيين المعينين وسبق لهم تدريس مادة الرياضيات ومتعدد التخصصات بذات المرحلة، يتمّ الاستعانة بالمعلمين من أصحاب المعاشات العاملين بالمرحلة الثانوية بالتدريس في ذات المرحلة.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون في مجال ربط طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل ببني سويف
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • ميقاتي يرأس اجتماعاً وزاريا واداريا في اطار الاجتماعات المفتوحة بشأن معالجة أزمة النزوح
  • الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
  • السوداني لبري: يجب أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والقانوني لمنع العدوان على لبنان
  • «التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة