اعلنت هيئة المواكب الحسينية في ديالى، الاربعاء، موعد استنفارها على 5 مسارات برية لخدمة زوار الاربعين.

وقال رئيس الهيئة علي احمد طاهر في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “موعد استنفار اكثر من600 موكب خدمي في 5 مسارات برية لخدمة زوار الاربعين ستنطلق الاسبوع القادم بالتنسيق مع اللجنة العليا لادارة الزيارة من خلال تحديد الاماكن بشكل دقيق”.

واضاف، ان “ممثل لهيئة المواكب الحسينية سيشارك في ادارة ملف الزيارة من الناحية الامنية من ناحية ايصال التعليمات ونقل اي مناشدات او معلومات”، لافتا الى ان “الهيئة تؤكد على وجود 4 محظورات في جميع المواكب ابرزها ممنوع حمل الاسلحة او الترويج السياسي او جمع تبرعات او قطع طرق لاي سبب كان”.

واشار الى ان ” جميع المسارات البرية ستبقى مفتوحة ولا يسمح بإغلاقها لاي سبب كان الا بموجب اوامر امنية عليا”.

وتشهد ديالى استعدادات امنية لاستقبال زيارة الاربعين التي تشهد تدفق عشرات الالاف من الزوار من مختلف مناطق المحافظة صوب العتبات المقدسة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى شهداء جنين وتؤكد أن دماءهم وقودًا للانتفاضة ضد الاحتلال

جنين - صفا

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الشهداء الستة الذين ارتقوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، صباح يوم الجمعة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن "جرائم الاحتلال المتواصلة في غزة وجنين وطولكرم وكل ربوع بلادنا المحتلة، لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني، وأن هذه الدماء الزكية ستشكل وقوداً لانتفاضة شعبنا الأبي ضد الاحتلال وسياسة الخراب والدمار التي يريد فرضها عليه".

وقالت إن "سياسات حكومة المتطرفين الصهاينة في الضفة المحتلة، والتي يقودها وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات، وفرض الوقائع على الأرض، والقتل اليومي وتهديد شعبنا بتحويل مدنه إلى خراب؛ هي الوجه الأبشع للفاشية الصهيونية، المستمرة في انتهاك كافة القوانين، والتي سيتصدى لها شعبنا البطل ومقاومته الباسلة بكل الوسائل".

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة الوقوف عند مسؤولياتهم واتخاذ قرارات واضحة لوقف هذه الجرائم المستمرة، ولجم الفاشيين الجدد من قادة الاحتلال، وتقديمهم للعدالة الدولية للمحاسبة كمجرمي حرب.

يشار إلى استشهاد ستة مواطنين وإصابة آخرين، صباح يوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين، وهم: "أحمد باسم عموري (20 عاماً)، قصي أمجد هزوز (23 عاماً)، فؤاد إياد عزيز أشقر (25عاماً)، ياسين أحمد محمود العريدي (30 عاماً)، محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)، همام أسعد أحمد حشاش (23 عاماً)".

مقالات مشابهة

  • محظورات محرم في أكثر من 20 مدينة عراقية.. وثيقة
  • السودان يطالب بتسهيل مسارات الهجرة الشرعية عبر منح تأشيرات الدخول وإعادة تفعيل الاتفاقيات ذات الصلة وعدم الإعادة القسرية
  • العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية
  • هيئة الرعاية الصحية تحدد موعد سحب كراسات شروط معاهد التمريض بالأقصر
  • حماس تنعى شهداء مخيم جنين وتؤكد: دماءهم وقود للانتفاضة ضد الاحتلال
  • حماس تنعى شهداء جنين وتؤكد أن دماءهم وقودًا للانتفاضة ضد الاحتلال
  • احتمالات مصير قحطان تفضح مصداقية الحوثيين وتؤكد إفلاسهم الأخلاقي
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • فستان خطوبة إيمي طلعت زكريا مواكب لموضة 2024
  • ايران تتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني خلال مراسيم الاربعين