نظمت إدارة الشباب أولى فعاليات خطة أندية الفتاة والتطوع المنفذة بمراكز الشباب على مستوى المحافظة من قبل الإدارة المركزية لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة بمبادرة «حرفتك .. مهنتك»، من مركزي شباب شبلنحة بإدارة بنها، و15 مايو بشبرا الخيمة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

تضمنت فعاليات المبادرة تنفيذ ورش حرفية، فبدأت من مركز شبلنحة ورشة صناعة الريزن في المدة لعدد مستفيدين 30 فتاة من أندية الفتاة والتطوع، بحضور المدربة ميرنا محمد جمعة، أما بمركز شباب 15 مايو نفذت ورشة لصناعة الصناديق الصدفية، وأيضا بعدد مستفيدين 30 شاب وفتاة، في حضور المدربة انتصار رمضان، ومنسق المرأة ومنسق نادى التطوع بالمحافظة.

السعي نحو التمكين الاقتصادي للمرأة

تهدف المبادرة إلى السعي نحو التمكين الاقتصادي للمرأة ونشر ثقافة العمل الحر، من خلال تعليم حرفة الريزن المستحدثة للفتيات المشاركات لمواكبة المتطلبات العصرية، وتعريفهن بالمواد المستخدمة والاحتياطات المتبعة، بالإضافة إلى تعليمهن كيفية تشكيل المادة وصولا إلى ظهور المنتج، وضعها في صور تسويقية مختلفة، وأيضا ينطبق ذلك على صناعة الصدف.    

الحث على الابتكار والإبداع

 تسعى الورش المقامة ضمن فعاليات المبادرة إلى الحث على الابتكار والإبداع، وتقديم الأفكار، واكتساب المهارات من خلال الإعداد والتأهيل وتدريب الفتيات والسيدات والشباب، والعمل على تمكينهم اقتصاديًّا، وخلق فرص عمل متنوعة، والتأهيل لسوق العمل، التعرف على طرق ومصادر التسويق.

    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تحث الشباب على المشاركة في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

حثت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أبناء المحافظة على المشاركة بأفكارهم ومشروعاتهم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، فى دورتها الحالية، وذلك خلال ترؤسها للقاء مع الشباب وعدد من العاملين بمختلف القطاعات عُقد من داخل كوبرى دمياط التاريخي " جسر الحضارة "

وقالت محافظ دمياط، إن المبادرة تضم 6 فئات " المشروعات الكبيرة ، المشروعات المتوسطة،  المشروعات الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشروعات الشركات الناشئة، المشروعات المتعلقة بالمبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، مؤكدة أن المبادرة تحظى باهتمام بالغ من الدولة لما تحققه من دعم للاستراتيجية الخاصة بالتعامل مع التداعيات المترتبة على التغيرات المناخية وكذلك التعامل مع البعد البيئى وتحقيق التنمية المستدامة.

ولفتت محافظ دمياط، إلى أن محافظة دمياط حققت تمثيل مشرف وناجح خلال المرحلتين السابقين،  كما أن المبادرة على مدار المرحلتين لاقت نجاح كبير حيث تم فتح باب التقديم بالمرحلة الثالثة تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بدورية انعقاد المبادرة لضمان استدامة تلك النجاحات.

ويشار إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  حيث يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني
https://sgg.eg/

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة لتعليم فن الرسم على القماش بالشرقية
  • محافظ دمياط تحث الشباب على المشاركة في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • انطلاق فعاليات معسكر شباب حزب «الشعب الجمهوري» في بورسعيد 
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية