المناطق_واس

دخلت مزرعة الرقابي السعودية بحائل بأفضل إنتاجاتها من الصقور، في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور بنسخته الثالثة؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره في ملهم (شمال مدينة الرياض)، ويستمر حتى 25 من أغسطس الجاري، حيث عرضت صقوره من الجير والحر، من الإنتاج الأحدث بالمزرعة، للسباقات والمزاين.

وأوضح مالك المزرعة محمد حسين الرقابي أن أول إنتاج المزرعة بدأ قبل عامين، وهذا ما زاد حماسه للمشاركة في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، حيث شارك في النسخة الثانية بصقرين، والنسخة الثالثة بثمانية صقور، مبيناً أن الإقبال على شراء الصقور في هذا العام أكبر؛ وذلك لِما استحدثه النادي من أشواط جديدة ضمن مسابقة الملواح في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بنسخته السادسة المقبلة، بالإضافة إلى الجوائز المقدمة في تلك الأشواط، وهذا ما أوجد جواً من الحماس لدى الصقارين وجعلهم يقبلون على شراء صقور الإنتاج.

وبيَّن أن الهدف من مشاركته في إنتاج الصقور بمنطقة حائل هو توثيق الموروث الثقافي لأبناء المنطقة، وكذلك خبرته في الصقارة الممتدة منذ 22 عاماً، مشيداً بالتسهيلات التي وفرها نادي الصقور السعودي للمشاركين في المزاد، والخدمات التنظيمية للمهتمين بالصقارة.

ويوثق الرقابي حضوره في المزاد بثمانية صقور منها ما هو منتج للسباقات وأخرى لمحبي اقتناء المزاين منها، موضحاً أنه حرص في إنتاجه بالمزرعة على شراء سلالات الصقور المشاركة سابقاً في مسابقات الملواح والمعروضة في مزادات مزاين الصقور.

ويوفر المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور سوقاً موثوقة للصقارين والمهتمين بامتلاك وتربية نخبة السلالات، وكذلك منتجو الصقور، وأسهم في المحافظة على تراث وتقاليد الصقارة ويعززها على مستوى المملكة، كما يدعم مزارع الإنتاج، سعياً إلى تعزيز مكانة المملكة كونها وجهة عالمية للصقور والصقارين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المزاد الدولي لإنتاج الصقور المزاد الدولی إنتاج الصقور فی المزاد

إقرأ أيضاً:

استئناف متوقع لإنتاج النفط باستثناء حقل الشرارة

أكدت وكالة نوفا الإيطالية نقلا عن مصادر في القطاع النفطي استئناف معظم الحقول النفطية تدريجا إنتاج النفط الخام.

وقالت الوكالة إن استئناف الإنتاج لايشمل حقل الشرارة، مشيرة إلى أنه مازال مغلقا منذ إغلاقه مطلع أغسطس الماضي بناء على أوامر من نجل قائد قوات الكرامة ” صدام حفتر”.

وكان صدام قد أمر بإغلاق حقل الشرارة على خلفية إصدار مذكرة قبض في حقه من قبل السلطات الإسبانية والتي اتهمته بتهريب شحنة من الأسلحة إلى المنطقة الشرقية.

ويعد حقل الشرارة أكبر الحقول النفطية في ليبيا بواقع إنتاج يتجاوز 270 ألف برميل من النفط الخام يوميا وتديره شركة ريبسول الإسبانية.

وجاءت أوامر وقف إنتاج النفط وإغلاق الحقول من الحكومة المكلفة من البرلمان إزاء التوتر التي شهدته البلاد بشأن المصرف المركزي بعد أن أصدر رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، قرارا باستبدال محافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، ومجلس الإدارة، وهي الخطوة التي رفضها البرلمان.

وأسهم إغلاق الحقول والموانئ منذ شهر في انخفاض الإنتاج إلى أقل من 450 ألف برميل يوميا جراء وقف التصدير من الموانئ النفطية.

المصدر: وكالة نوفا الإيطالية + ليبيا الأحرار

النفطحقل الشرارةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • “ميتا” تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي لإنتاج المقاطع المصورة
  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • “الداخلية” تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • زوار “ويتيكس” 2024 يتجاوزن 50 ألفاً
  • وزير الصناعة: إنتاج 90 ألف سيارة “فيات” في 2025
  • الشناوي لـ«الوفد»: 22% من إنتاج الكهرباء «متجددة»
  • “كيزاد” تطلق شركة الإنتاج الإعلامي”كي زي ميديا”
  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا
  • استئناف متوقع لإنتاج النفط باستثناء حقل الشرارة