صور| وضع حجر أساس أكاديمية العلماء الصغار بنجع الفوال في الأقصر
تاريخ النشر: 28th, November 2024 GMT
شارك المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر فى وضع حجر الأساس لمشروع امتداد وتوسعة أكاديمية العلماء الصغار لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور هناء حلمى الرئيس التنفيذى لمؤسسة إى أف جى للتنمية الإجتماعية وهى المؤسسة الممولة والمنفذة للأكاديمية.
والأكاديمية هى حضانة للأطفال بها ٤ فصول للأطفال الاصحاء تعمل بالتدريس بنظام المنتسوري وعدد ٥ فصول لذوى الاحتياجات الخاصة وبها فصول دمج وتقبل الاطفال من سن عامين ونصف، ويضم الفصل الدراسى الحالى نحو ١٤٠ طفل نصفهم من ذوى الإحتياجات الخاصة وبإشراف تام من مديرية التضامن الأجتماعى وإدارة مؤسسة إى إف جى للتنمية الإجتماعية " هيرميس سابقا " ويعمل بها ٥٠ مدرسة من أبناء الدير.
تم افتتاح الأكاديمية بمركز إسنا عام ٢٠١٩ وخدمت منذ افتتاحها نحو ٥٠٠ طفل وتخريج ٥ دفعات ويعمل بها أبناء القرية ونظرا لوجود قوائم انتظار واقبال ملحوظ، و تم وضع حجر اساس مبنى جديد لخدمة المزيد من الأطفال وتقليل قوائم الانتظار لذوى الاحتياجات الخاصة
حضر الاحتفال كلا من الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، والدكتور محمد رزق رئيس مركز ومدينة إسنا ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، و سارة حفنى مدير مشروعات المؤسسة، ومهندس محمد بركات استشاري مشروعات هيرمس، وعبد الحميد بدر المسئول الإدارى للأكاديمية و الدكتور أشرف أبو العيون المكتب الاستشاري والمشرف علي المشروع.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: الأقصر الفوال إسنا محافظ الأقصر
إقرأ أيضاً:
الدكتور محمد أبو هاشم: الإقراض أعلى ثوابا من الصدقة لهذه الأسباب
حسم الدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، الجدل حول سؤال يشغل الكثيرين، وهو: أيهما أفضل الإقراض أو السلف أم الصدقة؟
وقال الدكتور أبو هاشم، وهو عضو مجمع البحوث الإسلامية، وشيخ الطريقة الهاشمية الخلوتية الأحمدية، خلال لقائه ببرنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء، أن الإقراض أو السلف في ميزان الشرع أعلى ثوابًا من الصدقة، لأن الصدقة بعشرة أمثالها والإقراض بعشرين مثل كما جاء في الحديث، وبعد أن يعاد المبلغ ونظيره يبقى ثمانية عشر ثوابا.
وأوضح عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن العلماء بينوا لماذا الإقراض أعلى ثوابًا من الصدقة؟ وذلك لأن الإنسان الذي يقترض منك لابد أن يكون محتاجًا، ولكن من يطلب الصدقة قد يكون محتاجًا وقد لا يكون، فالناس في الشارع تطلب منك صدقة قد تكون مهنة أو حرفة أو استغلال وما إلى ذلك.
وأضاف أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أنه في القرض لا يأتيك ويقترض منك إلا إذا كان الإنسان محتاجًا، وعليك أن تدرس هذا الشخص، وهل هو إنسان صادق وسوي وعلى دين ومروءة ويعرف الحلال من الحرام، مشيرًا إلى أن أناس كثيرون أيضا يتخذون مسألة الإقتراض مهنة، إذ يقترضون من الناس ولا يسددون ويتخذونها وسيلة من وسائل الحصول على الأموال بأي طريقة.
وتابع شيخ الطريقة الهاشمية الخلوتية الأحمدية: إن الشخص إذا ماطل وهو قادر على سداد القرض يدخل في دائرة الحرمة، وإذا طالت المدة وهو قادر فعليه رد قيمة المال بالذهب، حتى لا يماطل الناس، أما إذا كان الإنسان غير قادر وبمجرد أن يستطيع أن يرد المال رده نقبله منه، والله يبارك فيه ويكون المُقرض كسب ثوابًا كبيرًا بسبب هذا القرض.
واستشهد الدكتور محمد أبو هاشم، بأحد المواقف، قائلًا: «عندما ركبت مع أحد الأشخاص رأيته يضع بعد النقود (الفكة) في السيارة، وكان عندما يأتيه أي شخص يطلب الصدقة يُعطيه، فقلت له لماذا تفعل هذا؟ قال: ألا تتذكر الحديث الذي قرأته وأنا حاضر أمامك: من سألكم بالله أو بالرسول فأعطوه، فلابد أن أعطيه شيئًا ولو بسيطا امتثالًا لهذا الحديث».
اقرأ أيضاًوزارة الأوقاف ترفع قيمة القرض الحسن للمواطنين.. اعرف كام
الأوقاف تخصص 10 ملايين جنيه لـ مشروع القرض الحسن.. «موعد التقديم والشروط»