شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية، بتنسيق مع مباحث التموين، حملة تفتيشية موسعة لضبط الأسواق، ومحتكري السلع، داخل مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من السجائر، بقصد الاحتكار، وضبط مصنع صابون ومنظفات، بداخله مواد مجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

حملات تفتيشية موسعة 

وقال المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، إن المديرية شكلت حملة تموينية، برئاسته، بدائرة مدينة المحلة الكبرى، وضمت عدد من مفتشي الرقابة التموينية، وهم محمد صلاح باز، السيد أحمد الحوالة، بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية لمنطقتي وسط وغرب الدلتا.

سجائر ومصنع صابون 

 وأوضح أن جهود الحملة التفتيشية أسفرت عن، ضبط ومصادرة كمية من السجائر وقدرها 3500 علبة سجائر بداخل أحد المخازن التابعة لأحد بائعي السجائر وقيام المسؤول بالبيع بأعلى من السعر الرسمي واستغلال الأزمات وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

كما جرى ضبط مصنع صابون ومنظفات بالمحلة الكبرى والتحفظ على 5 آلاف لتر صابون مجهول المصدر بأحد التانكات البلاستيكية، و 100 قارورة، زنة 250 كيلو صابون سائل مغشوش ويحمل بيانات وهمية، و100 قارورة فارغة مٌعدة للتعبئة، و1000 استيكر لعلامات تجارية وهمية، وتم تحرير محاضر بالمخالفات وعرضها على النيابة العامة لاتخاذ اللازم

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الغربية حملة تموينية سجائر محافظة الغربية المحلة الكبرى

إقرأ أيضاً:

جدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعات

أطلقت أمانة محافظة جدة حملة ميدانية موسعة خلال الأسبوع الماضي استهدفت المستودعات المخالفة في نطاق الجنوب، وأسفرت عن إغلاق تسعة مواقع وضبط مخالفات تتعلق بتصنيع "التمباك" باستخدام مواد مجهولة المصدر، تأتي هذه الحملة ضمن جهود الأمانة لتعزيز الرقابة وحماية المجتمع من المخاطر الصحية المرتبطة بهذه الأنشطة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخالفات التبغ - اليوم مخالفات التبغ - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ضبط المخالفات

وأفادت الأمانة أنه جرى خلال الحملة إتلاف أكثر من 10 آلاف كيلوجرام من التبغ الخام مجهول المصدر، إضافة إلى كميات كبيرة من المواد المستخدمة في عمليات التصنيع، من بينها 2925 كيلوغرامًا من النخالة الحيوانية، و260 كيلوجرامًا من بودرة مواد البناء.
كما تم ضبط 800 كيلوجرام من الملح، و500 كيلوجرام من البودرة المستخدمة في التصنيع، و300 كيلوجرام من قشور القهوة. وتم إغلاق جميع المواقع لعدم توفر التراخيص اللازمة، في حين هربت العمالة المخالفة عبر مداخل غير شرعية.

أخبار متعلقة تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل3 أدوار وحظر استخدام ”الأسبستوس“ .. اشتراطات جديدة للمباني التعليمية الخاصة/عاجل

وتؤكد أمانة جدة التزامها بمواصلة هذه الحملات التفتيشية واتخاذ الإجراءات الصارمة لضمان الالتزام بالأنظمة، بما يحقق سلامة المجتمع ويحد من انتشار الممارسات المخالفة.

مقالات مشابهة

  • ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة
  • ضبط 19 جركن زيت مجهول المصدر خلال حملة تموينية بالجيزة
  • الداخلية تنفى تعدى شرطى على سيدة بالمترو
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • عمال صناعة السيارات يتظاهرون في بروكسل
  • جدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعات
  • الداخلية: ضبط مصنع للخمور المحلية في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية