هددت جماعة الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، بتفجير الوضع عسكريا واستهداف الحكومة الشرعية بعد عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقال وزير الإعلام اليمني، إن "التصريحات التي أطلقها عدد من قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بإعادة تفجير الأوضاع عسكريا واستهداف الحكومة والشعب اليمني في المناطق المحررة، وتهديد امن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، محاولة مكشوفة لتصدير ازماتها الداخلية، والهروب من المطالب الشعبية في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها".

وأضاف أن "هذه التهديدات تأتي في ظل ارتفاع الأصوات المنددة باستمرار نهب مرتبات موظفي الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، ودخول اضراب المعلمين الأسبوع الرابع، والمطالبات بتوضيح مصير مئات المليارات من الريالات التي تنهبها المليشيا من الإيرادات الضريبية والجمركية، وقطاع الاتصالات، وفوارق بيع النفط والغاز، والزكاة، والاوقاف".

وقال الوزير اليمني إن "مليشيا الحوثي الإرهابية استغلت حالة خفض التصعيد لحشد المزيد من المقاتلين وتجنيد الاطفال عبر المراكز الصيفية وتطوير ترسانتها من السلاح المهرب من ايران، وإجراء اختبارات للاسلحة، منها فشلها مؤخرا في اختبار إطلاق طائرة مسيرة في مديرية صرواح، والذي اسفر عن مصرع عدد من القيادات وخبراء من حزب الله وايران ".

اقرأ أيضاً الإمارات توجه دعوة جديدة للمليشيا وتحذر من إشعال نيران الحرب أول اجتماع لمجلس الوزراء في عدن بعد محاصرة رئيس الحكومة بقصر معاشيق ”فيديو” المبعوث الامريكي إلى اليمن يكشف عن صيغة نهائية جديدة لوقف إطلاق النار باحث سعودي يعلق على ماحدث لرئيس الحكومة اليمنية في قصر معاشيق أول تعليق لجماعة الحوثي على وصف وزير خارجية الشرعية السابق ”خالد اليماني” لثورة 26 سبتمبر بالانقلاب الحوثي يغازل الجنوب ويتحفز للإنقضاض على ماتبقى من أراضي صحيفة إمارتية تكشف عن تحقيق تقدماً جديداً في المفاوضات ومرتبات الموظفين في مناطق المليشيا أول تصريح لـ”العليمي” عقب وصوله بوابة اليمن الشرقية ضوء أخضر.. الحكومة اليمنية توجه الأجهزة الأمنية والعسكرية برفع الجاهزية وتنفيذ ضربات استباقية كذبة كبيرة ومتعمدة.. قيادي سابق في المليشيا يعلق على حديث وزير الخارجية اليمني الأسبق ويتجاهل سبتمبر بالوثائق .. ميليشيا الحوثي يأكلون الوجبات المجانية التي تقدمها المنظمات لمرضى سوء التغذية بالجوف ميليشيا الحوثي تخصخص المعهد العالي للقضاء ويحملون المتقدمين تكاليف الدراسة (وثائق)

وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإعادة تقييم طريقة التعاطي مع مليشيا الحوثي، وممارسة ضغوط حقيقية على قياداتها للتخلي عن ايران، وترك لغة السلاح والعنف والارهاب، والتوقف عن استغلال حالة اللاحرب واللاسلم القائمة للترتيب لجولة جديدة من الحرب، والتعاطي بجدية مع جهود ودعوات التهدئة واحلال السلام.

وكانت الحكومة الشرعية، عقدت اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور معين عبدالملك، اجتماعا لها ، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي في محافظة المهرة شرقي اليمن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تختار التصعيد مع سكان صنعاء ومناطق سيطرتها الأخرى بهذا القرار !

جماعة الحوثي تختار التصعيد مع سكان صنعاء ومناطق سيطرتها الأخرى بهذا القرار !

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن اضرابات تهدد بشل سير المحاكم من جديد
  • أول رد للجيش الإسرائيلي على إعلان جماعة الحوثي استهداف نتنياهو وقصف مطار تل ابيب
  • بعد المرشد الإيراني.. جماعة الحوثي تعلن ”الحداد” وتنكيس العلم اليمني حزنا لمقتل حسن نصر الله
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف ”نتنياهو” بقصف مطار ”بن غوريون” ردا على اغتيال نصر الله
  • بيان هام لجماعة الحوثي.. بعد قليل
  • إسرائيل تهدد باستهداف مطار بيروت
  • صنعاء.. خطباء الحوثي يحرضون على المحتفين بثورة 26 سبتمبر والمناطق المحررة
  • رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارتين استهدفتا محافظة صعدة
  • جماعة الحوثي تختار التصعيد مع سكان صنعاء ومناطق سيطرتها الأخرى بهذا القرار !