أخبارنا:
2024-06-29@22:19:45 GMT

وثيقة إلزامية جديدة للراغبين في السفر إلى أوروبا

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

وثيقة إلزامية جديدة للراغبين في السفر إلى أوروبا

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

على نفس نهج الولايات المتحدة الأمريكية وكندا تعمل دول أوروبا على إقرار نظام جديد سنة 2024 سيطبق على كل الراغبين في دخول منطقة شنغن.

وستتبع أوروبا الولايات المتحدة لتعزيز حماية حدودها، وفقًا لمبدأ النظام الإلكتروني لتصريح السفر (Esta). الذي انطلق العمل به ببلاد العم سام منذ سنة 2009.

حيث سيفرض الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من سنة 2024 نظير هذه الوثيقة التي ستحمل طابع الإلزامية لكل طالبي الدخول لمنطقة شنغن.

كما أن "Etias" ليست تأشيرة ولكنها تصريح سفر إلكتروني تم إعداده من قبل المفوضية الأوروبية، حيث سيسمح بإجراء فحص أمني لكل مرشح للرحلة لتحديد ما إذا كان بإمكانهم دخول واحدة من 33 دولة في منطقة شنغن أم لا.

وستكون هذه الوثيقة مرتبطة بجواز سفر المسافر، حيث أن أي طلب للحصول على جواز سفر جديد سيلزم صاحبه بتقديم طلب جديد للحصول على تصريح سفر "Etias"، الذي يخول صاحبه الإقامة في أي بلد أوروبي لمدة تصل إلى 3 أشهر.

وسيتمكن المسافرون من الحصول على "Etias" الخاصة بهم عبر الإنترنت، في غضون دقائق قليلة، حيث  سيؤدي البالغون مبلغ 7 يورو، عكس القاصرين الذين يستفيدون من الخدمة مجانا، كما يتعين على مقدم الطلب الإنتظار بين 4 أيام وأسبوعين حتى الحصول على موافقة العبور.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مدرس علوم سياسية: العلاقة بين الموارد والصراعات في القرن الأفريقي وثيقة

قالت الدكتورة رانيا حسين خفاجة مدرس العلوم السياسية بكلية الدراسات العليا الأفريقية بجامعة القاهرة، إن الصراع الدولي له انعكاس على القرن الأفريقي، وما يجري في البحر الأحمر مهدد للأمن القومي المصري.

مؤتمر صراعات القرن الأفريقي

أضافت خلال الجلسة الثانية لمؤتمر «صراعات القرن الأفريقي وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري»، أن العلاقة بين الموارد والصراعات علاقة وثيقة، سواء ندرة الموارد أو وفرتها، أو مسألة غياب العدالة في توزيع الموارد.

وأوضحت أنه من الأهمية بمكان، البحث في أنماط الصراعات حول الموارد، خاصة الصراعات المحلية.

وذكرت أنه يعتبر الصراع حول مصادر المياه والمراعي، حيث تتم ترجمة ندرة هذه الموارد، في شكل صراعات مسلحة، من أهم أشكال هذه الصراعات.

وأشارت إلى أن هناك نزاعات مرتبطة باكتشاف النفط، فالبحث عن هذه الموارد، يثير إشكالات كثيرة بين المجتمعات المحلية مثلما الحال في الصومال وكينيا.

تفعيل الإنذار المبكر

أكدت أنه توجد حاجة ماسة لتفعيل الإنذار المبكر، فيما يتعلق بالصراعات المتوقعة حول الموارد، وإيلاء قدر من الاهتمام لقواعد البيانات التي توضح العلاقة بين اندلاع الصراعات وقلة الموارد.الصراع على الموارد في المستويات المحلية يتقاطع مع الصراعات الإثنية وصراعات الحدود والصراعات السياسية.

مقالات مشابهة

  • إصلاح نظام معلومات تأشيرة شنغن بهذه الدولة
  • رانيا المشاط: العلاقات المصرية الأوروبي وثيقة ومترجمة على أرض الواقع
  • مواطنو هذه الدول يحتاجون إلى تأشيرة شنغن للسفر إلى أوروبا
  • البيان الختامي للقاء الموسع لقيادات أبين في عدن (وثيقة)
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل
  • “سببها البرق” حرائق الغابات تلتهم مساحات شاسعة في ولاية كاليفورنيا مع عمليات إخلاء للسكان
  • دولة جديدة تحذّر مواطنيها من السفر الى لبنان
  • مدرس علوم سياسية: العلاقة بين الموارد والصراعات في القرن الأفريقي وثيقة
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات (وثيقة)