ألقت السلطات الأمنية بمحافظة تعز، على ثمانية أشخاص من المطلوبين أمنيا في جريمة اغتيال ضابط رفيع في الأمن السياسي بالمحافظة.

 

وقالت مصادر أمنية لـ "الموقع بوست" إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ثمانية مطلوبين في حادثة اغتيال الضابط بالأمن السياسي النقيب عدنان المحيا والذي تم اغتياله يوم أمس الثلاثاء في حي الجمهوري شرقي مدينة تعز.

 

وأضافت المصادر أن الذين تم القبض عليهم جميعهم ينتمون لتنظيم القاعدة ومطلوبين أمنياً حيث كانوا مجندين في كتائب أبي العباس سابقاً ومتورطين في قضايا اغتيالات، لافته إلى أن من تم ضبطهم كانوا على تنسيق مباشر مع الجناة الذين نفذوا عملية اغتيال النقيب عدنان المحيا.

 

وبحسب المصادر فإن الأجهزة الأمنية لازالت تتعقب المنفذين الذين قاموا بعملية اغتيال النقيب المحيا وهم "وليد عبدالرحيم القعقاع" والاخر يدعى "عبدالاله البركاني".

 

وأشارت المصادر إلى أن الحملة الامنية مستمرة ولن تعود أدراجها قبل القبض على المنفذين والقضاء على جميع العناصر الارهابية التي تريد أن تجعل من تعز ساحة للاغتيالات.

 

وأكدت المصادر أن العناصر الارهابية بعد أن تلقت ضربة موجعة من قبل الحملة الأمنية في منطقة "شرجب" التي كانت قد اتخذتها مقراً لها ولأعمالها الارهابية، تريد نقل معركتها وأعمالها الارهابية إلى مدينة تعز، مؤكدة أنها ستفشل وسيتم القضاء عليها.

 

وكان المحيا، يتولى التحقيق في العديد من قضايا الارهاب، بينها ملفات لخلايا حوثية وأخرى تتبع تنظيم القاعدة، وآخر مهامه كان المحقق الرئيس في قضية اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي في تعز مؤيد حمیدی.

 

وقبل اغتيال "المحيا" بيومين كان قد تلقى تهديد بالتصفية الجسدية قائلين له "إذا لم تبتعد عن المنزل خلال 48 ساعة، فاكتب الوصية".

 

ولم يكن التهديد بالتصفية للنقيب المحيا هو الأول من قبل العناصر الارهابية، حيث سبق أن تلقى تهديدا بالتصفية على خلفية توليه مهمة التحقيق في قضايا ارهاب.

 

وتجاوز التهديد بالتصفية للنقيب المحيا، لتصل الى أسرته، حيث تلقى تهديدات بقتل أحد أطفاله.

 

وبحسب مصادر مقربة من أسرة المحيا لـ" الموقع بوست" فإن مسلحا مجهولا حاول استدراج أحد أطفال النقيب المحيا، إلى خارج المنزل لتنفيذ التهديد بقتل أحد أبنائه.

 

وأوضحت المصادر أن المسلح قدم في الليلة التي سبقت يوم الاغتيال، إلى المنزل في ظل غياب المحيا وقال لهم إن هناك وجبة عشاء أرسلت لهم من المدينة، لكن زوجة الضابط المحيا، كانت متيقظة للأمر لعلمها مسبقا بالتهديدات، فمعنت أطفالها من الخروج، لتسمع بعد لحظات المسلح يتصل من مكان قريب من إحدى نوافذ المنزل، يبلغ فيه أن المهمة لم تنجح.

 

وفي حوار سابق لـ "الموقع بوست" مع مدير اأن تعز العميد منصور الأكحلي أكد فيه أن العدو الانقلابي الحوثي، يجند أكثر من جهة، وأكثر من طرف، حيث يجند تنظيم داعش، ويجند تنظيم القاعدة، ويجند عملاء له في الداخل، ويجند مخبريين له، ومختلف الوسائل التي تمكنه من إلحاق سمعة سيئة بمناطق الشرعية وخاصة في محافظة تعز.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز شرطة تعز المحيا اغتيال القاعدة

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع بحزب الله: الاتصال مع هاشم صفي الدين مقطوع منذ يوم الجمعة

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب» عن مصدر رفيع بحزب الله، أن الاتصال مع «هاشم صفي الدين» مقطوع منذ سلسلة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • مصرع 4 أشخاص في اشتباكات بين قوات الأمن ومسجلين خطر بقنا
  • مصدر رفيع بحزب الله: الاتصال مع هاشم صفي الدين مقطوع منذ يوم الجمعة
  • أتلتيكو يحدد هوية متورطين جدد في واقعة الديربي
  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله
  • الأمن العام يضبط تجار عملة بحوزتهم 14 مليون جنيه
  • في محافظتين.. انتحار فتاة ومحاولة اغتيال ضابط
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • مركز شرطة الصابري يضبط ثلاثة أشخاص بتهمة سرقة 4800 دينارا
  • الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس
  • الأمن العام يضبط 44 قضية خلال يوم