عقد مجلس الوزراء اليمني، برئاسة الدكتور معين عبدالملك، أول اجتماع له في العاصمة المؤقتة عدن، بعد محاصرة رئيس الحكومة في قصر معاشيق، مساء الأحد الماضي، من قبل قوات من ألوية العمالقة، التابعة لعضو المجلس الرئاسي، ونائب رئيس المجلس الانتقالي ، أبوزرعة المحرمي.

ونشر موقع رئاسة مجلس الوزراء اليمني، على منصة إكس، فيديو للاجتماع الذي ترأسه الدكتور معين عبدالملك، بحضور أعضاء المجلس، اليوم الأربعاء، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتستعد الحكومة الشرعية لتنفيذ إجراءات صارمة، لاستيعاب المنحة المالية السعودية، المقدرة بنحو 1.2 ملياردولار،في ظل أزمة مالية واقتصادية حرجة تشهدها البلاد.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن المنحة المالية السعودية محكومة باتفاقية تتضمن مجموعة من البنود التي التزمت الحكومة اليمنية بالتنفيذ الصارم لها، بحسب صحيفة "العربي الجديد".

اقرأ أيضاً باحث سعودي يعلق على ماحدث لرئيس الحكومة اليمنية في قصر معاشيق بأوامر العليمي.. أول تحرك عسكري وأمني لوزير الدفاع والداخلية غداة محاصرة رئيس الوزراء في عدن مسؤول مقرب من رئيس الوزراء يكشف السبب الحقيقي لمحاصرة ‘‘معين عبدالملك’’ في قصر المعاشيق (فيديو) رئيس الوزراء العراقي يعلن عدم حاجة بلاده إلى قوات قتالية أجنبية بعد أحداث معاشيق بعدن.. لواء سعودي: من يخرج عن طوع التحالف واتفاق الرياض فلا فرق بينه والحوثي ورد الآن.. أول تعليق لألوية العمالقة على محاصرة رئيس الوزراء في قصر معاشيق بعدن وعلاقة ”المحرمي” عاجل: أول تدخل للرئيس العليمي بعد محاصرة العمالقة لرئيس الوزراء في قصر معاشيق بعدن رئيس الوزراء ”معين عبدالملك” يصل مدينة عدن والمحافظ لملس في مقدمة المستقبلين خروج قوات الانتقالي من قصر معاشيق ومدينة عدن والتزام عيدروس بتنفيذ اتفاق الرياض.. صحفي يكشف ما يدور خلف الكواليس العليمي يصدر توجيهات جديدة لرئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزير المالية تطورات مهمة.. فيما العليمي بحضرموت.. خالد بحاح يدخل قصر معاشيق بعدن برفقة اللواء الصبيحي وشخصية عسكرية بارزة مصدر حكومي ينفي عودة رئيس الوزراء ”معين عبدالملك” إلى العاصمة المؤقتة عدن ويكشف عن شرط للعودة

وحسب المصادر التي رفضت الإفصاح عن اسمها، فإن الحكومة اليمنية، تتجه خلال الأيام القليلة القادمة، بعد عودة رئيسها معين عبد الملك، إلى عدن، إلى وضع آليات تنفيذ هذه الاتفاقية الموقعة مع الجانب السعودي.

وأضافت المصادر، أن الحكومة "ستقدم إحاطة نصف شهرية عن مستوى التنفيذ".

ويتزامن انعقاد مجلس الوزراء اليمني في عدن، مع زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، منذ توليه منصبه، العام الماضي، إلى محافظة المهرة، البوابة الشرقية لليمن.

https://twitter.com/Twitter/status/1691860581484224953

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: معین عبدالملک فی قصر معاشیق مجلس الوزراء رئیس الوزراء محاصرة رئیس معاشیق بعدن الوزراء فی

إقرأ أيضاً:

تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية

موعد إعلان التشكيل الوزاري 2024.. ينتظر جموع الشعب المصري الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد 2024، وأداء اليمين الدستورية، ويزداد معدل البحث من قبل الكثير عن موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.

موعد إعلان التشكيل الوزاري 2024

وكشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب اليوم الإثنين عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك» عن آخر التوقعات بشأن التغيير الوزاري قائلاً: من المفترض أن يُعلن التشكيل الوزاري الجديد بشكل كامل، يوم الأربعاء المقبل، وذلك وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب.

وأضاف عضو مجلس النواب: «نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري الجديد المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة، مثل ما حدث في 3 يوليو 2013، حيث أعلن القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حينها عن خارطة الطريق، وبالتأكيد هناك خطوات مهمة في المرحلة المقبلة، ويوم 3 يوليو هو يوم التغيير الشامل».

التشكيل الوزاري الجديد 2024موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة

يذكر أن مصدر مسؤول، صرح لـ«الأسبوع»، أن الأربعاء المقبل هو موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد، مشيرًا إلى أن التشكيل الوزاري هو أوسع تغيير وزاري تشهده مصر منذ فترة طويلة.

تشكيل الحكومة الجديدة

وأوضح مصدر حكومي مطلع في تصريحات نقلتها فضائية «إكسترا نيوز» في وقت سابق: أن تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

التشكيل الوزاري الجديد 2024تشكيل وزاري جديد

وتابع المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعا بمرشحين للحقائب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

التشكيل الوزاري الجديد

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة الجديدة، وسط مطالب بالاهتمام بملفات الاقتصاد والتعليم والصحة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب تأخر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة: «مصالح الناس واقفة»

تشكيل الحكومة الجديدة.. مصطفى بكري يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)

رئيس مجلس النواب يهنئ مدبولي على تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • مفاجآت الحكومة الجديدة!
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • الحكومة البريطانية تحذّر من خطر تدخل روسي في الانتخابات العامة
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب