تم تسجيل مجموعة المرتزقة الروسية الخاصة “فاجنر” في بيلاروسيا كمنظمة تعليمية ، وفقًا للمعلومات المنشورة في سجل الدولة الموحد البيلاروسي للكيانات القانونية ورجال الأعمال الأفراد.

ووفقًا للسجل ، تم تسجيل الكيان القانوني الذي يحمل اسم مجموعة فاجنر في 3 أغسطس من هذا العام من قبل اللجنة التنفيذية لمنطقة أوسيبوفيتشي في قرية تسيلو بمنطقة موغيليف في بيلاروسيا، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

وأعلنت مجموعة فاجنر أن نشاطها الوحيد هو نشاط تعليمي ، وفقًا للتسجيل.

بعض المعلومات الأساسية: في يوليو ، أفيد أن مرتزقة فاجنر الروسية الخاصة أقاموا معسكرًا على أراضي القاعدة بالقرب من بلدة أوسيبوفيتشي ، بعد تمرد قصير الأمد من قبل المجموعة العسكرية الخاصة في يونيو الماضي. 

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع البيلاروسية أعلنت أن قواتها ستجري تدريبات عسكرية مشتركة مع مقاتلي فاجنر بالقرب من حدودها مع بولندا العضو في الناتو. 

كما نشرت وزارة الدفاع عدة مقاطع فيديو تظهر كيف يقوم مرتزقة فاجنر بتدريب قواتهم.

في نفس الوقت تقريبًا ، سجل مؤسس مجموعة فاجنر يفغيني بريغوزين رسالة فيديو ادعى فيها أن المقاتلين قد وصلوا إلى الأراضي البيلاروسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللجنة التنفيذية الدفاع البيلاروسية المعلومات المرتزقة العسكرية مجموعة فاجنر

إقرأ أيضاً:

دبابات "تي – 90" الروسية تستخدم في العملية العسكرية الخاصة قذائف التنغستن فائقة الكفاءة

تتمتع ذخيرة "تلنيك" الروسية عيار 125 ملم بقدرة على مكافحة أفراد العدو وأطقم مختلف أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات، بما في ذلك FGM-148 Javelin الأمريكية.

كما ورد على قناة تليغرام "فوين ناتشط" الروسية فإن المقذوف يحتوي على 450 عمودا صغيرا مصنوعا من التنغستن، مما يسمح بتشكيل حقل تجزئة مكوّن من 2500 شظية.

وإذا لزم الأمر، يمكن أن يتغير شكل انتشارها إلى مخروط أو دائرة. ويبلغ مدى تأثير الشظايا الناتجة عن انفجار القذيفة 300 م. وتزن متفجرات القذيفة 3 كغ. بينما يصل وزن القذيفة 23 كغ، سرعة تحليق القذيفة 850 متر/ثانية.

إقرأ المزيد "تي-90" و"أبرامز" وجها لوجه

ويتحقق تفجير الذخيرة في نقاط محددة من المسار بواسطة مقياس المسافة الليزري في جهاز التصويب  "سوسنا – أو"، ويحددها أحد أفراد دبابة "تي 90 إم، بروريف".

وقد تم اختبار هذا السلاح في منطقة العملية العسكرية الخاصة حيث أظهر كفاءة عالية. لقد أثبتت دبابة "تي – 90 إم" التي تستخدمه حاليا تفوقها على جميع دبابات الناتو المسلمة لنظام كييف، ناهيك عن دبابات "تي – 64 بي في" و"تي – 64 بي إم" و"تي – 64 بولات" السوفيتية المحدثة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاما
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • دبابات "تي – 90" الروسية تستخدم في العملية العسكرية الخاصة قذائف التنغستن فائقة الكفاءة
  • الخبازون العسكريون يعدون الرغيف رقم مليون في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو