فرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، عقوبات على منظمة "أخضر بلا حدود" ورئيسها، زهير صبحي نهلة، معتبرة أنها تشكل "غطاء لأنشطة حزب الله" اللبناني.

وذكر بيان للمتحدث باسم الخارجية الأميركية أنه "تحت قيادة نهلة عملت المنظمة كغطاء لأنشطة حزب الله الإرهابية حيث تم استخدام مواقعها لإجراء تدريب على الأسلحة لحزب الله".

وأضاف أنها "قدمت الدعم لأنشطة الحزب على طول الخط الأزرق في جنوب لبنان، وأعاقت حرية الحركة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل".

وقال البيان: "نأخذ هذا الإجراء كجزء من جهودنا لمنع وتعطيل الدعم المالي، وغيره من أشكال الدعم للهجمات الإرهابية في لبنان وإسرائيل وحول العالم".

وأكد أن الولايات المتحدة "ملتزمة بحرمان شبكات دعم الإرهاب هذه من التمويل والموارد وستواصل مواجهة التهديدات التي تشكلها محلياً ودوليا".

وفي شأن ذا صلة، قالت متحدثة باسم الخارجية الأميركية لـ "الحرة"، الأربعاء، إن آخر الأحداث في لبنان "تظهر أن حزب الله يهتم بمصالحه الخاصة ومصالح راعيه إيران أكثر من اهتمامه بسلامة ورفاهية الشعب اللبناني"، في إشارة إلى  حادثة تدهور شاحنة أسلحة تابعة لحزب الله في الكحالة بلبنان والتي أدت إلى مقتل شخصين وجرح آخرين.

وأعربت المتحدثة عن القلق إزاء الحادث الذي "تسببت فيه محاولة حزب الله نقل أسلحة غير مشروعة بالشاحنات".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابتان في شمال إسرائيل بعد هجوم لحزب الله

أعلنت وسائل إعلام سقوط إصابات في شمال إسرائيل، اليوم الأحد، وذلك بعد أن أعلن حزب الله اللبناني إطلاق صواريخ ومسيرات انتحارية ضد أهداف في الدولة العبرية.

وقالت القناة العبرية 13 إن شخصين أصيبا بجروح خطيرة، بعد سقوط مسيرة متفجرة في الجولان.

بدوره، أعلن حزب الله أنه نفذ هجومًا جويًا بسرب من المسيرات المفخخة ضد مبنى قيادة مقر المدرعات في ثكنة "راوية" الإسرائيلية، ما أدى إلى اندلاع النيران ووقوع إصابات.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق للحركة في التاسع من أكتوبر، يجري تبادل إطلاق نار شبه يومي بين حزب الله وإسرائيل عبر حدود لبنان الجنوبية. 

والأربعاء، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أنّ الدولة العبرية "لا تريد حربًا" في لبنان، لكنها يمكن أن تعيده إلى "العصر الحجري"، في حال اندلعت حرب.

وشهدت الأيام الأخيرة تصعيدًا كبيرًا في المواجهات بين الطرفين، في وقت حذرت فيه الولايات المتحدة والأمم المتحدة وفرنسا بشكل خاص من مغبة اندلاع حرب في لبنان.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • المكسيك تسلم مسئولا عن نقل وتوزيع المخدرات إلى الولايات المتحدة
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • إصابتان في شمال إسرائيل بعد هجوم لحزب الله
  • طيران الاحتلال يهاجم مبنيين عسكريين تابعين لحزب الله
  • من بلدة شقرا.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • ‏‎إسرائيل تقصف مبنى لحزب الله جنوب لبنان