ثمن النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب ومقرر لجنة الزراعة والأمن الغذائي في الحوار الوطني، إعلان الرئيس السيسي اهتمامه بمخرجات الحوار الوطني وإحالته للتوصيات الصادرة عنه إلي الجهات المعنية للعمل علي تنفيذها، مشيرا إلي أن ذلك يؤكد مجددا جدية الرئيس السيسي في دعوته للحوار الوطنى بحث مختلف الملفات والقضايا الهامة بالمجتمع.

وقال الحصرى في تصريحات له اليوم،  إن الحوار الوطنى يُثرى الحياة السياسية والحزبية في الدولة المصرية، وأنه خطوة مهمة وجادة نحو بناء الجمهورية الجديدة، وأن الملفات التي طُرحت للنقاش جميعها تأتي في إطار خطة التنمية الشاملة للدولة المصرية، لافتا إلى أن الجلسات تشهد زخم كبير وغير مسبوق.


وأضاف الحصرى، أن الحوار تضمن عددا من المحاور الهامة والرئيسية، المحور السياسى، الاقتصادى، والاجتماعى، وهناك عدد كبير جدا من اللجان بشأن عدد من القضايا المختلفة، ما يعنى أن الحوار يلامس كل قضايا المواطن و يستهدف مواجهة التحديات الاقتصادية التي انعكست على العالم أجمع، متابعا، الحوار ألقى الضوء على التضخم وغلاء الأسعار، وذلك من خلال الوقوف على الأسباب المباشرة وغير المباشرة للتضخم وغلاء الأسعار، آثار ونتائج انتشار التضخم وغلاء الأسعار، الإجراءات السريعة لمعالجة ظاهرة التضخم وغلاء الأسعار والحلول المستدامة لها.
 

وأضاف، كما ألقت لجنة الزراعة  الضوء على دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج والتسعير، دور الدولة في دعم الزراعة و الائتمان والديون، وإصلاح قطاع التعاونيات الزراعية، وتضمنت التوصيات الخاصة باللجنة والمقترحات أهمية تعزيز دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي وتسعير المحاصيل، بما في هذا زيادة عدد الزراعات التعاقدية، إضافة لجهود لجنة العفو الملموسة للجميع وبذلت جهود حتى الآن غير عادية في هذا الملف.

وتابع، مخرجات الحوار الوطني تؤكد أن هناك جهد بُذل على أرض الواقع سواء من خلال الجلسات العامة، أو من قِبل الأمانة الفنية والجلسات التخصصية، الجميع حريص على خروج التوصيات بصورة معبرة عن الواقع تحمل أفكار وحلول للعديد من الملفات وفي مقدمتها القضايا التي تمس المواطن بشكل مباشر.


وأضاف،  في ظل ما يحظى به الحوار الوطنى من اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية سنشهد نتائج ملموسة على أرض الواقع في العديد من الملفات والقضايا وهو ما ظهر من خلال سرعة إعلان الرئيس اهتمامه بمخرجات الحوار الوطني وإحالتها للجهات المعنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحديات الاقتصادية التعاونيات الزراعية التنمية الشاملة الجلسات العامة الجمهورية الجديدة الجمهورية الجديد الرئيس السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع

أشادت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم

وقالت «عضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري» في بيان لها، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث خلال تخريج الدفعة علي أن الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم، وأن الرئيس أكد أنه ليس هناك ما يمنع من مناقشة أي قضية خلال جلسات الحوار الوطني.

وأثنت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، علي أهمية توجيهات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيد الرئيس السيسي على عدم ممانعة مناقشة أي قضية داخل الحوار الوطني والوصول لحل.

تطورات كافة القضايا الدولية والإقليمية

وأكدت النائبة هناء أنيس رزق الله، أن كل جلسات الحوار الوطني مهمة للغاية، وأن الرئيس السيسي شدد علي أن كل المناقشات التي تتم داخل جلسات الحوار الوطني يتم نشرها في وسائل الإعلام وطرحها للمواطنين، لافتة إلى أن كل مخرجات الحوار الوطني مهمة للغاية، وذلك لتوضيح وشرح تطورات كافة القضايا الدولية والإقليمية.

واستطردت أن حديث الرئيس السيسي، بشأن انعقاد الحوار الوطني بصفة دائمة يؤكد بصفة عامة علي تنفيذ المطلوب خلال الفترة المقبلة سواء، فيما يخص القضايا الداخلية مثل قضية الدعم وغيرها والقضايا الخارجية، فيما يخص الأمن القومي والتطورات الإقليمية والدولية الحالية.

واختتمت «عضو لجنة العلاقات الخارجية بالنواب»، أن جلسات الحوار الوطني وكافة المخرجات التي تصدر عن مناقشة كافة القضايا تعرض علي الرئيس السيسي مباشرة، بالإضافة إلى أن الحوار الوطني يمثل أولوية للدولة لمناقشة كافة القضايا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • «زراعة الشيوخ»: تحديد 2200 جنيه لأردب القمح يضمن ربحا مناسبا للفلاحين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للمزارعين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للم
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • أبرز الملفات على مائدة الحوار الوطني اليوم.. قضايا جوهرية