بوابة الوفد:
2024-09-18@13:36:25 GMT

"الصداقة" ورشة حكي للأطفال بثقافة موشا باسيوط

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبناءً على التعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، قام فرع ثقافة أسيوط بتنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، تحت إشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

وفي سياق هذه الفعاليات، استقبلت مكتبة آل عابدين في موشا برئاسة ياسر عبداللاه، مجموعة من الأطفال حيث عُقدت ورشة عمل حكى تحت عنوان "الصداقة". قامت بتقديم هذه الورشة أسماء كيلاني، التي قدمت شرحًا مفصلاً عن مفهوم الصداقة والمودة والحب بين الناس.

تهدف هذه الورشة إلى تعزيز مفهوم الصداقة والترابط الاجتماعي بين الأطفال وتشجيع قيم الاحترام والتعاون. استخدمت أسماء كيلاني أساليب تفاعلية وقصصًا ملهمة لتوضيح أهمية الصداقة في حياة الأطفال وكيفية التعامل بإيجابية مع الآخرين.

يعتبر تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة في فروع ثقافة أسيوط جزءًا من إستراتيجية تطوير المجتمع المحلي، حيث يساهم في تعزيز التراث الثقافي والتواصل بين مختلف فئات المجتمع.

وبهذه الورشة، تأكدت مكتبة آل عابدين في موشا من دورها الريادي في تقديم الأنشطة الثقافية والمساهمة في نشر الثقافة بين الشباب والأطفال في المنطقة.

" الصداقة " ورشة حكي للأطفال بثقافة موشا باسيوط " الصداقة " ورشة حكي للأطفال بثقافة موشا باسيوط " الصداقة " ورشة حكي للأطفال بثقافة موشا باسيوط " الصداقة " ورشة حكي للأطفال بثقافة موشا باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت

شمسان بوست / المكلا:

نظمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، صباح ليوم، ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت، بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وفي مستهل الورشة التي شارك فيها ممثلين عن السلطة المحلية والجهات القضائية والأمنية والتربية والتعليم والصحة والأوقاف والإرشاد، أكد كبير مسؤولي البرامج بالمعهد الديمقراطي محمد الكثيري أهمية حملة مكافحة الابتزاز الإلكتروني التي تنظمها الهيئة، معطيًا شرحًا عن دور ومهام ومبادرات الهيئة.

وتناولت الورشة تعريف عام عن الابتزاز الإلكتروني في حضرموت وتأثيره على الاستقرار المجتمعي والحالات التي تم الإبلاغ عنها، وعرض إحصاءات حالية حول الابتزاز الإلكتروني.

وناقشت الورشة تحليل الوضع الحالي للابتزاز الإلكتروني والتحديات التي تواجه ضحايا الابتزاز، وأدوار أصحاب المصلحة في مكافحته من قضاء وأمن ومنظمات مجتمع مدني.

وجرى في الورشة توزيع المشاركين على مجموعات وناقشوا خلالها العقبات التي تواجه، وجهود تطوير آليات الإبلاغ وحماية الضحايا وتحسينها، وسبل استخدام التكنولوجيا لتعزيز الحماية، بالإضافة إلى إعداد خطة عمل مشتركة بين أصحاب المصلحة توضح أدوار ومهام كل جهة.

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب
  • «مهرجان البدر».. بين «فن الأكريليك» والسرد القصصي
  • «مهرجان البدر».. خط حرّ وقصص مشوّقة للأطفال
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • إجراء عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي