كرم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، ومساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إثنين من أكبر الحاصلين على محو الأمية بمحافظة الغربية.

حيث تم تكريم عزة محمد السيد والتي تبلغ من العمر 80 عاما والسيد فتحي عبد الشافي إبراهيم عزام والبالغ من العمر 75 عاما.

وقدم المحافظ، التهنئة لهم معربين عن سعادتهم وفخرهم بقصة كفاحهم، كونهم أحد النماذج المشرفة لمحافظة الغربية، في تحقيق حلمهم بالحصول على فرصة التعليم، وأن تكريم اليوم يرفع شعار أن العمر مجرد رقم "وأنهم لم يضعوا عمرهم حاجزا لتحقيق حلمهم وأهدافهم المنشودة في التعلم والحصول على شهادات  بسن متأخرة، تاركين خلف ظهورهم أي عبارات أو مشاعر تثير الإحباط.

وخلال اللقاء تم إهداؤهم شهادات تقدير؛ تقديرا لإصرارهم وعزيمتهم في الحصول على شهادة محو الأمية رغم كبر سنهم
وأشار محافظ الغربية أن القيادة السياسية خلال السنوات الماضية وضعت خططا واضحة واتخذت خطوات جادة للإصلاح الكلى والشامل على كل المستويات للارتقاء بحياة الإنسان المصري والدفع بالدولة إلى الأمام، مضيفا أن المحافظة في إطار هذا التوجه تستهدف تقليل نسبة الأمية ورفع كفاءة العنصر البشري من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أن نصبح محافظة بلا أمية.

ويأتي ذلك ضمن زيارة اللواء خالد توفيق إلى المدرسة النسيجية العسكرية ومدرسة السادات الثانوية لتفقد فصول مجندي الدفاع الشعبي

جاء ذلك بحضور العميد هاني عامر المستشار العسكري لمحافظة الغربية والأستاذ محمد أبو النيل مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الغربية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس اركان حرب اكبر الأعمار محو الأمية

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفدا من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ولجنة من هيئة التأمين الصحي الشامل، في حضور الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء والدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة الطب العلاجي والمهندس محمد سعيد مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بمديرية الصحة.

طفرة طبية كبيرة بشمال سيناء

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أن القطاع الصحي في المحافظة يشهد طفرة تنموية كبيرة، حيث جرى افتتاح تطوير وإنشاء جديد لعدد من المشروعات في ذلك القطاع الهام والحيوي في مختلف مدن المحافظة، موجهًا الشكر لوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار على الدعم المتواصل لشمال سيناء.

المؤسسة الطبية نجحت في الأختبار

وأشار المحافظ إلى أن المؤسسات الطبية والصحية ومرفق الإسعاف بشمال سيناء نجحوا في أكبر اختبار خلال الفترة الماضية، وهو استقبال وعلاج الاشقاء الفلسطينيين في مستشفيات المحافظة وإجراء العمليات الجراحية المتنوعة، بجانب تخزين الأدوية التي تصل للمحافظة لصالح قطاع غزة في المخزن الاستراتيجي للأدوية بمدينة العريش.

تطوير الوحدات الصحية على مستوى المحافظة

وأعلن الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية عن تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل، بجانب تطوير عدد من المستشفيات واعتماد مستشفيات شمال سيناء بجودة المنشآت الصحية، وإنشاء مستشفى الشيخ زويد الجديدة، وتوسعة مستشفى بئر العبد التخصصي، واستكمال تطوير مستشفى العريش العام، وتطوير مستشفى الطوارئ برمانة وبغداد بوسط سيناء.

وكان وفد وزارة الصحة قد استهل زيارته للمحافظة بتفقد مستشفى إصابات وطوارئ رمانة ببئر العبد، موجهًا بسرعة إنهاء الأعمال بدعم من الشركة الوطنية ، بجانب زيارة مستشفى بئر العبد النموذجي بحضور الدكتور تامر حمدي مدير المستشفى، تمهيدا لدخول المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • "الحسن والحسين".. غرق طفلين شقيقين في "بانيو" منزلهم بالغربية
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • «خدته بالغلط».. إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة اختطاف طفل بالغربية
  • على مدى 12 عاما.. مراكز محو الأمية تخرّج مليوني مستفيد في العراق
  • محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • تجديد حبس المتهم بقتل 3 أفراد من أسرته بعزبة رستم في الغربية