الحرة:
2024-10-05@14:53:59 GMT

واشنطن: بوتين لا يكترث بالأمن الغذائي العالمي 

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

واشنطن: بوتين لا يكترث بالأمن الغذائي العالمي 

اعتبرت الولايات المتحدة الأربعاء أن الهجمات الروسية بواسطة مسيرات على بنى تحتية أوكرانية في نهر الدانوب تظهر "عدم اكتراث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بإمدادات الغذاء للبلدان النامية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، في تصريح للصحفيين "إنه أمر غير مقبول. بوتين ببساطة لا يكترث بالأمن الغذائي العالمي".

وقالت أوكرانيا، الأربعاء، إن مسيرات روسية ألحقت أضرارا بميناء على نهر الدانوب في منطقة أوديسا في جنوب البلاد، في وقت واصلت كييف هجومها المضاد واستعادت من القوات الروسية قرية أوروجاين في منطقة دونيتس.

وأوضح حاكم منطقة أوديسا، أوليغ كبير، على الشبكات الاجتماعية "نتيجة ضربات للعدو على أحد الموانئ المطلة على الدانوب، تضررت مستودعات ومخازن حبوب"، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

وأشار إلى أن منطقة البحر الأسود شهدت موجتين من هجمات طائرات مسيرة، في أحدث هجوم يستهدف هذه المنشآت مذ أوقفت موسكو العمل باتفاق يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وقال سلاح الجو الأوكراني إنه أسقط 13 مسيرة خلال الليل في منطقتي أوديسا وميكولايف الجنوبيتين.

وازدادت الهجمات على جانَبي البحر الأسود منذ انسحاب روسيا في يوليو من اتفاق تصدير الحبوب الذي تم التوصل إليه العام الماضي بوساطة من الأمم المتحدة وتركيا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

لافروف: واشنطن لم تدن هجوم إسرائيل البري على لبنان بل تشجع توسيعه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن واشنطن لم توجه إدانة إلى إسرائيل على هجومها البري على لبنان، بل تشجعها في الواقع على توسيع منطقة العمليات العسكرية.

وقال لافروف في منشور له على الموقع الإلكتروني للدائرة الدبلوماسية الروسية وأوردته وكالة "سبوتنك": "إن أساليب الاغتيالات السياسية التي أصبحت ممارسة شبه روتينية هي أيضا مثيرة للقلق الشديد، كما حدث في 31 يوليو في طهران، وفي 27 سبتمبر في بيروت، وبعد أن بدأت إسرائيل غزوها البري للبنان ليلة الأول من أكتوبر، لم يكن هناك أي رد ولم يصدر عن الإدارة الأمريكية كلمة إدانة لهذا العمل العدواني ضد دولة ذات سيادة، وبالتالي فإن واشنطن تشجع في الواقع حليفتها في الشرق الأوسط على توسيع منطقة العمليات العسكرية".

مقالات مشابهة

  • جغرافيا متفجرة وأضغان كامنة.. كيف توظف واشنطن تحالف كواد لمواجهة الصين؟
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • ناشونال انترست: هكذا سيتغدى بوتين بترامب
  • لافروف : أميركا تشجع العدوان الصهيوني على لبنان
  • لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • لافروف: واشنطن لم تدن هجوم إسرائيل البري على لبنان بل تشجع توسيعه
  • الحوثيون: استهدفنا تل أبيب بطائرات مسيرة فجر اليوم
  • إعلام إسرائيلي: طائرات مسيرة تتسلل إلى منطقة «بات يام» في تل أبيب
  • التزام إماراتي بقيادة الابتكار في النظام الغذائي العالمي
  • ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي