صدى البلد:
2024-10-03@12:59:53 GMT

الأمم المتحدة تعلن مشاركتها في قمة بريكس

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم الأربعاء، إن الأمم المتحدة ستشارك في قمة بريكس في جنوب إفريقيا.

وحسب شبكة “آر تي” الروسية، قال حق، في إفادة صحفية: “نعم، الأمم المتحدة ستكون ممثلة في قمة بريكس في جنوب إفريقيا. ونأمل ان نبلغكم بالتفاصيل ربما مطلع الاسبوع المقبل”.

تعقد قمة مجموعة بريكس الـ15 في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا من 22 إلى 24 من شهر أغسطس الجاري، بحضور دولي كبير.

باقي أقل من أسبوع على قمة بريكس .. ماذا ينتظر الدولار بعد يوم 22 أغسطس؟ الرئيس الأرجنتيني يقبل الدعوة لحضور قمة بريكس 2023

ويشارك في القمة الدول الخمس المكونة للمجموعة وهي الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، وتناقش القمة توسعة المجموعة بعد ورود طلبات رسمية عديدة من عدد من الدول للانضمام إلى المجموعة، وهي أول قمة منذ جائحة كوفيد 19.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قمة بريكس الأمم المتحدة جنوب افريقيا قمة بریکس

إقرأ أيضاً:

جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل

بوغتت إسرائيل في يناير/كانون الثاني الماضي بمبادرة جنوب أفريقيا برفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة انتهاك التزاماتها بموجب اتفاقية منع جرائم الإبادة الجماعية، وهو ما ترجمته المحكمة في 24 مايو/أيار 2024 بمطالبتها بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وانسحاب قواتها، دون أن تأمرها بوقف كامل لإطلاق النار.

ومع انضمام دول أخرى -بينها نيكاراغوا وإسبانيا- إلى الدعوى المذكورة في تثبيت الاتهام، وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفسه ووزير دفاعه يوآف غالانت في قفص الاتهام مع مطالب مدعي عام المحكمة الجنائية كريم خان باعتقالهما بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأتى الاتهام المزدوج مع تعاقب الأدلة على ما ارتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من جرائم ومجازره المتوالية في مستشفيات غزة وملاجئها.

هل تنجح الدعوى القضائية ضد إسرائيل؟ محكمة العدل الدولية غزة.. القضاة والسوابق والتوقعات دون نقض أو استئناف.. إسرائيل تتلقى ضربة جديدة من "العدل الدولية" دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية: مساراتها القانونية ومآلاتها المحتملة– محكمة لاهاي وحرب غزة.. مراحل التقاضي وثماره المحتملة بعد تعثر محكمة العدل الدولية في وقف الإبادة.. هل توجد مسارات قانونية أخرى؟) نداء من لاهاي: "العدل الدولية" تُطالب العالم بإنقاذ فلسطين إسرائيل أمام العدل الدولية.. كيف صارت الجريمة أكثر وضوحا؟ غرب ضد الغرب.. من الاحتجاجات إلى محكمة العدل الدولية محام أميركي: جنوب أفريقيا ستفوز بقضيتها ضد إسرائيل في "العدل الدولية" "حصانة راندال" ليست بمتناولهم.. صحفيو فلسطين يدقون أبواب "الجنائية الدولية " لجان التحقيق في الحروب والمجازر الإسرائيلية.. من حرب 6 أكتوبر إلى "طوفان الأقصى" هل تفعلها المحكمة الجنائية الدولية؟ المستشفى المعمداني في غزة.. أسسته الكنيسة وارتكبت فيه إسرائيل أكبر مجزرة معابر غزة.. شرايين إنسانية أغلقتها إسرائيل آخرها مدرسة التابعين.. مجازر إسرائيل في مدارس غزة بعد طوفان الأقصى مستشفيات قطاع غزة.. تاريخ من الاستهدافات الإسرائيلية المطبخ المركزي العالمي.. تعرف على المنظمة الغذائية التي قصفتها إسرائيل في غزة ما قبل "الطوفان".. عام من الجرائم الإسرائيلية في غزة الجزيرة نت تنقل شهادات مروّعة عن مجزرة مصلى التابعين بغزة كيف تقتل إسرائيل الأطفال الخدج في مستشفى الشفاء؟ طبيب غزي محرر: الموت أهون من التعذيب بسجون إسرائيل مغربي ولبناني وصومالي.. 3 قضاة عرب بمحكمة العدل الدولية نواف سلام.. ثاني عربي يرأس محكمة العدل الدولية كريم أحمد خان.. ثالث مدع عام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان.. الوجه المراوغ للعدالة الدولية عميحاي إلياهو.. تعرف على الوزير الإسرائيلي الذي دعا لقصف غزة بقنبلة نووية عوفر كاسيف.. نائب بالكنيست واجه تهديدات لمعارضته جرائم إسرائيل عاريا ومكبل اليدين.. جندي إسرائيلي ينشر فيديو لتحقيق مع فلسطيني المنظومة الصحية في غزة.. جبهة الحرب الإسرائيلية الأولى جنوب أفريقيا وإسرائيل.. تاريح مضطرب – فيديو من يحاصر غزة ويغلق المعبر- فيديو من يدخله مفقود ومن يخرج منه مولود.. ماذا تعرف عن "غوانتنامو" إسرائيل؟ – فيديو

مقالات مشابهة

  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل
  • فرنسا تعلن مشاركتها في اعتراض الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة
  • في 24 ساعة.. مقتل 55 شخصًا جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • إسرائيل تعلن عن عملية برية جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب تل أبيب
  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب الاجتياح البري في لبنان
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • ميقاتي: جارٍ العمل مع مؤسسات الأمم المتحدة لتأمين احتياجات اللبنانيين