توافد العديد من الرواد والمهتمين بالشأن الثقافي بمحافظة الغربية إلى مكتبة دار الكتب بمدينة طنطا، وذلك لحضور فعاليات الندوة التثقيفية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، اليوم الأربعاء، لمناقشة كيفية التخلص من الخجل الاجتماعي، وأدارت فعالياتها نيفين زايد، مديرة الدار.

في كلمتها، تناولت الدكتورة سماح جاهين، أستاذ المناهج وطرق التدريب ومدرب التنمية البشرية التعريف بمصطلح الخجل الاجتماعي، حيث أوضحت أنه يعتبر من أكثر المشاكل التي يعاني منها الناس بمختلف ثقافتهم وأعمارهم، وذلك نتيجة لعدم امتلاكهم مهارات التعامل والتواصل مع الآخرين، وأكدت أن الإنسان الخجول هو بالفعل الأقل فرصا في الحياة، كما يصبح أكثر عرضة للعزلة عن الناس.

عن أسباب الخجل الاجتماعي، قالت "جاهين" إن التعرض للتنمر أو العنف في السنوات الأولى للأطفال هو أحد أهم الأسباب، وتابعت بأن العديد من الدراسات قد أشارت إلى أن الخجل الاجتماعي، هو نتيجة مزيج من عوامل بيئية ووراثية وتجارب سلبية تعرض لها الفرد في حياته، كما وشددت أن الأجهزة الإلكترونية "الموبايل وأجهزة الحاسب الآلي" باتت تؤثر على التفاعل الاجتماعي بين البشر.

اختتمت أستاذ المناهج وطرق التدريس كلمتها بتقديم عدد من النصائح للتخلص من الخجل الاجتماعي، جاء فيها: التحدث للطرف الآخر من خلال النظر في عينه، مع ضرورة عدم التصنع في الحديث، والحرص على استخدام اسم الشخص خلال التحاور معه، وتجنب الكذب والتحدث بقصص مبالغ فيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة تثقيفية الهيئة العامة لقصور الثقافة دار الكتب دار الكتب بطنطا ندوة تثقيفية بدار الكتب

إقرأ أيضاً:

مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت مدرسة الأقباط الثانوية بنين التابعة لإدارة شرق طنطا التعليميه  ا بالمولد النبوي الشريف، حيث ضم الاحتفال معلمين وطلاب مسيحيين ومسلمين.

جاء ذلك وسط فرحة بين الطلاب وتوزيع حلاوة المولد النبوي وعلي انغام أغنية قمرا والتنوره بالفنون الشعبية  وبحضور خالد حمدان وكيل المدريه وعاطف نصر مدير إدارة شرق رمضان ومدير المدرسة حسن الشحات  حماد موجه اول لغة فرنسية وأحمد بدر سالم موجه اللغه الفرنسية وأحمد أبو حميدة أمن المدرسة.

اشرفت علي الاحتفال هالة شفيق شكري مدرسة اللغة الفرنسية وكانت شعارها بالاحتفال قبطية تحتفل بالمولد النبوي . مبينا :أن هذا الاحتفال جلء ليفرح القلوب بين أبنائنا وزملائنا أقباط ومسلمين. 

٢٠٢٤٠٩٢٩_١٠٤٧٢٧ ٢٠٢٤٠٩٢٩_١٠٤٧٤٢ ٢٠٢٤٠٩٢٩_١٠٤٧٤٨ ٢٠٢٤٠٩٢٩_١٠٤٨٢٩ ٢٠٢٤٠٩٢٩_١٠٤٨٣٢ ٢٠٢٤٠٩٢٩_١٠٥٠٠٩ ٢٠٢٤٠٩٢٩_١٠٥٠١٧ ٢٠٢٤٠٩٢٩_١١٠٠٤٢ ٢٠٢٤٠٩٢٩_١٠٤٨٠٠

مقالات مشابهة

  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • مقترحات لتحسين المناهج الدراسية فى مدارسنا
  • ربة منزل تتخلص من حياتها بقرص حفظ الغلال بدار السلام
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • ضبط شاب لاتهامه بتصوير الفتيات داخل حمام كافيه بطنطا
  • لافروف: نهتم أكثر بإنقاذ حياة الناس في الشرق الأوسط أكثر من تأثير التطورات
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • “القومي للحوكمة” يعقد ندوة حول دمج النوع الاجتماعي
  • القومي للحوكمة يعقد ندوة حول التواصل العام والشباب ودمج النوع الاجتماعي بالإشتراك مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD*
  • جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بقتل شاب وإصابة شقيقه بطنطا