الثورة نت:
2024-07-03@14:49:03 GMT

تفقد المشاريع الزراعية في محافظة صنعاء

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

تفقد المشاريع الزراعية في محافظة صنعاء

الثورة نت|

تفقد فريق من اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووحدة تمويل المشاريع الزراعية بمحافظة صنعاء اليوم، المشاريع الزراعية التي تنفذها الوحدة بالمحافظة.

واطلع الفريق، الذي ضم مدير عام مكتب الزراعة المدير التنفيذي لوحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية بالمحافظة المهندس علي القيري، وممثل اللجنة الزراعية العليا المهندس محمد الوصابي، ومدير عام التخطيط بوزارة الزراعة المهندس عادل القديمي والمدير الفني بالوحدة المهندس ماجد قواره على مشروع إعادة بناء وتأهيل مركز المسيب للارشاد الزراعي والبيطري ببني مطر، ومشروع مبادرة خزان المعوان بذات المديرية، ومشروع الطاقة الشمسية والمضخة لمشتل موسنه بمديرية مناخة، ومشروع حماية واصلاح الاراضي الزراعية في حريب نهم.

وأكد الزائرون على استمرار النزول الميداني لمتابعة وتقييم سير العمل في المشاريع الزراعية والتنموية في مختلف مديريات المحافظة، ودعم المبادرات المجتمعية تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية المؤكدة على ضرورة العمل وبشكل مكثف في الجانب الزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي للشعب اليمني.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المشاريع الزراعية صنعاء المشاریع الزراعیة

إقرأ أيضاً:

تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب

إب – سبأ:

استلم فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة إب من الجهات المنفذة، ثلاثة مشاريع مياه بمديريات يريم والقفر والرضمة، وسلمها لإدارات المشاريع لتشغيلها.

تتضمن المشاريع البالغة قيمتها 66 مليوناً و670 ألف ريال، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، تأهيل وتركيب منظومات تعمل بالطاقة الشمسية لمشروع مياه جبل مطير والمحلات المجاورة في يريم ومشروع مياه تالبة والمحلات المجاورة بالقفر ومشروع مياه قرعد وبيت العشاوي والمحلات المجاورة بالرضمة، ويستفيد منها قرابة 9 آلاف و750 نسمة.

وخلال الاستلام أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة ماجد الشامي أهمية تأهيل مشاريع المياه للتخفيف من معاناة المواطنين التي زادت من حدتها تداعيات العدوان والحصار الجائر.

وأشار إلى أن تنفيذ مشاريع المياه بالمناطق الريفية يترجم خطة الهيئة واستراتيجيتها المرحلية 1444-1447هـ المواكبة لخطة ومصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة التي تأتي في إطار موجهات قائد الثورة، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد أن الهيئة لن تدخر جهداً في السعي لتغطية الاحتياج بالمناطق الريفية.. حاثا المختصين و إدارات المشاريع بتخفيض سعر الوحدة المائية بما يتناسب مع آلية ومعايير الهيئة.

وأفاد الشامي بأن فرع الهيئة يعمل باستمرار على دراسة وتقييم أوضاع المناطق الريفية وتنفيذ أولويات الاحتياج الفعلي للمشاريع بالتنسيق مع السلطة المحلية، مشيداً بجهود وحدة التدخلات المركزية الطارئة في تمويل المشاريع، التي سينعكس أثرها على سكان المناطق المستفيدة.

حضر التدشين مديرو مديريات الرضمة عبدالله الفرح والقفر سليم القحيف ويريم محمد الخالد وممثل وحدة التدخلات المركزية المهندس محمد الشعيبي والهيئات الإدارية لتشغيل المشاريع وأعضاء لجنة الاستلام.

مقالات مشابهة

  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة
  • عاجل - يتمتع بخبرة ميدانية واسعة.. من هو المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد؟
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • البزري شكر المملكة العربية السعودية على دعمها لبنان
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء