أكد الدكتور عبدالناصر رضوان مدير معهد بحوث القطن، بأن المعهد نظم ندوات ارشادية بالتعاون مع الادارة المركزية للإرشاد ومديرية الزراعة  بمحافظتي دمياط والبحيرة لتوعية و تدريب مزارعى القطن 

التوصيات الفنيه لمحصول القطن  المركزي لبحوث الحشائش ينفذ تدريب صيفي لـ 258 طالبا من كليات الزراعة بالجامعات 


وقد شارك في الندوات الباحثين بالمعهد وتناولت اهم التوصيات الفنيه لمحصول القطن فى هذه الفتره الحرجه من عمر النبات وكيفية التغلب على التأثيرات للموجات الحرارية العالية كما تناولت التوصيات ضرورة الرش بالبوتاسيوم والفوسفور للمساعده على نضج اللوزة وكبر حجمها وايضا كيفية علاج ظاهرة البندقة وصغر حجم اللوزة وقد تم الرد على اسئله واستفسارات الساده المزارعين كما تم المرور على حقول القطن في المحافظتين للوقوف على الحاله العامه للمحصول وملاحظة اى إصابات حشريه فى هذه الفتره للتدخل السريع بالمبيدات المتخصصه والحالة العامة للنباتات جيدة ومبشرة.

المركزي لبحوث الحشائش ينفذ تدريب صيفي لـ 258 طالبا من كليات الزراعة بالجامعات 

بناءاً علي توجيهات وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي السيد القصير بضرورة متابعة المحاصيل الصيفية ومنها القطن، و تحت اشراف د محمد سليمان - رئيس مركز البحوث الزراعية  و بالتنسيق مع د عادل عبدالعظيم وكيل المركز للارشاد والتدريب. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوات إرشادية مديرية الزراعة

إقرأ أيضاً:

إنزال كبير لطلبة كليات الطب بالرباط في سياق الإضرابات المتواصلة -فيديو-

جدد طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، اليوم السبت، تشبثهم بمطالبهم في وقفة احتجاجية حاشدة بالرباط حج إليها الطلبة من مختلف المواقع الجامعية، وشاركت فيها هيئات حقوقية وأخرى سياسية.

وأكد أحد الطلبة المنظمين للوقفة التي نظمت أمام مجلس النواب، أن هذه الأخيرة تأتي تعبيرا عن التضامن مع طلبة الطب بالرباط والتنكيل الذي تعرضوا له في اعتصام الرباط يومي 25 و26 شتنبر الفارط، مسجلا أن مسلسل « القمع » تجاه الطلبة لازال مستمرا، حيث تم منع الطلبة من كل من وجدة ومراكش من التنقل للالتحاق بمسيرة اليوم. وطالب المتحدث الجهات الوصية بالتدخل لحلحلة هذا الملف، والاستجابة لمطالب الطلبة التي تهدف إلى الدفاع عن جودة التكوين الطبي.

من جهته أكد فتحي محمد أيمن، المنسق الوطني للجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، أن وقفة اليوم تأتي بعد 10 أشهر من صمود الطلبة وتعنت وزارة التعليم العالي التي ألقت بالطلبة في الشارع، وأضاف، « نحن لا نقبل ولا يمكن أن نقبل سلوك الاعتداء على الطلبة، لأن الطالب مس في كرامته كما تم المس بكرامة المواطنين ».

ودعا المتحدث، رئيس الحكومة، إلى تحمل مسؤوليته و »التدخل لإيقاف هذه المهزلة »، وتمكين الطلبة من العودة إلى قاعات الدروس بعد الاستجابة لمطالبهم وإسقاط المتابعات في حق زملائهم.

هذا، وشهدت الوقفة مشاركة واسعة لآباء وأولياء التلاميذ من مختلف المدن المغربية، كما عرفت مشاركة هيئات شبيبية منها شبيبة التقدم والاشتراكية، وكذا التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب.

بدورها عبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان خلال مشاركة قياداتها في الوقفة، عن تضامنها مع طلبة وطالبات كلية الطلب، محملة الدولة مسؤولية استمرار الاحتقان في كليات الطلب، ومطالبة بالاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة والمشروعة.

 

مقالات مشابهة

  • إنزال كبير لطلبة كليات الطب بالرباط في سياق الإضرابات المتواصلة -فيديو-
  • وظائف شركة الكهرباء بالإسكندرية والبحيرة.. ننشر الشروط والتخصصات
  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي
  • وظائف خالية في الكهرباء بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة
  • وظائف شركة الكهرباء في الإسكندرية والبحيرة.. فرص قيادية
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 
  • سعر قنطار القطن اليوم في مصر 2024.. كم سجل للوجهين القبلي والبحري؟
  • مع بدء موسم الذهب الأبيض.. اعرف أسعار القطن اليوم في محافظات وجه بحري
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 لـ3 كليات بجامعة قناة السويس