ظهرت كثافات مرورية مساء اليوم الأربعاء بميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية وشارع السودان بالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة بدءا من نزلة كوبرى فيصل حتى شارع التحرير.

نشرة حوادث الوفد.. تصادم يُصيب 27 شخصا بطريق "القطامية – السخنة"

كما ظهرت بعض الكثافات أعلى كوبرى الجامعة وانتقل رجال المرور لسحب الكثافات من أعلى الطرق.

 

 

عززت قوات الإدارة العامة للمرور، من تواجدها بالشوارع والميادين والطرق السريعة، لتسيير حركة المرور، بالطرق والميادين. 

وتنشر الإدارة الخدمات المرورية أعلى محاور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

 

رفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع

كما تم استهداف المخالفات المرورية كافة، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء، وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وشرطة المرور، وشرطة المرافق، وممثلى الجهات المعنية كافة، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

 

 

وفي السياق ذاته نظمت الإدارة خطة توزيع رجال المرور بالعاصمة لشن حملات مرورية مكبرة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

 

وتكثيف الوجود الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

 

 

وشددت الإدارة العامة للمرور على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية، وعدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة.

 

وفى سياق اخر

يوم تلو الآخر تتصاعد ظاهرة جرائم الابتزاز الإلكتروني، التي تُعد من أكثر الحوادث الإجرامية شيوعًا داخل المجتمع المصري، يتجسد بها الوجه القبيح من التطور التكنولوجي المُذهل، الذي يُسيء الكثيرون استخدامه، ليتعدوا على حياة الآخرين وخصوصياتهم، متُجردين من أدنى درجات حمرة الخجل والإنسانية، في سبيل بلوغ أغراضهم الخبيثة بالمساومة المالية.

 

لعل أبرز تلك الجرائم داخل مصر على الإطلاق، وفاة "بسنت خالد" التي هزت الشارع المصري لفترات طويلة نظرًا لشدة فظاعتها، وذلك بعدما قررت الطالبة البالغة 17 عامًا آنذاك، التخلص من حياتها بواسطة حبة مسمومة، جراء تعرضها للابتزاز من قبل شاب عمد بمساعدة آخرين إلى "فبركة" صور خليعة مزيفة عنها ونشرها على "فيس بوك"، لتضيق بها الحياة ذرعًا، بعدما اعتصرها ألم الظلم والجحود، لتُنهي حياتها، تاركةً رسالة قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة، مفادها: "ماما أرجو أنك تفهميني، دي صور متركبة والله العظيم وقسمًا بالله دي ما أنا، أنا يا ماما مش البنت دي أنا يا ماما جالي اكتئاب بجد، أنا مش قادرة أنا بتخنق، أنا تعبت".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كثافات مرورية شارع السودان فيصل

إقرأ أيضاً:

60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن المرحلة المقبلة من مشروع تطوير وتوسعة الأنظمة المرورية الذكية، تهدف إلى تحقيق تغطية شاملة تصل إلى 100% من شبكة الطرق في دبي.
وقال محمد آل علي، مدير إدارة الأنظمة المرورية الذكية، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أنظمة النقل الذكية في دورته الثلاثين، إن الهيئة تسعى إلى تعزيز استخدام تقنيات متقدمة، مثل تقنية التفاعل المشترك (C-ITS) والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لمواكبة المتطلبات المستقبلية.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع اكتملت وهو ما أسهم في زيادة تغطية الأنظمة الذكية من 11% إلى 60% من شبكة الطرق الرئيسية.
وذكر أنه تم رفع عدد كاميرات المراقبة لأكثر من 350 كاميرا متخصصة، وأجهزة الرصد والتعداد المروري إلى 227 جهازاً، إضافة إلى توسيع شبكة الألياف البصرية إلى 820 كيلومترا ما يضع دبي في مصاف المدن المتقدمة عالمياً، في استخدام التكنولوجيا لإدارة البنية التحتية وأنظمة النقل.
وأضاف أن مركز دبي للأنظمة المرورية الذكية، من بين أكبر وأحدث مراكز التحكم المرورية الذكية والمتقدمة على مستوى العالم ويعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، لإدارة الحركة المرورية والتعامل مع الزحامات وحالات الطوارئ.
وأشار إلى أن المركز مدعوم بتطبيقات ذكية متطورة، تحلل البيانات الميدانية، وتقدم استجابات فورية للأحداث المرورية، موضحاً أن تقنيات التحليل التنبئي، تمكّن من تحديد مواقع الزحامات بشكل فوري، ما يسمح باتخاذ إجراءات استباقية لإدارة الأحداث.
وأكد التزام الهيئة بمواكبة التوجهات المستقبلية في مجال النقل الذكي، وتطوير تقنيات مبتكرة لتحسين البنية التحتية المرورية بما يسهم في خدمة المجتمع بإمارة دبي.
(وام)

مقالات مشابهة

  • الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة والقليوبية
  • 60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية
  • سداد الغرامات المرورية بالعراق وخطوات الإستعلام عنها رابط مباشر “أور”
  • محافظ بنى سويف يتفقد التشغيل التجريبي للحلول المرورية بميدان «هارون»
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50%
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% - عاجل
  • خلال 24 ساعة ضبط 22978 مخالفة مرورية متنوعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • مخالفات المرور 2024.. خطوات الاستعلام ورسوم الغرامات
  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية