أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أبدت قطر انفتاحها وسعيها لتقريب وجهات النظر بين المغرب والجزائر، بسبب التوتر الحاصل بين البلدين جراء ملف الصحراء المغربية بالدرجة الأولى.

ووفق ما نقلته صحيفة "القدس العربي"، فإن "ماجد الأنصاري"، مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، أفاد أن "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، تلقى رسالة خطية من عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري، تتصل بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها".

كما لفت المصدر نفسه إلى أن "الرسالة تسلمها سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، خلال اجتماعه مع عميروش ركح القائم بأعمال سفارة الجزائر لدى قطر".

"القدس العربي" أردفت أن "الأنصاري" استطرد قائلا إن "العلاقات العربية البينية يجب أن يكون عنوانها الرئيسي التفاهم المشترك"، مؤكدا أن "الدوحة، بتأكيده، ملتزمة بأي دور يطلب منها أو يمكنها تحقيقه في إطار هذه الرؤية المتعلقة بالمنطقة".

المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية لم يفوت الفرصة دون أن يشدد، في هذا الصدد، على أن "رأب الصدع بين الأشقاء يمثل اهتماماً رئيسياً لدولة قطر"، في إشارة منه إلى العلاقات المتوترة بين البلدين الجارين المغرب والجزائر.

 وتابع الأنصاري، في الختام، نقلا عن "القدس العربي" دوما، أن "دولة قطر مؤمنة بحل الخلافات بالطرق السلمية، خصوصاً وأن المنطقة مثقلة بالأزمات".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني

استقبل الرئيس د. مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة القطرية الدوحة.
ونقل وزير الخارجية خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- للرئيس الإيراني.
فيما حمله الرئيس تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد أيدهما الله.
وجرى خلال الاستقبال بحث مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم.
حضر اللقاء صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

أخبار متعلقة ينطلق اليوم بالرياض.. 400 عارض من 45 دولة في معرض الصقور والصيدالتفاصيل ورابط المشاركة.. المملكة تستعد لإقامة أضخم حدث صحي

مقالات مشابهة

  • الجوهري والبيطار يتبادلان وجهات النظر في تدعيم قضايا حقوق الملكية الفكرية
  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • خلية أزمة بوزارة الخارجية لمتابعة أحوال الجالية المغربية في لبنان وأفواج غادرت بيروت قبل أيام
  • وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية
  • الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني
  • حماد ورئيس وزراء غينيا بيساو يتبادلان خلال اتصال هاتفي وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية