أمرت جهات التحقيق بحبس المتهم في قضية غسل أموال متحصلة من الاتجار غير المشروع في العملات الافتراضية عبر شبكة الإنترنت، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، كما طالبت المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

غسل 3 ملايين جنيه

تعود تفاصيل الواقعة عندما أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الإسكندرية، ببيع وشراء العملات الافتراضية على شبكة الإنترنت بالمخالفة للقانون، كما تبين محاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من ذلك النشاط عن طريق شراء السيارات.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه وعُثر بحوزته على 106 أجهزة تعدين، وعملات افتراضية، وجهاز كمبيوتر، ولاب توب، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، وقدّرت حصيلة عمليات الغسل التي قام بها من متحصلات نشاطه الإجرامي بمبلغ 3 ملايين جنيه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

الموقف القانوني 

أوضح حسام همام المحامي، لـ«الوطن»، أن قانون العقوبات ينص على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تجاوز سبع سنوات، وبغرامة تعادل مثلي الأموال محل الجريمة، كل من ارتكب أو شرع في ارتكاب جريمة غسل الأموال المنصوص عليها في المادة 2 من هذا القانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حبس المتهم العملات الافتراضية غسل اموال الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

وسطاء الظل في العملات المشفرة يجذبون 75 مليار دولار مع تراجع اقتصاد الصين

الاقتصاد نيوز — متابعة

وفقا للدراسة ، يتلقى وسطاء العملات المشفرة في الصين الذين يعملون خارج النظام المصرفي التقليدي تدفقات غير مسبوقة من الأموال ، مما يعكس الطلب المتزايد على الاستثمارات البديلة وسط ضعف أسواق الأسهم والعقارات في اقتصاد مضطرب.

تجاوزت قيمة التدفقات 20 مليار دولار في كل من الأرباع الثلاثة المنتهية في يونيو ، وهو رقم قياسي في البيانات المتعلقة بعام 2021 ، مما أدى إلى حجم إجمالي قدره 75.4 مليار دولار على مدى تسعة أشهر ، وفقا لتقديرات شركة تشيناليسيس.

تشير هذه الأرقام إلى استمرار طلب الصين على العملات المشفرة على الرغم من حظر بكين لمدة ثلاث سنوات على تداول الأصول الرقمية بسبب مخاطر مثل تدفقات العملات وغسيل الأموال.

مقالات مشابهة

  • "دبي لتنظيم الأصول الافتراضية": الإمارات أسست نظاماً مالياً آمناً لمواجهة التهديدات
  • “دبي لتنظيم الأصول الافتراضية”: الإمارات أسست نظاما ماليا آمنا لمواجهة التهديدات غير المشروعة
  • الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • وسطاء الظل في العملات المشفرة يجذبون 75 مليار دولار مع تراجع اقتصاد الصين
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه
  • استجواب متهمين غسلا 170 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • حبس مسجل خطر بحوزته مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه بالاسماعيلية
  • التحقيق في مزاعم سوء سلوك جنسي من عميل بـالخدمة السرية ضد موظفة لدى كامالا هاريس
  • 5 ملايين جنيه إسترليني من بريطانيا إلى لبنان
  • بعد تداول الواقعة علي فيس بوك.. التحقيق حول ضبط سائق يسير عكس الاتجاه بأكتوبر