أكد نائب رئيس الحكومة الليبية سالم الزادمة، على أهمية الإهتمام بالصناعات التقليدية والحرف اليدوية التي تشتهر بها مناطق الجنوب، ودعمها والعمل على إبرازها لتشجيع السياحة الداخلية خاصة وأن مناطق الجنوب تزخر بالعديد من مميزات الموروث الثقافي وتشجيعاً للسياحة الداخلية والخارجية بإعتبارها رافداً من روافد دعم الإقتصاد الوطني.

واطلعت مدير قسم الصناعات التقليدية بديوان السياحة بالمنطقة الجنوبية نجمة المهدي، الزادمة على أهم الخطط والبرامج المستقبلية للنهوض بالصناعة والمقتنيات الشعبية التقليدية والحرف اليدوية والتي تشمل إقامة المعارض التي تقوم عليها هذه الصناعات وابرازانشطتها.

وعبرت عن شكرها للزادمة على دعمه ووقوفه إلى جانب كافة الأنشطة التي يقوم بها قطاع السياحة بالجنوب الليبي من أجل الرقي به والدفع بعجلة التطور والتقدم التي تشهدها مختلف القطاعات بكافة مناطق الجنوب.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

«بازار البلد»..تراث سعودي عريق

البلاد ـ جدة

يشهد “بازار البلد” في جدة التاريخية إقبالًا كبيرًا من الزوار والسياح، للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة ومعروضات الأسر المنتجة التي تشمل المنتجات التراثية المحلية.

ويُقدم البازار باقة متنوعة من المنتجات تشمل الحرف اليدوية، التحف الفنية، الملابس التقليدية، المشغولات اليدوية، الإكسسوارات، والأطباق الشعبية، وغيرها من المنتجات التي تجذب اهتمام الزوار والسياح بشكل كبير ، ويعدّ من أبرز المبادرات التي تسهم في إحياء التراث المحلي وتعزيز السياحة الثقافية في جدة ، وذلك من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية التي تعكس تنوع وثراء الثقافة السعودية وتراثها العريق.

ويهدف “بازار البلد” إلى إبراز التراث الثقافي وتعريف الزوار بالصناعات اليدوية والحرف التقليدية، بالإضافة إلى توفير منتجات متنوعة للزوار والسياح بأسعار مناسبة، مما يعزز مكانة جدة التاريخية وجهة سياحية مميزة، بوصفه نموذجًا فريدًا لإحياء التراث الثقافي وتعزيز التواصل بين مختلف فئات المجتمع، ليُصبح وجهة ثقافية مميزة تُثري المشهد السياحي في جدة التاريخية.

وتحظى الفعاليات الثقافية والمنتجات التراثية المحلية للأسر المنتجة بإقبال واسع من زوار منطقة جدة التاريخية، التي تجذب الزوار والسائحين على مدار العام، للاستمتاع بزيارة معالمها التاريخية المميزة، وحضور مواسمها ومبادراتها الثقافية والفنية المتنوعة بدعم ورعاية برنامج جدة التاريخية، مما يسهم في خلق حركة ثقافية وتجارية نشطة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • حزب الجيل الديمقراطي يعرض مطالبه على الحكومة الجديدة.. دعم الصناعة أولوية
  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة
  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • جراوس: المناهج التقليدية تثبط روح الإبداع مع مرور الزمن
  • خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا
  • أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد (شاهد)
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد